جعل خلفية الصورة بيضاء اون لاين

نتعرف في هذه السطور وكما في العنوان على شرح جعل خلفية الصورة بيضاء اون لاين بدون فوتوشوب، ويعتبر هذا الشرح من الشروحات الهامة التي يحتاج إليها الجميع في أغلب الأحيان، وبمتابعة السطور أدناه ستحصل على أكثر من موقع يساعدك في إزالة وجعل خلفية الصورة بيضاء وشفافة بدون فوتوشوب.

نعم، مع أقل عملية بحث ستجد هناك الكثير من الأدوات ومواقع الإنترنت الخدمية التي توفر إمكانية إزالة وجعل خلفية الصورة بيضاء وشفافة بدون فوتوشوب، لكن هنا سوف نركز على أسهل طريقة ممكنة اون لاين وبدون أي برامج.

بالتالي يمكنك متابعة الخطوات سواء من الهاتف أو التابلت أو الكمبيوتر العادي. فقط، كل ما تحتاج إليه هو متصفح الانترنت وبعض الدقائق لكي تتمكن من إزالة وجعل خلفية الصورة بيضاء وشفافة بدون فوتوشوب وبطريقة بسيطة وسهلة للغاية لا تتطلب الكثير من النقرات.

بحذف الخلفية لتصبح شفافة أصبح بإمكانك تغير لون الخلفية كما تريد أي يمكنك إضافة أي لون إلى الخلفية وعند تركيب الصورة التي تم حذف خلفيتها على أي خلفية أخرى سوف تأخذ خلفية الصورة الأصلية سواء كانت بيضاء أو بأي لون آخَر.

وجعل خلفية الصورة بيضاء يساعد أيضًا عند دمج مجموعة صور في صورة واحدة بحيث تندمج كل العناصر الإضافية مع الصورة الأصلية أو الأساسية.

ازالة خلفية الصور بطريقة سهلة واحترافية

يعتبر موقع photoroom من أفضل مواقع الإنترنت الخدمية المتخصصة في إزالة خلفية الصورة اون لاين! نعم، الموقع بسيطة وسهل للغاية ويساعدك بشكل سريع للغاية مع عدد قليل من النقرات على تفريغ الصور من الخلفية بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج متخصصة في ذلك.

فقط، كل ما يجب عليك فعله هو التوجه إلى الموقع ومن ثم بعد ذلك انقر على خيار “Start from photo” من الواجهة الرئيسية، ثم حدد واختر الصورة الخاصة بك كما هو مبين في سكرين شوت أدناه.

بعد تحديد الصورة التي تريد حذف خلفيتها، انتظر ثواني معدودة، وبعد ذلك ستلاحظ بنفسك ازالة خلفية الصورة بطريقة سهلة واحترافية كما هو مبين في سكرين شوت أدناه.

الآن، ستكون قادرًا على تحميل هذه الصورة وحفظها على الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم استخدامها أو تركيبها على صورة أخرى على حسب راحتك.

باختصار شديد، هذا الموقع رائع وانصحكم جميعًا باستخدامة. فقط خطوتك الأولى هي سحب وإسقاط صورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو النقر فوق الزر + ابدأ من الصورة لتحديد واحدة. الموقع يدعم جميع أبعاد الصورة ونسب العرض إلى الارتفاع. يمكن أن يكون تنسيق صورتك PNG أو JPG.

بعد ذلك، يقوم الموقع تلقائيًا بإزالة الخلفية من صورتك. يمكنك بعد ذلك اختيار لون خلفية جديد. الخطوة الأخيرة هي تحميل الخلفية.

موقع backgroundcut.co إزالة وجعل خلفية الصورة بيضاء وشفافة بدون فوتوشوب

عن تجربة شخصية، يعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع الإنترنت الخدمية المتخصصة في جعل خلفية الصور بيضاء وشفافة بدون فوتوشوب! نعم، يمكنك إزالة خلفية الصورة وجعلها شفافة تمامًا بدون الحاجة إلى استخدام برنامج الفوتوشوب، وهذا الأمر مهم للغاية خصوصًا لمن يبحث عن طريقة تركيب الصور على خلفيات.

عمومًا، يمتاز موقع backgroundcut.co بسهولة الاستخدام فهو لا يتطلب الكثير من النقرات، كما أنه يحمل واجهة بسيطة وخالية من الإعلانات المزعجة. فقط، توجه إلى رابط الموقع، ثم بعد ذلك ابدأ في تطبيق الخطوات أدناه حتى تتمكن من إزالة خلفية الصورة أون لاين بدون برامج.

