شرح ايقاف التحديث التلقائي في ويندوز 10

شرح ايقاف التحديث التلقائي في ويندوز 10

على الرغم من المميزات الكثير التى جاء بها ويندوز 10 ألا أنه يحمل بعض العيوب والمشاكل التى تكون مصدر أزعلاج للكثير من المستخدمين وفى هذه التدوينة سوف نستعرض مشكلة من ضمن هذه المشاكل وهى التحديث التلقائى لويندوز 10 حيث عندما يصبح هناك تحديث متوفر لنسخة ويندوز 10 المثبته على الحاسوب الخاص بك سيتم التحديث والترقية بدون أن تشعر، لهذا السبب سوف نتعرف سريعاً على شرح ايقاف التحديث التلقائي في ويندوز 10 .

أهم الأسباب التى تجعل المستخدمين لا يريدون التحديث التلقائى فى ويندوز 10 ؟
السبب الأولى والأهم هو أن بعض المستخدمين تكون أجهزتهم متصلة بالأنترنت عن طريق فلاشة الأنترنت وبالتالى فى حالة قيام نسخة ويندوز 10 بالتحديث التلقائى سوف يسحب الرصيد دون أن تشعر .

1 : لقفل التحديث التلقائى فى ويندوز 10 عليك بفتح وتشغيل قائمة (Run) عن طريق الضغط على مفتاح علامة الويندوز + حرف r ثم بعد ذلك كتابة أمر services.msc والضغط على زر enter .


2 : فى هذه الخطوة سوف تفتح معك نافذة جديدة تقوم بالبحث عن ” Windows Update ” وبعد الوصول اليه تقوم بأيقاف بالضغط على العلامة المشار عليه فى الصورة أدناه، أو الضغط كليك يمين على ” Windows Update ” وأختيار أيقاف .


3 : يجب عليك أيضاً الضغط مرتين بزر الماوس على ” Windows Update ” لفتح الخصائص وبعد ذلك تقوم تقوم بحديد خيار ” Disabled ” كما مبين فى الصورة أدناه وهى خطوة لتأكيد أيقاف التحديث التلقائى فى ويندوز 10 .


بهذه الخطوات تكون قادر بكل سهولة من التخلص من مشكلة التحديث التلقائى فى ويندوز 10، اذا واجهت أى صعوبة فى تطبيق الخطوات تواصل معنا من خلال التعليقات .