كيفية ارسال الصور بجودة عالية في واتساب بأكثر من طريقة

بناءً على أهمية الأمر وكثرة الطلبات، سنقوم خلال هذه السطور بالحديث عن شرح من الشروحات الهامة التي يحتاج إليها جميع مستخدمي تطبيق الواتساب، شرح يدور حول كيفية  ارسال الصور بجودة عالية في واتساب بطريقة رسمية بدون الحاجة إلى استخدام أيّ تطبيقات طرف ثالث .

مهما كانت الدقة التي تقوم بتحميل أو التقاط صورك بها، فإن تطبيق الواتساب سيقلل ذلك دائمًا بنسبة حوالي 30 ٪ من الأصل لتوفير مساحة والارسال بشكل أسرع . ولكن إذا كانت الجودة مهمة بالنسبة لك، ويعد تقليل الحجم أقل من المثالي مشكلة بالنسبة لك . فلحسن الحظ، هناك أكثر من طريقة للتغلب على هذه المشكلة . 

نعم، إذا كنت تبحث عن شرح كيفية رفع جودة الصور في الواتس، فسيكون أمامك أكثر من طريقة للقيام بهذا الأمر وارسال الصور بجودة عالية في واتساب بدون التأثير على الجودة . الطريقة الأولى تتم من خلال خيار مدمج بين إعدادات تطبيق الواتس، في حين الطريق الثانية تكون من خلال ارسال الصورة كمرفق داخل التطبيق .

خطوات ارسال الصور بجودة عالية في واتساب 

الطريقة الأولى : فقط، يجب أن تكون مشترك في الإصدار التجريبي لتطبيق الواتساب، بعد ذلك توجه إلى حسابك في التطبيق، ثم انقر على علامة “الثلاث نقاط” بالأعلى، ثم انقر على خيار “الإعدادات”، ثم مرر وانقر على خيار “التخزين والبيانات” كما هو موضح في سكرين شوت أدناه .

بعد ذلك تفتح معك نافذة جديدة، مرر لأسفل وقم بالنقر على خيار “جودة تحميل الصور”، وهنا في هذه الأثناء سيظهر معك ثلاث خيارات تتمثل في تلقائي (موصى به”، الخيار الثاني وهو أفضل جودة، الخيار الثالث وهو توفير البيانات . 

يمكنك الاختيار من بين الخيارات الثلاثة المتعلقة بجودة تحميل الصور في الواتس اب على حسب راحتك . لكن في حالة إذا كنت ترغب في ارسال الصور بجودة عالية في واتساب فعليك بالتحديد على خيار “أفضل جودة” .

الطريقة الثانية : ارسال الصور على شكل مرفق . فقط، افتح صندوق الدردشة بينك وبين هذا الشخص الذي تريد إرسال الصور إليه، ثم بعد ذلك حدد على “مستند”، بدلًا من “المعرض”، ثم قم بالنقر على خيار “تصفح مستندات أخرى” كما في سكرين شوت أدناه، وحدد مدير الملفات .

بعد ذلك حدد صورة معينة أو جميع الصور على حسب راحتك أو حدد الملف أو استعرض للوصول إليه. اضغط على إرسال عند العودة إلى الشاشة الرئيسية وسيقوم الواتساب بإرسالها دون العبث بها .

مع العلم، طالما أن صورتك ليست كبيرة جدًا، فيجب أن تعمل بشكل مثالي . إذا كنت ترسل صورة RAW بحجم 30 ميجابايت أو شيء من هذا القبيل، فقد تكون هناك مشكلة ولكن بالنسبة لصورة عالية الدقة بحجم 3-4 ميجابايت، يجب أن يعمل هذا بشكل جيد.

تنويه :

في حالة إذا لم ينجح إرسال الصورة كمستند، فيمكنك إعادة تسمية الملف حتى يعمل . إرسال الصور كمستندات يعمل بشكل جيد بالنسبة لي ولكن كالمعتاد ، قد تختلف المسافة المقطوعة أو، إذا أدرك واتساب ما نقوم به ، فقد يحظر إرسال الصور كمستندات، ويمكنك تجاوز هذا الأمر عن طريق إعادة تسمية الصور .

الطريقة الثالثة : هناك طريقة أخرى تكمن في تحويل الصورة إلى رابط url وإرسالها في الواتساب بدون التأثير على الجودة ! نعم، إذا كنت بحاجة إلى طريقة بسيطة وسهلة لإرسال صورك في الواتساب بجودة عالية، وقتها يمكنك تحويل الصور إلى رابط، وللمزيد حول هذه الطريقة تابع هذا المقال ” شرح كيفية تحويل الصور الى رابط ” .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال، نأمل أن ينال إعجابكم جميعًا و أيّ سؤال، لا تتردد، وتواصل معنا عبر موقع قرية الدعم .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link