زيادة حجم الفلاشة للضعف: هل هناك طريقة آمنة لزيادة مساحة الفلاش ميموري من 2 جيجابايت إلى 16 جيجابايت؟

هل تبحث عن برنامج زيادة مساحة الفلاشة؟ هنا في هذا المقال وكما مبين في العنوان، سنتعرف سويًا على حقيقة زيادة حجم الفلاشة للضعف.

وبمعنى آخر زيادة مساحة الفلاش ميموري USB من 2 جيجا إلى 16 جيجا. فقط، تابع السطور التالية لمعرفة كل التفاصيل حول هذا الأمر.

أثناء تصفح الإنترنت وجدت الكثير من الأسئلة والإستفسارات حول كيفية زيادة حجم الفلاشة للضعف أو زيادة مساحة الفلاش ميموري من 2 جيجا الى 16 جيجا بطريقة آمنة.

ولهذا السبب، قررنا نحن أسرة موقع وينجز أن نقوم بتدوين هذا المقال لنتعرف سويًا على حقيقة هذا الأمر، وهل بالفعل يمكن زيادة حجم الفلاشة للضعف أم لا.

وهل تأثر مثل هذه الطريقة على الفلاشة بالسلب ؟ كل هذا وأكثر سوف نسلط الضوء عليه خلال هذا المقال.

تنويه هام جدًا:

لا تقوم بتطبيق الخطوات أدناه إلا بعد قراءة المقال كاملًا.

كيفية زيادة حجم الفلاشة للضعف

بالفعل يتوفر على الإنترنت بعض البرامج المتخصصة فى زيادة حجم الفلاشة للضعف USB وزيادة مساحة الفلاش ميموري من 2 جيجا الى 16 جيجا.

لكن للأسف الشديد، كل هذه الطرق غير حقيقة تمامًا وهى مجرد خدع ونصب فقط على المستخدمين، ومن الممكن أن يستخدم البعض هذه الطريقة ويقوم بزيادة حجم الفلاشة لحجم أعلى من الحجم الأصلي لبيعها بسعر أغلى وتكون هذه المساحة وهمية فقط .

مثال توضيحي على ذلك:

أداة SDATA Tool

على سبيل المثال، هناك أداة تعرف باسم  SDATA Tool هذه الأداة تستخدم فى زيادة حجم الفلاشة من 2 جيجابايت حتى 16 جيجابايت.

وهى أداة بسيطة للغاية وسهلة الأستخدام ولا تحتاج إلى تثبيت بعد تحميلها على الكمبيوتر الخاص بك (من الأدوات والبرامج المحمولة أو البورتابل)

 فقط، قم بالتحميل وفك الضغط، وبالنقر عليها ستعمل معك بدون المرور بمرحلة التثبيت. بعد ذلك، قم بتوصيل الفلاشة USB الخاص بك بالكمبيوتر.

وبمجرد تشغيل الأداة تقوم بتحديد رمز الفلاشة كما فى الشكل 1، ثم بعد ذلك تجد بالأسفل ثلاث خيارات وهى 2 و 8 و 16 جيجابايت أى يمكن تزويد حجم الفلاشة من 2 حتى 16 جيجابايت.

على أي حال بعد تحديد رمز الفلاشة تقوم بإختيار الحجم والسعة حسب ما تريد، وفي الأخير تقوم بالنقر على خيار ” E-Compress Now “، وبعد ذلك سوف تظهر معك الرسالة أدناه وهى تؤكد نجاح هذه العملية.

هل بالفعل يتم زيادة مساحة الفلاش ميموري من 2 جيجا الى 16 جيجا

بعد الأنتهاء من تطبيق هذه الخطوات ربما تلاحظ زيادة حجم الفلاشة وربما غير ذلك، ولكن في كلا الحالتين تكون هذه المساحة وهمية ولا يمكن بأي حال من الأحوال وضع ملفات تتعدى حجم الفلاشة الأصلى.

المشاكل المترتبة على استخدام برنامج زيادة مساحة الفلاشة

للأسف الشديد، بعد أستخدام مثل هذه البرامج التى يقال عنها أنها تقوم بزيادة حجم الفلاشة، من الممكن أن تواجه بعض المشاكل بالفلاشة الخاص بك.

ولهذا أنصح المستخدمين بالابعتاد كل البعد عن هذه الطريقة لأنها لا صحت لها نهائيًا ولا توجد على الإطلاق برامج تقوم بزيادة مساحة الفلاشة أو الرامات كما يقول البعض.

في الأخير، هناك بعض المواضيع الخاصة بالفلاشة والتى من المؤكد أنها سوف تفيدك مثل تقسيم الفلاشة الى جزئين و طريقة ارجاع الفلاشة لضبط المصنع، والكثير من المواضيع الأخرى كما في القائمة أعلاه .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link