تجربة الشراء من جوميا والدفع عند الإستلام بدون فيزا

سوف نوضح في السطور القادمة كيفية الشراء من جوميا ابتداء من الحصول علي حساب شخصي ثم تحديد اي منتج تريده سواء ملابس أحذية هواتف إلي غير ذلك ثم طلب الشراء وتحديد طريقة الدفع المناسبة سواء الدفع عند الإستلام أو اونلاين لك حرية الاختيار . بشكل عام ومن واقع تجربتي في الشراء من جوميا الامر بسيط للغاية ويمكن لاي شخص اتمام عملية الشراء بالكامل .

سوف نقوم بتقسيم خطوات الشراء من موقع جوميا الي أربعة مراحل تتمثل في التسجيل وانشاء حساب شخصي واضافة البيانات الهامة , ثم طريقة البحث والتنقل بين المنتجات واضافة المنتجات الي المفضلة او السلة , ثم اتمام عملية الشراء ومعرفة تكلفة الشحن والمنتج النهائي , وأخيراً متابعة السلعة حتي الوصول الي باب المنزل .

1: الحصول علي حساب في جوميا 

بعد الدخول الي الموقع سواء من الكمبيوتر, الهاتف , التابلت رابط الموقع (jumia.com) توجه الي تسجيل حساب هشارك معكم الخطوات سواء هتستخدم الموبيل أو الكمبيوتر كما هو واضح من السكرين شوت هتحدد علي اختيار " الحساب الخاص بك " ثم تسجيل وفي حالة استخدام الموبيل تقدر تسجيل من المتصفح بشكل مباشر علي الهاتف ثم من ايقونة حسابي ثم register لمتابعة التسجيل.

الشراء من جوميا مصر

ثم ابدء في كتابة بيانات التسجيل والتي تتمثل في اسمك تاريخ الميلاد البريد الإلكتروني رقم الهاتف الي غير ذلك من البيانات المطلوبة كما هو واضح من السكرين شوت التالي في حالة استخدام الموبيل وتنصيب البرنامج حدد علي حسابي ثم تسجيل الدخول اكتب بريدك الألكتروني بشكل صحيح ثم تابع عملية التسجيل .

كيفية الشراء من جوميا

في حالة استخدام الكمبيوتر ابدء في ملء استمارة التسجيل حسب البيانات المطلوبة ثم تابع عملية انشاء الحساب كما هو واضح .بهذه الخطوات اصبح لديك حساب في جوميا سواء علي الهاتف أو الكمبيوتر ويمكنك انشاء الحساب من الكمبيوتر ثم استخدام نفس الحساب علي الهاتف والعكس .

2 : البحث واختيار المنتج .

يمكنك من القائمة الجانبية تحديد اي قسم " ملابس, أجهزة , هواتف ... "  والبحث حسب السعر او التقيم بعد تحديد المنتج يتم اختيار المقاس المناسب في حالة شراء ملابس او احذية أما في حالة شراء اجهزة أو منتجات أخري تعرف علي تفاصيل المنتج ثم اضغط علي " اشتري الأن " ليتم اضافة السلعة إلي سلة المشتريات . 

تجربة الشراء من جوميا

سوف نشارك معكم تجربتي في الشراء من جوميا " حذاء "  بعد الدخول لصفحة المنتج ثم اختيار المقاس المناسب ثم التحديد علي " اشتري الأن" تم اضافة المنتج الي سلة التسوق بالاعلي مع ظهور اشعار باللون الاحمر .

3 : اتمام عملية الشراء ومعرفة مصاريف الشحن والمنتج النهائي

بعد اختيار المنتج من عربة التسوق حدد علي " متابعة عملية الشراء " كما يظهر في السكرين شوت .

الشراء من موقع جوميا

هنا يظهر العنوان الذي سوف يتم ارسال الشحنة إليه تأكد من كتابة عنوانك بشكل صحيح يمكنك بطبيعة الحال اضافة عنوان جديد وارسال الشحنة الي اي شخص أخر .

تجربة الشراء من جوميا

يمكنك الاختيار بين الشحن الي باب المنزل أو  التحديد علي " مركز استلام الطلبات " وهي أماكن وفروع مراكز الشحن التي يتم تجميع المنتجات فيها يمكنك استلامها من أحد هذه الفروع مع تكلفة شحن أقل , عند اختيار الشحن والاستلام من أقرب مراكز تجميع الشحنات سوف يظهر قائمة بالعناوين القريبة حسب مكان الاقامة وهي تختلف من مدينة لأخري لذلك تأكد من اختيار اقرب مكان حسب المحافظة .

تجربة الشراء من جوميا مصر

لاحظ يظهر الكثير من التفاصيل حول المنتج مثل اسم المنتج العدد السعر ومقدار الخصم وقت وصول المنتج والسعر النهائي ومصاريف الشحن راجع كل البيانات خاصة الكمية للتأكد من شراء الكمية المطلوبة فقط 

4 : طريقة الدفع .

هنا راجع بياناتك بشكل جيد للتأكد من أن كل شىء صحيح بريدك الإلكتروني , عنوان الشحن , ملخص الطلب , التكلفة .. يفضل الكثير من الأشخاص الدفع عند الاستلام سواء لا يمتلك فيزا أونلاين او لتجنب مشاكل الشحن لذلك يمكنك وبكل سهولة التحديد علي "الدفع نقدا عند استلام المنتج" كما هو واضح من السكرين شوت ثم "تأكيد الطلب " 

طريقة الشراء من جوميا

 عند تأكيد الطلب تظهر رسالة تفيد بإتمام عملية الشراء مع رقم الطلب و اختيار " طلباتي " من خلال هذا الاختيار يمكنك متابعة حالة الطلب .

طريقة الشراء من جوميا مصر

سوف تصلك رسالة علي الموبيل والبريد الإلكتروني بتأكيد عملية الشراء ثم من صفحة طلباتي يمكنك متابعة حالة الطلب علي سبيل المثال وقت التجهيز , في الشحن , وصول الطلب الي غير ذلك بالاضافة الي ذلك سوف يتصل بك خدمة العملاء في حالة وجود اي مشكلة أو تأكيد الطلب وسوف يتصل بك أيضًا مندوب الشحن قبل عملية وصول الشحن بمدة كافية بحيث يضمن تواجدك في المنزل عند استلام الشحنة أو للتأكيد علي توجهك الي مراكز الاستلام في حالة تحديد هذه الطريقة لإستلام الشحنة .

الخلاصة: شرح الشراء من جوميا 

عند الشراء من جوميا اذهب الي الموقع من (jumia.com) ثم من قائمة حسابي اختار تسجيل ابدء في كتابة البيانات المطلوبة ثم بتمام عملية التسجيل ابحث للوصول للعروض المناسبة حدد علي المنتج ثم راجع المواصفات اختار المقاس المناسب ثم اضغط الشراء الان من عربية التسوق تابع الشراء حدد عنوان استلام الشحنة ثم طريقة الشحن تعرف علي كافة تفاصيل الشحنة وتكاليف الشحن  والسعر الكلي ثم اختيار وسيلة الدفع المناسبة ثم تأكيد الطلب ثم تابع حالة الطلب حتي الوصول استلام الشحنة .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8