بعد الدخول إلى الموقع، قم بالنقر على اختيار الصورة بالأعلى، وبعد ذلك انقر على خيار تحديد الصورة “select lmage”، ثم حدد الصورة التي ترغب في إزالة خلفيتها من جهازك.

جعل خلفية الصورة بيضاء

في هذه الأثناء وبعد تحديد ورفع الصورة على موقع backgroundcut.co، انتظر ثواني معدودة حتى حذف خلفية الصور اون لاين 2023 وجعل الصورة بيضاء وشفافة، وبعد الانتهاء ستلاحظ الفرق نفسك. على سبيل المثال، في حالتي أنا شخصيًا، تم حذف خلفية الصورة وتحويلها إلى png أي بدون خلفية.

جعل خلفية الصورة بيضاء

هنا قم بالنقر على خيار تحميل الصورة وحفظها على جهازك كما هو مبين في سكرين شوت أعلاه، وبهذه الخطوات تتم إزالة وحذف خلفية الصورة بدون برامج، ويمكنك في أي وقت تكرار نفس الخطوات على اي صورة ترغب في جعلها بيضاء وشفافة.

مزيل الخلفية عبر الإنترنت HitPaw

لدينا هدية مميزة لكم، مزيل الخلفية عبر الإنترنت باستخدام الذكاء الاصطناعي AI أداة HitPaw Online Background Remover يمكنك البدء في ازالة الخلفية وتحسين جودة الصور بنقراة واحدة الان عبر الموقع الرسمي https://ar.hitpaw.com/online-background-remover.html

بنقرة واحدة فقط يمكنك ازالة الخلفية وجعل خلفية الصورة شفافة، ثم يمكنك ايضًا التصحيح والتعديل اليدوي، هذا بالإضافة إلى سهولة اضافة خلفية مختلفة عن تلك التي تم حذفها وتخصص الخلفية حسب الحاجة.

حذف خلفية الصورة في ٣ خطوات فقط:

  1.  من الوجهة الرئيسية “اختر ملف” للبدء في رفع الصورة التي تريد حذف خلفيتها وجعلها شفافة. يمكنك تحديد صورة من مكتبة الصور على الهاتف أو جهاز الكمبيوتر أو عبر التقاط صورة بكاميرا الهاتف أو بتصفح ملفاتك.
  2. بعد الانتهاء من رفع الصورة كل ما تحتاج إليه هو الضغط علي “ازالة الخلفية” تقوم أداة حذف الخلفية تلقائياً بالتعامل مع الصورة وجعل خلفيتها شفافة.
  3. الآن أصبحت الصورة بدون خلفية، يمكنك تحميل الصورة أو من “تحرير” اضافة خلفية بيضاء او خلفية محددة من اختيارك.

الخطوة 1: ارفع الصورة من جهازك بالتحديد علي اختر ملف.

الخطوة 2: انتظر انتهاء الرفع ثم اضغط ازالة

الخطوة 3: تحميل الصورة بدون خلفية, كما يمكنك من “تحرير” اضافة خلفية للصورة.

 في حالة التحديد على تحرير, أصبح لديك إمكانية رفع خلفية مخصصة للصورة, او اضافة خلفية جاهزة يوفرها الموقع بالاضافة الى امكانية اضافة خلفية بيضاء أو أي لون آخر حسب الحاجة ثم في النهاية اضغط تحميل تنزيل الصورة على جهازك بعد التعديل على الخلفية.

تركيب الصور على خلفيات

جعل خلفية الصورة بيضاء

يمكنك الآن باستخدام أي برنامج تركيب الصور على خلفيات بكل سهولة. فمثلًا، في حالتي قمت بإزالة وحذف خلفية الصورة ومن ثم تركيبها على خلفية كنوع من التجربة كما في سكرين شوت أعلاه.

موقع photoscissors.com ازالة خلفية الصورة اون لاين

أفتح موقع photoscissors.com ثم من الواجهة الرئيسية حدد على خيار رفع صورة “Upload Image” ثم بعد ذلك حدد الصور التي تريد جعل خلفيتها بيضاء لتبدأ عملية الرفع بشكل تلقائي لا تقوم بأي شيء ما عليك سوى الانتظار حتى يتم الانتهاء تمامًا من رفع الصورة.

