[للويندوز] شرح برنامج تحديد سرعة النت للبرامج والألعاب وبرامج الرفع والتنزيل

بغض النظر عن سرعة الإتصال بالإنترنت المستخدمة في الشبكة المنزلية أو العمل فبمجرد قيام أي من الأجهزة المتصلة بالتحميل أو الرفع خاصة مع الملفات كبيرة الحجم تتأثر كل الأجهزة الأخري المتصلة علي نفس الشبكة مما يسبب بطيء الاتصال لدي جميع الأجهزة هذه المشكلة تحدث بشكل يومي مع الجميع قد يتسبب جهاز واحد علي الشبكة في بطيء النت لدي جميع الاجهزة الأخري .

علي سبيل المثال اذا قام أي من المستخدمين بتنصيب أي من تطبيقات المزامنة السحابية مثل جوجل دريف أو الآي كلاود من آبل أو برنامج الدروبوكس الي غير ذلك من البرامج التي تستخدم في التخزين السحابي تخيل ما يحدث بمجرد تفعيل المزامنة حيث تعمل الخدمة السحابية علي رفع جديد الملفات وتنزل كامل الملفات في نفس الوقت وبأسرع وقت ممكن بحيث تصبح كل الملفات متاحة للمستخدم هنا يحدث رفع وتنزيل في نفس الوقت مما يأثر علي سحب كامل سرعة الانترنت ويحرم الأجهزة المتصلة الأخري من التصفح في بعض الأحيان أو يتسبب في بطيء الإتصال .

من هذا المنطلق سوف نتحدث عن أداة بسيطة تسمي NetBalancer الأداة مجانية لمدة 15 يوم وظيفة هذه الاداة تحديد سرعة الإنترنت لأي من البرامج التي تم تنصيبها علي الكمبيوتر , بكل بساطة مع هذا البرنامج يمكنك تحديد سرعة اتصال الألعاب وبرامج التخزين السحابي وبرامج التحميل الي غير ذلك من البرامج التي تقوم بعملية الرفع أو التنزيل علي الشبكة .

اكثر البرامج استهلاك للنت في الويندوز

بعد تحميل الأداة من الموقع الرسمي رابط التحميل موجود بالأسفل , ثم عند التنصيب بالطريقة المعتادة اضغط علي NEXT ثم موافقة علي الشروط ثم Next وهكذا الي حين الإنتهاء وظهور اختصار البرنامج علي سطح المكتب .

برنامج تحديد سرعة النت للبرامج

عند تشغيل الأداة في المرة الأولي انتظر بعض الوقت الي حين التعرف علي الشبكة ثم يظهر شاشة تحتوي علي كل البرامج التي تستخدم الإنترنت في الوقت الحالي مع توضيح سرعة التحميل والتنزيل لكل برنامج .

برنامج تحديد سرعة النت للبرامج ويندوز 10

اضغط كليك يمين علي اي من هذه البرامج التي تريد تحديد سرعة الانترنت ثم من download priority لتحديد سرعة التحميل لهذا البرنامج أو upload priority للتحكم في سرعة الرفع .

يمكنك تحديد سرعة الاتصال بتقليل او زيادة السرعة الافتراضية 30KB كما هو واضح من السكرين شوت السابق كما يمكنك عمل بلوك للبرنامج بشكل كامل وذلك عند الضغط كليك يمين علي اسم البرنامج بالتحديد علي Block .

في الواقع هذه الاداة توفر الكثير والكثير من الاختيارات الإضافية والتي لايمكن توضيحها في مقالة واحدة لكن نحاول بقدر الإمكان تبسيط الأمور علي المستخدم , للحصول علي نسختك من الموقع الرسمي [netbalancer.com] .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8