برنامج الجدار الناري للاندرويد بدون روت " firewall android "

برنامج الجدار الناري للاندرويد بدون روت " firewall android "

الجدار الناري أو جدار الحماية ويعرف أيضاً بأسم الفايروول ( بالإنجليزى : firewall ) وهو عبارة عن برنامج أو جهاز يقوم بمراقبة العمليات التى تمر بالشبكة ويرفض أو يسمح فقط بمرور البرنامج طبعاً لقواعد معينة، ويقوم بمراقبة جميع العمليات التى تمر بالشبكة وبالتالى سوف يحمى جدار الحماية النار جميع المعلومات الشخصية الخاصة بك من إرسالها إلى الإنترنت ويمنع أختراق الشبكة الخاصة ومزايا أخرى كثيرة .

هذا ويتوفر جدار الحماية فى أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز بشكل أفتراضى ضمن الإعدادات، ولكن فى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام أندرويد ليس هناك جدار حماية كما فى الويندوز، ولكن لحسن الحظ يتوفر على سوق جوجل بلاى واحد من أفضل التطبيقات المجانية فى هذا المجال مع مجموعة كبيرة من المميزات المتوفرة فى جدار الحماية النارى بالكمبيوتر .

تطبيق NoRoot Firewall : أولاً من الواضح من أسم التطبيق أنه لا يحتاج إلى صلاحية الروت وهى بكل تأكيد ميزة رائعة، ويتوفر بشكل مجانى تماماً مع واجهة نظيفة وخالية من الإعلانات المزعجة على الرغم من أن التطبيق مجانى ويمتع بسهولة الأستخدام بحيث يمكن التعامل مع التطبيق من قبل جميع المستخدمين حتى الأقل خبرة ويستخدم التطبيق اللغة العربية وهى ميزة أخرى تساعد المستخدمين فى أستخدام التطبيق .

بعد تحميل وتشغيل التطبيق على الهاتف الخاص بك تقوم بالنقر على أبدأ ثم موافق لكى يعمل التطبيق يقوم بالتحكم فى كل شىء بالهاتف الخاص بك من حيث التحكم فى وصول التطبيقات للأنترنت وأمور أخرى .

بعد ذلك سوف تلاحظ أن هناك بعض التطبيقات على الهاتف الخاص بك لا تصل إلى الأنترنت وذلك من أجل حماية بياناتك الشخصية على الأنترنت، وللتحكم يدوياً فى التطبيقات التى تستخدم الأنترنت أو منع بعض التطبيقات من أستخدام الأنترنت، تقوم بالدخول إلى تبويبة ” التطبيقات ” ومن ثم سوف تلاحظ أن هناك بعض التطبيقات موجود أمامها علامة صح وهذه هى التطبيقات التى تستخدم الأنترنت .

أما التطبيقات الغير موجود أمامها علامة صح فهذه التطبيقات لا تستخدم الأنترنت، وبالتالى فى حالة إذا كنت ترغب فى تشغيل بعض التطبيقات لأستخدام الأنترنت تقوم بوضع أمامها علاة صح والنقر أيضاً على سماح كما فى الصورة أعلاه .

أخيراً وليس أخراً، يتوفر التطبيق على سوق جوجل بلاى بشكل مجانى كما ذكرناً فى البداية ويمكنك الأن تحميله وتثبيته على هاتفك والأستفادة من هذه المميزات التى يوفرها بالإضافة إلى حماية الشبكة الخاصه بك من الأختراق . [التحميل]