الغاء اوامر الطباعة ويندوز 10 خاصية print queue

الغاء اوامر الطباعة ويندوز 10 خاصية print queue

في ويندوز 10 عند ارسال اي ملف الي الطابعة يتم الاحتفاظ بهذا الملف في print queue بمعني ينضم الملف او الصفحات الي قائمة اوامر الطبع الي تنتظر الطباعة بالتالي يمكنك التحكم في هذه الأوامر بحذفها وتنظيف كل الاوامر العالقة ولم يتم تنفيذها بعد . 

في Windows 10 يتم تنظيف هذه الذاكرة بشكل تلقائي بمجرد تنفيذ أمر الطبع في بعض الحالات قد ترغب في القيام بعملية التنظيف سواء لتسريع الطبع او إلغاء أوامر عالقة او تمت بشكل غير متوقع , هناك أكثر من طريقة يمكنك استخدام اي من الطرق التالية : 

١: الطريقة التقليدية والمعروفة لدي الجميع الضغط علي ايقونة الطابعة من شريط المهام printer ثم اختيار أمر Clear All Documents هذا الأمر كافي لتنظيف ذاكرة الطابعة بشكل كامل .

الغاء امر الطباعة

٢: يمكنك البحث عن Devices and Printers من خلال صندوق البحث ثم التحديد علي الطابعة المستخدمة اضغط كليك يمين ثم See what’s printing ثم حدد علي الملف الذي يظهر قيد الطباعة كلك يمين ثم الغاء Cancel . بالاضافة الي ذلك يمكنك الضغط من نفس النافذة علي Printer ثم Cancel All Documents لتنظيف الذكرة .

ايقاف امر الطباعة ويندوز 10

٣: من خلال الإعدادات Settings ثم من Devices حدد علي Printers & scanners ثم باختيار الطابعة المستخدمة كما يظهر في السكرين شوت سوف تلاحظ وجود اختيار Open queue بمجرد فتح هذا الاختيار وكما في الخطوة السابقة اضغط كليك يمين علي اسم الملف ثم Cancel ثم من Printer ثم Cancel All Documents .

الغاء اوامر الطباعة ويندوز 10

٤: يمكنك بالاضافة الي الطرق السابقة استخدام برنامج Print Service Manager والمتخصص في ادارة اعمال الطابعة البرنامج سهل من حيث الاستخدام واجهة بسيطة بمجرد تشغيله سوف تتعرف علي الخصائص التي يوفرها .

ايقاف امر الطباعة

في النهاية أتمني ان تجد ضالتك في السطور السابقة يمكنك الاطلاع ايضًَا علي طريقة تعيين الطابعة الافتراضية بالاضافة الي شرح طريقة تعريف طابعة لاسلكية في ويندوز 10