طريقة معرفة البرامج التي تستهلك الانترنت من حاسوبك

توجد الكثير من الأسباب التى تؤدى الى بطىء الأنترنت منها أن تكون هناك بعض الأجهزة متصلة بالشبكة الخاص بك وأنت لا تعلم وبالتالى تقوم بسحب سرعة الأنترنت، لهذا تعرفنا فى مقال سابق على طريقة معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة الوايرلس ، والسبب الثانى أن يكون هناك بعض المشتركين معك فى الشبكة يقوموا بالتحميل وأنت لا تعلم وهو من الأسباب التى تعمل على سحب سرعة الأنترنت، لهذا تعرفنا فى تدوينة سابقة على معرفة من يقوم بالتحميل على الشبكة .

السبب الثالث والذى سوف نتعرف عليه فى هذه التدوينة وهو أن بعض البرامج المثبته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تستهلك الأنترنت بشكل كبير وأنت لا تكون على دراية بذلك ! نعم، توجد الكثير من البرامج التى تعمل فى خلفية الكمبيوتر وتستهلك الأنترنت بشكل كبير فى نسخة الويندوز المثبته على جهازك، وخلال هذه التدوينة سوف نوضح طريقة التعرف على هذه البرامج التى تسحب سرعة النت .

كيف ذلك .. ؟
كل ما يتوجب عليك القيام به هو النقر كليك يمين على شريط المهام ثم من القائمة التى تظهر معك تقوم بأختيار " Task Manager " ثم بعد ذلك تظهر لك نافذة جديدة تقوم بالنقر على تبويبة " processes " ثم النقر على " Network " وسوف تظهر لك جميع البرامج التى تستهلك الأنترنت بالترتيب من الأعلى الى الأسفل حسب أستهلاك الأنترنت كما فى الصورة أدناه .

على سبيل المثال فى جهازى أنا شخصياً، جاء متصفح الفايرفوكس فى مقدمة البرامج التى تستهلك الأنترنت بشكل كبير وهذا طبيعى جداً لأنى أعتمد على متصفح الفايرفوكس بشكل أساسى فى تصفح الأنترنت .

بعد أن تعرفت على البرامج الأكثر أستهلاكاً للأنترنت على الكمبيوتر الخاص بك، بأمكانك الأن أيقاف البرامج التى تعمل فى الخلفية وتستهلك الأنترنت وأنت فى الأساس ربما لا تحتاج اليها، كل ما عليك فعله هو النقر على البرنامج الذى تريد أيقافه ثم أختيار والنقر على " End task" الموجود بالأسفل فى جهة اليمين .

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8