كيفية معرفة سبب بطء الكمبيوتر

كيفية معرفة سبب بطء الكمبيوتر

هناك الكثير من الأسباب وراء بطء جهاز الكمبيوتر وهو أمر يعانى منه نسبه كبيرة جداً من المستخدمين ويتسبب بكل تأكيد فى الأزعاج ومع مرور الوقت والأيام يصبح الكمبيوتر أبطء من البداية وبالتالى عندما يقوم المستخدم بأى شىء على الكمبيوتر سوف يستغرق الكثير من الوقت بالأضافة الى الجهد، والشىء المزعج حقاً فى هذا الأمر أن الكثير من المستخدمين لا يعرفون السبب .

لهذا سوف نتعرف خلال هذا المقال على برنامج WhySoSlowBeta.exe وهو برنامج صغير الحجم والذى لا يتجاوز 2 ميجابايت وبسيط للغاية بحيث يمكن التعامل معه من قبل جميع المستخدمين، والهدف الأساسى من هذا البرنامج أنه يعمل على فحص جهاز الكمبيوتر بشكل سريع والتعرف على أبرز المشاكل التى تؤدى الى بطء الكمبيوتر لكى تقوم بالتعرف عليها وأصلاحها .

بخصوص أستخدام البرنامج فهو سهل، كل ما عليك بعد الأنتهاء من تحميل وتثبيت البرنامج تفتح معك الواجهة الرئيسية والتى تظهر لك بعض التفاصيل حول الكمبيوتر الخاص بك مثل سرعة المعالج وأستخدام الرامات ومعرفة درجة حرارة الكمبيوتر وأمور أخرى كثيرة .


بعد الأطلاع على بعض التفاصيل حول جهاز الكمبيوتر الخاص بك والذى يعرضها البرنامج فى الواجهة الرئيسية كل ما عليك هو النقر على كلمة " Analyze " الموجودة فى الأسفل، ثم تظه لك نافذة جديدة أنقر أيضاً على " Analyze " وتقوم بالأنتظار لحين انتهاء البرنامج من الفحص .


بعد أنتهاء البرنامج من الفحص جاء دور عرض أبرز المشاكل التى تتسبب فى بطء الكمبيوتر الخاص بك، سوف يظهر لك البرنامج نافذة عبارة عن تقرير بالمشاكل والأمور الجيدة فى الحاسوب وكما فى الصورة تجد ثلاث ألوان مختلفة .


1 : اللون الأخضر : يبين لك بأن هذا الجزء من الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل جيد .
2 : اللون الرمادى : يبين لك بأن هذا الجزء من الكمبيوتر يحتاج إلى إصلاح و أن فيه مشكلة بالفعل .
3 : اللون الأصفر : يبين لك بان هذا الجزء من الكمبيوتر هو الذى يتسبب فى بطء جهاز الكمبيوتر .

سيكون عليك بعض الأطلاع على هذا التقرير بالعمل على أصلاح المشاكل التى تتسبب فى بطىء جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتعتبر هذه الطريقة من أفضل وأسهل الطرق للتعرف على أسباب بطء الكمبيوتر . [رابط البرنامج]



أضف تعليق