شرح كيفية تحويل الصور الى رابط

شرح كيفية تحويل الصور الى رابط

نقوم جميعاً بشكل يومى بمشاركة الصور والفيديو إلخ إلى الأصدقاء والأقارب على تطبيقات الدردشة والشات مثل واتساب، ماسنجر الفيس بوك، تلجرام إلى غير ذلك من تطبيقات الشات الأخرى . ولكن، هذا الأمر مزعج بعض الشىء نظراً لأن الشخص المرسل يستهلك الكثير من البيانات والإنترنت لرفع الصورة على التطبيق لمشاركتها، وأيضًا الشخص المستلم يستهلك النت لأنه عندما يقوم بالنقر على الفيديو أو الصورة سيتم تحميله أولاً لكى يتمكن من مشاهدته . بالتالى، فى حالة إذا كان إتصال الهاتف بالإنترنت من خلال الباقة الشهرية أو البيانات سيتم تجنب عملية مشاركة الصور والفيديو إلى الأصدقاء وذلك لتوفير باقة النت الشهرية وهذا ما يحدث بالفعل مع الكثير من المستخدمين خصوصاً الذين لديهم باقة إنترنت صغيرة

لذا، بدأ بعض المستخدمين فى البحث عن أفضل طريقة تساعدهم فى مشاركة الصور والفيديو والمحتويات الأخرى بطريقة سريعة وفى الوقت نفسه تساعد على توفير البيانات أو باقة الإنترنت الشهرية الأمر الذى دفع البعض فى طرح سؤال وإستفسار ينص حول طريقة مشاركة الملفات بدون انترنت والكثير من الإستفسارات الأخرى التى تهدف فى المرتبة الأول على توفير الإنترنت بشكل كبير .

وكان من أفضل الحلول التى تم الوصول إليها هى فكرة تحويل الفيديو والصور إلى رابط يسهل مشاركة بشكل سريع وفى الوقت نفسه يوفر البيانات والنت بشكل كبير بدلاً من إرسال الفيديو والصور بشكل مباشر إلى الأصدقاء عبر تطبيقات الشات . على سبيل المثال، إذا كنت ترغب بمشاركة وإرسال فيديو معين إلى صديقك، سيكون من الأفضل تحويله إلى رابط ومن ثم نسخ هذا الرابط وإرساله إلى صديقك، وهذا يساعد فى توفير النت بجانب أن عملية الارسال والمشاركة تكون أسرع بكثير من خلال الرابط .

لهذا السبب، قمنا بشرح تحويل الفيديو الى رابط مباشر اون لاين للأندرويد والأيفون والكمبيوتر فى مقال سابق باستخدام خدمة التخزين السحابى جوجل درايف، أما اليوم سوف نشارك معكم طريقة تحويل الصور إلى رابط . فقط، تابع لمعرفة كل التفاصيل .

تحويل الصور الى رابط مباشر للاندرويد والايفون والكمبيوتر

عندما قمت أنا شخصياً بالبحث عن أفضل الطرق للقيام بذلك، وجدت الكثير من البرامج والخدمات التى تساعد على تحويل الرابط لصور . ولكن، يفضل استخدام خدمة التخزين السحابى “جوجل درايف” لأسباب كثيرة جداً أهمها وأبرزها الثقة الكبيرة التى تحظى بها هذه الخدمة . بالتالى، لا داعلى للقلق على خصوصيتك من صور وفيديو إلخ على عكس تماماً التطبيقات والبرامج والمواقع الأخرى المتخصصة فى ذلك، كما أن جوجل درايف يتميز بسهولة الاستخدام، حيث يمكنك القيام بهذه العملية مع عدد قليل من النقرات وسوف تبقى صورك وفيديوهاتك على الموقع وسيكون أمامك حرية الأختيار سواء بالأبقاء عليها أو حذفها .

للبدء

أنتقل إلى تطبيق جوجل درايف على هاتفك ويشترط أن تقوم بتسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك “الجى ميل” فى حالة إذا لم تكن مسجل دخول، ثم بعد ذلك أنقر على علامة +، ثم حدد الصورة التى ترغب بتحويلها إلى رابط، بعد ذلك أنقر على خيار “تحميل”، ثم فعل خيار “المشاركة برابط ” كما فى الشكل رقم 3، وفى الأخير تقوم بالنقر على خيار “نسخ الرابط” كما فى الشكل رقم 4 . [google.com/drive]

الأن تقوم تحويل الصورة إلى رابط، وفى حالة كنت ترغب بمشاركة هذه الصورة تقوم فقط بنسخ الرابط كما فى سكرين شوت أعلاه وعندما يصل هذا الربط لأى شخص ويقوم بالنقر عليه، تفتح معه الصورة على الفور كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه، يمكن من خلال النافذة أدناه تحميل الصورة أو نسخ رابط الصورة إلخ .

كانت هى أفضل طريقة يمكن من خلالها تحويل الصور إلى رابط ومشاركتها بشكل أسرع بكثير من البداية .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link