تقرير : اهم المميزات التى حصل عليها الواتس فى 2020

إذا كنت تعتمد على تطبيق الواتساب بشكل أساسى على مدار اليوم فى التواصل مع الأصدقاء والأقارب وتهتم دائماً بمتابعة أخر الأخبار والتحديثات حول التطبيق فمن المؤكد بأن هذا التقرير الذى نستعرض خلاله مميزات واتس اب 2020 سينال على إعجاب بكل تأكيد .

فى السطور أدناه وكما فى العنوان، سنتعرف سوياً على أبرز وأهم المميزات التى حصل عليها تطبيق الواتساب على مدار هذا العام 2020، والقائمة أدناه تضم أهم خمس تحديثات رئيسية . 

  1. الوضع الليلي في الواتس اب
  2. إضافة جهة اتصال في الواتس اب عن طريق رمز QR
  3. ميزة إدارة التخزين الجديدة فى الواتساب لتقليل المساحة
  4. الرسائل ذاتية الاختفاء في الواتس اب
  5. تعيين خلفية مختلفة لكل محادثة فى الواتساب

تقريباً لا يمر أسبوع إلا ونسمع عن تحديث جديد للواتساب، وكل هذا من أجل بقاء تطبيق الواتساب فى منافسة التطبيقات الأخرى من نفس الفئة مثل تطبيق تلجرام والفايبر وماسنجر الفيس بوك وأيمو وغيرها من تطبيقات الدردشة والشات الأخرى، وإليكم خلاصة تحديثات الواتساب لهذا العام .

تفعيل الوضع الليلي في الواتس اب

مع بداية العام الحالي وبالتحديد فى شهر يناير 2020 حصل تحديث الواتساب على تحديث جديد جاء وقتها بميزة وخاصية الوضع المظلم التى كان الجميع ينتظرها نظراً لأنها تساعد على حماية العين من أشعة الشاشة الضارة إلى جانب توفير شحن بطارية الهاتف .

وأصبح الأن تفعيل الوضع والثيم الداكن فى الواتساب من خلال النقر على علامة وايقونة الثلاث نقاط، ثم النقر على خيار الإعدادات، وبعد ذلك النقر على خيار “الدردشات”، وهنا يظهر معك خيار “المظهر”، قم بالنقر عليه ليظهر معك ثلاث خيارات تتمثل فى الآتى :

تبعاً لضبط وضع توفير شحن البطارية : وعند التحديد على هذا الخيار سيتم تفعيل الوضع المظلم في الواتساب مع اقتراب نفاد شحن البطارية لتوفير الشحن بحيث تدوم لفترة أطول .

إضافة جهة اتصال في الواتس اب عن طريق الباركود 

وفى شهر يوليو من العام الجارى 2020 حصل تطبيق الواتساب على تحديث جديد أيضًا جلب وقتها خاصية أكثر من رائعة تسمح بإمكانية إضافة جهات الاتصال فى الواتساب عن طريق رمز QR بكل سهولة وبدون الحاجة إلى كتابة الرقم بشكل يدوى ومن ثم حفظه .

وللمزيد من التفاصيل حول هذه الميزة وطريقة الوصول إليها واستخدامها، راجع المقال أعلاه وهنا ستجد تفاصيل كثيرة بالصورة حول هذه الميزة .

ميزة إدارة التخزين الجديدة فى الواتساب لتقليل المساحة

وفى شهر أكتوبر 2020 جاء تحديث أخر للواتساب نال على إعجاب جميع مستخدمي تطبيق الواتس، حيث أنه وفر خيار “إدارة التخزين” ومن خلالها يمكن إدارة مساحة الواتس على الهاتف ومعرفة أكثر الدردشات التي تستهلك ذاكرة تخزين الهاتف والبدء فى العمل على حذف الفيديوهات والصور والمستندات الغير ضرورية من المحادثة لتوفير مساحة .

نعم، ستكون قادر على تنظيف المحادثة من الأشياء الغير ضرورية مع الإبقاء على الرسائل لتوفير وتحرير المزيد من المساحة على الهاتف الخاص بك . 

الرسائل ذاتية الاختفاء في الواتس اب

وفى شهر نوفمبر من هذا العام 2020 جاء تحديث جديد للواتس جلب خاصية وميزة “الرسائل ذاتية الاختفاء” بحيث مع تفعيل هذه الميزة  سيتم حذف واخفاء الرسائل بشكل تلقائي بعد وقت معين في الواتساب يصل إلى سبعة أيام .

مع العلم، سيتم تطبيق التعديلات والتغييرات على الرسائل المتبادلة بعد تفعيل هذه الخاصية ولن يؤثر ذلك على الرسائل المرسلة أو المستلمة سابقاً في الدردشة، وأنصحكم بضرورة مراجعة المقال أعلاه لمعرفة كل التفاصيل حول هذه الميزة .

تعيين خلفية مختلفة لكل محادثة فى الواتساب 

من التحديثات الأكثر من رائعة والتى نالت على إعجابي أنا شخصياً كان التحديث الأخير الذي جاء بميزة تخصيص خلفية مختلفة لكل محادثة في الواتس ! نعم، يمكنك تحديد خلفية مختلفة لكل محادثة من المحادثات فى تطبيق الواتس .

بالإضافة إلى ذلك، وفر التحديث مجموعة رائعة حقاً من الخلفيات والصور المتنوعة إلى جانب بعض الملصقات “Stickers” الجديدة .

كانت هى أبرز وأهم تحديثات الواتساب 2020 التى جاءت بكل المميزات والخصائص أعلاه، ونأمل فى الأخير بأن تعمل شركة فيس بوك على توفير وإضافة المزيد من الخصائص فى التطبيق، حيث لا يزال التطبيق يفتقد إلى مميزات كثيرة نحتاج إليها جميعاً، ويمكنك مراجعة هذا التقرير “أهم 10 مميزات يجب إضافتها فى الواتساب” لمعرفة هذه المميزات التى يفتقد إليها التطبيق .

فى الأخير، نأمل بأن ينال هذا التقرير على إعجابكم جميعاً، وأى سؤال أو إستفسار، تواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم وسيتم الرد عليك . 

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link