ما هو أرخص هاتف من سامسونج يدعم تقنية WiFi 6

هل ترغب في اقتناء هاتفًا ذكيًا جديدًا يدعم تقنية WiFi 6 ؟ سنقوم هنا بتسليط الضوء على أرخص هاتف ذكي من الشركة الكورية سامسونج يدعم هذه التقنية .

ما هي تقنية WiFi 6

في البداية، دعونا نأخذ نظرة سريعة على تقنية الواي فاي 6 الجديد أو كما يعرف بالإنجليزي “WiFi 6” . باختصار شديد، توفر هذه التقنية والجيل الجديد من الواي فاي سرعة أكبر مقارنة مع الجيل السابق .

يبلغ مقدار نقل البيانات إلى 1.1 جيجابت في الثانية عبر نطاق 2.4 جيجاهرتز، كما يصل إلى 4.8 جيجابت في الثانية عبر نطاق 5 جيجاهرتز، لكن هواوي تقول أن السرعة القصوى لشبكات Wifi 6 تصل إلى 9.6 جيجابت في الثانية . 

بالإضافة إلى ذلك، توفر تقنية الواي فاي 6 الجديدة سرعات إنترنت ثابتة ومستقرة للغاية مع أداء أفضل بكثير  وإشارة قوية في البيئات المزدحمة .

المثير للاهتمام حقًا هو أن تقنية الواي فاي الجديدة تدعم TWT وهي التي تهدف على توفير عمر بطارية الهواتف والأجهزة .

مميزات وخصائص كثيرة ستحصل عليها مع الواي فاي 6 الجديد . لهذا السبب، يبحث العديد من المستخدمين عن الهواتف التي تدعم هذه التقنية، وهنا سنقوم بالتعرف على أرخص هاتف من سامسونج يدعم تقنية الواي فاي الجديدة أو الحديثة .

سامسونج جالكسي اى 52 اس الجديد

أعلنت الشركة الكورية مؤخرًا عن هاتفها الذكي الجديد الذي يحمل اسم سامسونج جالكسي اى 52 اس، ينضم هذا الهاتف إلى فئة هواتف سامسونج A المتوسطة . كما ينضم إلى قائمة الهواتف التي تدعم Wifi 6 الجديد، وهو أمر مثير للغاية بكل تأكيد، حيث يعتبر هو أول هاتف غير رائد يدعم هذه التقنية الجديد  .

على سبيل المثال، تتميز هواتف سامسونج الرائدة بدعم شبكة WiFi 6 منذ عام 2019 بينما تدعم هواتفها المتوسطة معيار Wi-Fi 5 القديم . عمومًا، يبدو أننا سنستمر في رؤية المزيد والمزيد من الهواتف التي تدعم Wi-Fi 6 في الأشهر والسنوات القادمة .

خلاصة الأمر، يعتبر سامسونج جالكسي اى 52 اس “Galaxy A52s” هو أرخص هاتف ذكي حاليًا يدعم هذه التقنية الجديدة التي توفر اتصالًا سريعًا بالإنترنت .

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اى 52 اس 

يأتي Galaxy A52s بشاشة من نوع Super AMOLED مقاس 6.5 إنش، ومعدل تحديث يصل إلى 120 هيرتز، بدقة 1080 × 2400 بكسل، ونسبة عرض إلى أرتفاع تبلغ 20:9، وكثافة بكسلات 405 بكسل لكل إنش، وطبقة حماية من زجاج Corning Gorilla Glass 5، وسطوع 800 شمعة، ويوجد مستشعر بصمة مدمج في الشاشة، وكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل .

بخصوص الأداء، يعمل Galaxy A52s بواسطة معالج Snapdragon 778G المميز بدقة تصنيع 6 نانومتر وبأربعة نوى Kryo 670 (استنادًا إلى Cortex-A78) ومعالج رسوميات من نوع Adreno 642L المتطورة ومودم X53 5G بسرعة 3.3 جيجابايت في الثانية . يعمل بنظام تشغيل أندرويد 11 مع واجهة One UI 3.1 .

بالنسبة للكاميرا، جاء الهاتف بكاميرا خلفية رباعية تتكون من كاميرا أساسية بدقة 64 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 1.8 ومثبت بصري OIS، كاميرا بزاوية واسعة جدًا بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 2.2 FF، كاميرا ماكرو للتصوير القريب بدقة 5 ميجابكسل، كاميرا عمق بدقة 5 ميجابكسل . في الأمام، هناك كاميرا بدقة 32 ميجابكسل مع عدسة ثابتة التركيز f / 2.2 .

كما أنه مزودًا ببطارية سعتها 4500 مللي أمبير في الساعة، وتقول سامسونج أنها تكفي للعمل لمدة يومين من الاستخدام مع دعم الشحن السريع بقدرة 25 واط . الهاتف مقاومة الغبار والماء IP67 .

يتوفر بسعر 410 جنيه استرليني بما يعادل 563 دولارًا أمريكيًا، وسيكون متوفر في أربعة ألوان تشمل اللون الأسود، والأبيض، والبنفسجي، النعناع . source

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link