شرح عمل نسخة احتياطية للتعريفات بدون برامج

شرح عمل نسخة احتياطية للتعريفات بدون برامج

هل تستغرق الكثير من الوقت فى البحث عن تعريفات للكمبيوتر الخاص بك عند تثبيت نسخة ويندوز جديدة ؟ بكل تأكيد ستكون الأجابة نعم عند نسبة كبير جداً من المستخدمين لذلك يعد أمر عمل نسخة احتياطية للتعريفات مهمة للغاية ويوفر عليك الوقت والجهد بالأضافة الى تجنب مشكلة تحميل بعض التعريفات الناقصه.

لهذا السبب كان من الضرورى جداً أن نستعرض أفضل طريقة عمل نسخة احتياطية للتعريفات بدون برامج، مع العلم أننا قمنا بشرح فى مقال سابق ” طريقة عمل نسخة احتياطية للتعريفات بدون برامج الويندوز 10 ” وكانت هذه الطريقة بأستخدام cmd، ولكن فى هذا المقال سيكون الأمر متخلف تماماً ولن نستخدم أى برامج نهائياً .

تعريفات جهاز الكمبيوتر دائماً يتم حفظها فى هذا المسار C:\Windows\System32 ثم تجدها فى فولدرات DriverStore أو Drivers، كل ما عليك هو الدخول الى مسار حفظ التعريفات ثم الى فولدر يعرف بأسم Drivers وتقوم بسخ جميع التعريفات وحفظها فى مكان بارتشن غير بارتشن النسخة أو على قرص خارجى أو فلاشة للرجوع اليها مرة ثانية عند تثبيت نسخة ويندوز جديدة .


عندما تقوم بتثبيت نسخة ويندوز جديدة تقوم بنسخ فولدرات DriverStore أو Drivers والدخول الى نفس المسار C:\Windows\System32 ولصق الفولدرات وتقوم بعمل أعادة تشغيل للكمبيوتر الخاص بك، اذا لم تعمل معك التعريقات تقوم بالدخول الى Device Manager وتقوم بالنقر كليك يمين على التعريف وأختيار Update Driver وسيتم تحديث تعريفات الكمبيوتر بهذه الطريقة .

تعتبر هذه الطريقة من أفضل وأسهل الطرق التى تساعد المستخدمين فى عمل نسخة احتياطية للكمبيوتر بدون الحاجه الى تحميل وتثبيت أى برامج خارجيه .