فن البحث فى جوجل : كيف تبحث فى جوجل بإحتراف

فن البحث فى جوجل : كيف تبحث فى جوجل بإحتراف

محرك البحث جوجل (بالإنجليزية: Google Search) هو محرك بحث من قبل شركة جوجل يحتل المرتبة الأولى بين محركات البحث الأخرى وذلك لأنه الأفضل والأقوى تتلقى شركة جوجل ألف مليون عملية بحث فى اليوم الواحد و يتغير رمز جوجل أحيانا عند المناسبات والاعياد العالمية وأيضا يتغير أحيانا بوضع صورة شخص شهير قديما لتخليد ذكراه في يوم ميلاده .

 كيف تحصل على أفضل النتائج من محرك البحث ؟

السؤال الذى يطرح نفسه دائمًا من قبل الكثير من المستخدمين وهو كيفية البحث بفن فى جوجل للحصول على أفضل النتائج وهو ما سوف نتعرف عليه سريعاً فى هذه التدوينة بحيث تكون قادر على الحصول على أفضل النتائج عند القيام بالبحث عن أى شىء فى جوجل .

1 : البحث بالصور فى جوجل، جوجل ليس فقط محرك بحث بالكلام ! جوجل يوفر أيضاً محرك بحث مخصوص للصور والذى من خلاله تكون قادر للوصول الى أفضل النتائج تحديداً فى الصورة، بالأضافة الى ذلك تتوفر أضافة على متصفح جوجل كروم يمكنك من خلالها الضغط كليك يمين على الصورة والبحث عنها بشكل مباشر فى جوجل . [رابط الأضافة] , يمكنك بدون اضافة البحث ايضًا عن الصور المتشابه راجع شرح كيفية البحث عن الصور فى قوقل ومعرفة الصور الأصلية و المتشابهة 

2 : البحث عن موقع معين، اذا كنت ترغب فى البحث عن شىء معين فى موقع معين ومفضل لديك تقوم فقط بأضافة كلمة site: ثم أسم الموقع، على سبيل المثال site:wingiz.com وسوف تحصل على جميع النتائج الخاص بهذا الموقع .

3 : البحث بنوع الملف، يوفر محرك بحث جوجل أيضاً ميزة رائعة جداً وهى البحث بنوع الملف، كيف ذلك ؟ على سبيل المثال تريد أنت البحث عن ملف بصيغة pdf تقوم فقط بأضافة كلمة filetype لتكون بهذا الشكل فى محرك البحث filetype:pdf .

4 : البحث بالصوت فى جوجل، وفر أيضاً محرك بحث جوجل ميزة البحث بالصوت فى جوجل وهى ميزة رائعة جداً من خلالها يمكنك البحث عن أى شىء بصوتك وتدعم اللغة العربية، وهذه الميزة متوفرة بالتحديد على متصفح جوجل كروم .

5 : محرك الباحث العلمى، وفرت شركة جوجل محرك بحث يعرف بأسم محرك الباحث العلمى والذى يوفر لجميع المستخدمين البحث بسهولة والحصول على أفضل النتائج  فى رسايل ماجستير أو نظريات علمية وآخر الأبحاث.

6 : التدقيق الاملائي جوجل، من الأمور الرائعة أيضاً فى محرك بحث جوجل أنه يوفر ميزة  تصحيح افتراضية للبحث، على سبيل المثال عند البحث عن أى كلمة فى جوجل وقمت بكتابتها بشكل خاطىء يقوم محرك بحث جوجل تلقائياً بتصحيحها .

7 : عند البحث عن  أسماء شخصيات أو مدن يتوجب عليك البحث بعلامات التنصيص وذلك للحصول على أفضل النتائج، على سبيل المثال بهذا الشكل فى محرك بحث جوجل "إسحاق نيوتن" .

8 : يمكن البحث بأى شكل فى جوجل للحصول على النتائج، لكن من الأفضل البحث باللغة العربية على سبيل المثال لا تكتب أزاى أحذف حساب الفيس بوك والأفضل كتابة طريقة أو كيفية حذف حساب الفيس بوك .

كانت هى بعض النصائح لتعلم كيفية البحث فى محرك بحث جوجل العملاق والأفضل على الساحه بكل تأكيد، اذا كان لديك أى أستفسار تواصل معنا من خلال العليقات. راجع ايضًا في هذا الخصوص أفضل 10 محرك بحث فى العالم " محرك بحث بديل لجوجل " .



أضف تعليق