كيفية معرفة سبب عدم تشغيل ويندوز 11 على الكمبيوتر الخاص بك

سنقوم بالإجابة خلال هذا المقال على سؤال هامة للغاية يدور حول، كيفية معرفة سبب عدم تشغيل ويندوز 11 على الكمبيوتر أو معرفة سبب عدم توافق الكمبيوتر مع الويندوز 11 الجديد من شركة مايكروسوفت ؟

فقط، تابع التفاصيل أدناه فضلًا وليس أمرًا لمعرفة أبرز وأهم الأسباب التي تمنع تشغيل إصدار الويندوز الجديد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

مؤخرًا، قامت شركة مايكروسوفت بإزاحة الستار رسميًا عن إصدار ويندوز 11 الجديد، وجاء هذا الويندوز مع العديد من التحسينات والمميزات الجديدة . يمكنك مراجعة هذا المقال “مميزات ويندوز 11” للإطلاع على أبرز هذه المميزات والخصائص التي جاء بها Windows 11 .

عمومًا، مع إعلان شركة مايكروسوفت عن Windows 11، بدأ العديد من المستخدمين في البحث عن متطلبات التشغيل حيث يرغب الجميع في تجربة هذا الإصدار من الويندوز والإطلاع على جميع المميزات الجديدة .

ونظرًا لأهمية الأمر، قامت شركة مايكروسوفت بتوفير صفحة على موقعها لعرض متطلبات تشغيل ويندوز 10 . بجانب هذا، توفر الشركة أيضًا برنامج مجاني يتيح للمستخدمين إمكانية معرفة هل الكمبيوتر يدعم تشغيل ويندوز 11 أم لا بنقرة واحدة فقط وبشكل سريع .

السؤال الآن، نفرض أنك توجهت إلى موقع مايكروسوفت أو استخدمت برنامج PC Health Check الذي يخبرك إذا كان جهاز يدعم Windows 11 أم لا، ولاحظت بعد ذلك بأن جهازك غير مؤهل لتثبيت هذا الإصدار من الويندوز، فمن المؤكد وقتها أنك ستبحث عن سبب عدم تشغيل ويندوز 11 على الكمبيوتر الخاص بك .

بناءً على ذلك، سنقوم بتسليط الضوء خلال هذه السطور على سبب عدم تشغيل ويندوز 11 على الكمبيوتر بحيث تعمل على حل هذه المشكلة ومن ثم تتمكن من تشغيل Windows 11 على الحاسوب الخاص بك وتجربة كل الخصائص والمزايا الجديد التي يوفرها الويندوز الجديد 2021 .

برنامج لمعرفة سبب عدم تشغيل ويندوز 11 على الكمبيوتر  

يتوفر برنامج يعرف باسم “WhyNotWin11” هذا البرنامج الأكثر من رائع يتيح لنا جميعًا كمستخدمين للكمبيوتر معرفة سبب عدم توافق جهاز الكمبيوتر مع نسخة ويندوز 11 الجديد . نعم، ستكون قادرًا وبكل سهولة على تحديد السبب ومن ثم العمل عليه بحيث تنتهي المشكلة وتتمكن من تشغيل الويندوز الجديد على جهازك .

البرنامج بسيط وسهل الاستخدام، كما أنه من البرامج المحمولة أو البورتابل، وبالتالي لا يتطلب تثبيت . فقط، قم بتحميله وبالنقر عليه سيعمل معك على الفور بدون المرور بمرحلة التثبيت .

مع تشغيل البرنامج سيظهر معك في الواجهة الرئيسية الأسباب التي تمنع تشغيل ويندوز 11 على الكمبيوتر الخاص بك . على سبيل المثال، سكرين شوت أدناه يوضح الأسباب التي تمنع تشغيل Windows 11 على الكمبيوتر . 

على الجانب الآخر، يوضح سكرين شوت أعلاه بأن جهاز الكمبيوتر هذا يدعم تشغيل Windows 11 وليست هناك أي مشكلة تمنع ذلك .

الخلاصة :

سيساعدك هذا البرنامج المستخدم في الشرح تحديد ومعرفة سبب عدم توافق الكمبيوتر مع الويندوز 11 الجديد، وبالتالي هو أمر أكثر من رائع خصوصًا إذا كنت مهتم بمعرفة السبب وترغب في تشغيل Windows 11 على جهازك .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا الشرح، نأمل في الأخير أن ينال إعجابكم جميعًا وأي استفسار، لا تتردد، وتواصل معنا عبر موقع قرية الدعم وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شيء .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link