جعل خلفية الصورة بيضاء

الآن هناك مرحلتين لحذف الخلفية الأولى بالتحديد على الفرشاة باللون الأخضر من الأعلى ثم حدد على كل أجزاء الصورة الأساسية والتي لا تريد حذفها كما هو واضح من السكرين شوت التالي.

لاحظ التحديد باللون الأخضر يتم على الأجزاء الأساسية في الصورة والتي نريد الحفاظ عليها بحيث تظل موجودة حتى بعد حذف الخلفية.

المرحلة الثانية بالتحديد على الفرشاة باللون الأحمر للبدء في التحديد على الخلفية التي سوف يتم حذفها وجعلها بيضاء، بمجرد البدء في التحديد سوف يتعرف البرنامج بشكل تلقائي على لون الخلفية مقارنة بالعنصر الأساسي في الصورة.

جعل خلفية الصورة بيضاء

مع تجربتي للأداة لا تحتاج إلى أي مهارات خاصة فقط تحلي ببعض من الصبر والدقة لتحصل على نتيجة أكثر من رائعة احترافية.

في النهاية وبمجرد الوصول إلى ما تريد وحذف الخلفية الأصلية من ايقونة الحفظ بالأعلى لتبدأ عملية تحميل الصورة بعد حذف خلفيتها وجعلها بيضاء شفافة.

وهناك الكثير من الأدوات التي تقوم بهذه الوظيفة بعضها يتعرف على الخلفية الأصلية بشكل تلقائي ويقوم بحذفها لكن لن تحصل علي نفس النتيجة من حيث الدقة.

إزالة خلفية الصورة للاندرويد والايفون عن طريق فوتو روم “Photo Room”

تتوفر الكثير من تطبيقات إزالة خلفية الصور وجعلها شفافة للأندرويد والايفون، ويعد تطبيق فوتو روم “Photo Room” من ضمن أفضل التطبيقات عندما يتعلق الأمر بجعل الصورة شفافة.

حيث يوفر الكثير من الميزات والخصائص التي نحتاج إليها والتي من أبرزها الآتي:

  • جعل خلفية الصورة بيضاء
  • جعل خلفية الصورة سوداء 
  • جعل خلفية الصورة شفافة
  • تغيير حجم الصور
  • التعديل على الصور 
  • ضبط الصور لتناسب غلاف الفيس بوك أو واتساب 

إلى جانب هذا، يدعم التطبيق اللغة العربية مما يجعل من السهل على الجميع استخدامه، ويتوفر لهواتف اندرويد وايفون.

وما يهمنا في هذه الميزات تحديدًا هي ميزة “جعل خلفية الصورة شفافة” أو بمعنى آخر إزالة خلفية الصور.

ويمكن القيام بهذه العملية بكل سهولة مع تطبيق فوتو روم. فقط، بعد التحميل والتثبيت، تظهر لك الواجهة الرئيسية، تحتاج فقط إلى النقر على “شفاف”، وحدد الصورة.

وهنا في هذه الأثناء سيعمل التطبيق على إزالة خلفية الصورة وجعلها شفاف باللون الأبيض في ثواني معدودة.

وفور الانتهاء، يمكنك الكتابة على الصورة أو تغيير حجمها أو إضافة خلفية جديدة.

إضافة خلفية للصورة

يمكنك وضع خلفية للصورة بعد جعلها شفافة من خلال التطبيق أيضًا. كل ما عليك هو النقر على خيار “الخلفية” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه.

ومن ثم بعد ذلك يمكن تحديد أي لون للخلفية على حسب راحتك أو تحديد خلفية من معرض الصور على هاتفك أو البحث في التطبيق للحصول على مجموعة كبيرة من الخلفيات.

وفي الأخير انقر على السهم المشار عليه في سكرين شوت أعلاه “علامة التحميل” لحفظ الصور في معرض الصور على هاتفك.

ويتوفر التطبيق في نسختين، نسخة مجانية توفر مجموعة مميزات كبيرة، ونسخة مدفوعة بدون علامة مائية. كما أنه يتوفر للايفون أيضًا. [play.google.com][apps.apple.com]

الخلاصة :-

إذا كنت لا تحترف استخدام برنامج الفوتوشوب والبرامج الأخرى من نفس الفئة، أو تبحث عن طريقة بسيطة وسهلة وسريعة لإزالة خلفية الصورة وجعل خلفية الصورة شفافة وبيضاء بدون فوتوشوب، هنا سيكون أمامك أكثر من موقع من مواقع الإنترنت الخدمية المتخصصة في هذا الأمر كما في السطور أعلاه.

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link