كيفية تفعيل ميزة سبب الاتصال “Call Reason” فى تروكولر

مؤخراً، حصل تطبيق تروكولر على تحديث جديد جلب ميزة وخاصية تعرف باسم سبب الاتصال “Call Reason” وفى هذا المقال وكما هو مبين فى العنوان، سنتعرف سوياً على ما هذا الميزة وكيفية تفعيلها أو إيقافها فى التطبيق إلى غير ذلك من التفاصيل الأخرى .

القائمة أدناه تعرض ما سنعمل على تغطيته خلال هذه السطور بحيث تكون على دراية كاملة بكل النقاط التى سنقوم بتوضيحها قبل البدء .

  • ما هى خاصيه سبب الاتصال 
  • كيفية تفعيل خاصية سبب الاتصال 
  • طريقة إيقاف هذه الخاصية 

يحظى تطبيق تروكولر بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين فى كل مكان، وترجع هذه الشعبية الكبيرة للتطبيق بسبب المزايا والخصائص الكثيرة التى يوفرها والتى من أبرزها إمكانية معرفة اسم صاحب الرقم المجهود إلى غير ذلك من الخصائص الكثيرة الأخرى التى يوفرها .

وتعمل الشركة أو المطورين القائمين على التطبيق بتحديثه بشكل دائم بهدف البقاء فى منافسة مواقع الإنترنت الخدمية والتطبيقات التى تقدم خدمة معرفة الأرقام المجهولة، وإليكم فى السطور أدناه كل شىء عن ميزة Call Reason الجديدة فى التطبيق .

ما هي ميزة سبب الاتصال Call Reason

بإختصار شديد، إذا قمت بتفعيل هذه الميزة فى تطبيق تروكولر فستكون مطالب بتحديد سبب معين للاتصال، وفى حالة إذا قمت بالاتصال على أى شخص أخر فسيظهر لهذا الشخص سبب الاتصال عليه بحيث يقوم بالرد عليك بشكل سريع خصوصاً إذا كنت بحاجة شديده إليه .

يمكنك تحديد سبب واحد أو سببين أو ثلاث أسباب على حسب راحتك، وبالطبع هى ميزة رائعة ومهمة وتظهر أهميتها تحديداً إذا كنت فى مشكلة ما وترغب فى التواصل مع شخص معين، هنا يمكنك تحديد السبب ومن ثم الاتصال عليه ليظهر لهذا الشخص سبب الاتصال وبناءًا على ذلك سيقوم بالرد عليك من أول مرة بدون تجاهل المكالمة حتى وأن كان مشغول .

تنويه :

يجب أن يكون الشخص أو الطرف الاخر يستخدم تطبيق تروكولر على الهاتف الخاص به حتى يظهر له سبب اتصالك عليه، أما إذا لم يكن يستخدم التطبيق فلن يظهر سبب الاتصال .

كيفية تفعيل خاصية سبب الاتصال 

طريقة تفعيل وتشغيل خاصية Call Reason سهلة وبسيطة للغاية . فقط، تحتاج فى البداية إلى تحديث التطبيق لأخر أصدار، ثم بعد ذلك افتح التطبيق وانقر على “القائمة” علامة الثلاث شرط، ومن القائمة انقر على خيار “الإعدادات”، وأنقر على خيار “عام” بعد ذلك كما فى سكرين أدناه .

فى هذه الأثناء، مرر لأسفل وأنقر على الخيار الجديد “أختر سبباً قبل الاتصال” بحيث تصل إلى المزيد من الخيارات المتعلقة بهذه الخاصية الجديدة .

ستلاحظ في هذه الأثناء ظهور نافذة تطالب بإدخال سبب الاتصال، ويمكنك تحديد سبب واحد فقط أو تحديد ثلاث أسباب على حسب راحتك .

عموماً، أنقر على السبب الأول وقم بكتابة أى سبب على حسب راحتك بحيث يظهر على شاشة الطرف الأخر عند الاتصال عليه، وقم بالنقر على “تم” حفظ التعديلات التى قمت بها .

ماذا يحدث بعد 

بداية من هذه اللحظة وعند الاتصال على أى شخص، سيظهر سبب الاتصال الذي قمت بكتابته على شاشة الطرف الأخر الذى قمت بالاتصال عليه  .

طريقة إيقاف هذه الخاصية

إذا كنت ترغب فى إيقاف هذه الخاصية على هاتفك فى تطبيق تروكولر فالأمر سهل للغاية . افتح التطبيق وقم بنفس الخطوات أعلاه، ثم فى الأخير قم بإيقاف وتعطيل “أختر سبباً قبل الاتصال” . 

أنصحكم بمراجعة مجموعة الشروحات والمقالات أعلاه خصوصاً إذا كنت تعتمد على استخدام تطبيق تروكولر بشكل أساسى على الهاتف الخاص بك .

الخلاصة :

تم إطلاق هذه الميزة بهدف تحديد سبب لاتصالك بأى شىء بحيث يقوم هذا الشخص بالرد عليك وعدم تجاهل المكالمة خصوصاً إذا كان السبب طارئ، لذلك يفضل أن تقوم بتفعيله وتقوم دائماً بتحديد السبب الحقيقي للإتصال بالأشخاص .