سحابة هواوي كل ما يجب معرفته – دليل كامل

  • Post author:
  • Post last modified:10/02/2021
سحابة هواوي كل ما يجب معرفته – دليل كامل

سحابة cloud هواوي من الخدمات التي يجب أن تستخدمها حيث توفر لك كل ما قد تحتاجه لضمان حفظ ملفاتك وهاتفك بشكل أمن تمامًا , سوف نتحدث بشيء من التفصيل حول كيفية الاستفادة من هذه الخاصية .

بداية طالما لديك هاتف هواوي بالتالي يمكنك البدء في الاستفادة من هذه الخدمة حيث متاح لك ٥ جيجا مجانًا أو ١٥ جيجا عند تفعيل الخدمة للمرة الأولي هذه المساحة كافية كما يمكنك الترقية إلى مساحات اكبر بسعر رخيص 

لا تحتاج إلى تسجيل حساب جديد حيث يمكنك استخدام حسابك في جوجل عبر برنامج “مدير الملفات ” على الهاتف للربط مع السحابة بشكل مباشر.[MobileCloud]

مساحة مجانية في سحابة هواوي

تخزين البيانات بأمان علي سحابة هواوي 

اذا كنت تبحث عن طريقة آمنة تمامًا لتخزين ملفاتك باستخدام سحابة هواوي حل مثالي جداً حيث يمكنك مزامنة كل شيء ما بين هاتفك والسحابة بالتالي تستطيع استعادة كل ملفاتك مرة أخري عبر حسابك الشخصي .

تفعيل مزامنة البيانات سحابة هواوي

تظهر أهمية هذه الخدمة عند شراء هاتف جديد حيث تحتاج فقط إلى إضافة حسابك لتبدأ في مزامنة ونقل كل شيء من هاتف هواوي القديم إلي أخر جديد 

كما تعد وسيلة مميزة في حالة فقدان الهاتف حيث توفر الشركة المصنعة إمكانية تفعيل اختيار العثور على هاتف هواوي كما هو الحال في الآيفون من آبل

النسخ الاحتياطي على السحابة

خاصية ايجاد الهاتف

يمكنك عمل نسخة احتياطية من وقت لآخر لكامل هاتفك إلى السحابة بالتالي معلوماتك وبياناتك في مكان أمن مرتبط فقط بحسابك في قوقل أو حساب هواوي الموجود علي الهاتف.

سواء كانت نسخة كاملة لكل شيء أم مجرد تفعيل مزامنة الاسماء في هواوي الي حسابك في السحابة يشمل ذلك التقويم سجل المكالمات الصور والملاحظات إلى غير ذلك من أشكال البيانات المختلفة .

يمكنك تفعيل عمل النسخ الاحتياطي التلقائي من الباك اب كل اسبوع مثلاً او حسب الإعدادات التي تتناسب مع عملك او نوع الملفات, لكن يجب أن تضع في إعتبارك دائماً المساحة التخزينية الخاصة بك بحيث لا تنفذ بسرعة .

سهولة الإدارة من أي جهاز

يمكنك فتح حسابك في الحاسبة من أي جهاز والوصول الي ملفاتك أو بياناتك عبر حسابك الخاص , على سبيل المثال إذا كنت تستخدم مزامنة الاسماء تستطيع فتح جهات الاتصال عبر المتصفح من الكمبيوتر او التابلت بإستخدام حسابك 

سهولة الوصول إلى صورك من كل مكان الأسماء الملاحظات النسخ الاحتياطي كل ذلك عبر حسابك في هواوي سجل دخول بإستخدام الإيميل الموجود علي الهاتف وابدء في تصفح ما تحتاج إليه من ملفاتك الشخصية .

تفعيل سحابة هواوي على هاتفك

يمكنك استخدام ايميل قوقل الموجود على الهاتف أو تسجيل حساب في خدمة سحابة هواوي للجوال في كل الأحوال سوف تتمكن من إدارة السحابة عبر الايميل المستخدم على الهاتف .

افتح برنامج إدارة الملفات على هاتفك ثم حدد على حسابك الشخصي ثم ” السحابة” لتظهر معلومات الحساب الخاص بك والايميل المرتبط به .

يجب أن تتذكر جيدة الإيميل وباسورد حسابك حيث تعتبر أهم شيء للوصول إلى كافة بياناتك في المستقبل .

اذا كان حسابك مرتبط بحساب قوقل تاكد من اضافة طرق استرجاع الحساب وتأمين حسابك في جوجل بشكل جيد بحيث اذا نسيت كلمة السر يمكنك استرداد حسابك في أي وقت لاحق .

العثور على جوال هواوي

العثور علي هاتفك : سحابة هواوي

من ضمن الخصائص الرائعة التي يمكنك الاستفادة منها خاصية ” العثور على هاتفي ” وإرسال أخر موقع تفيد هذه الخاصية بشكل كبير اذا ما انسرق جوالك او فُقد .

ببساطة يمكنك تتبع مكان جوال هواوي مع إمكانية ارسال أخر موقع للجهاز كل ذلك يتم عبر حسابك في السحابة الموجود على الجهاز .

سوف تتوجه إلى موقع هواوي الرسمي ثم تسجيل الدخول إلى السحابة لكي تتمكن من البدء في متابعة مكان وجود الهاتف الضائع أو المسروق .