كيفية اختبار اداء الرامات على الحاسوب ؟

ذاكرة الوصول العشوائي ram( بالأنجليزى : Random Access Memory ) وتختصر ram، وهو نوع الذاكرة المؤقته المستخدمه فى الحواسيب، وهناك الكثير من أنواع ذاكرة الوصول العشوائى مثل SD-RAM أو SDR-RAM أو DD-SDRAM أو RD-RAM .

وقد يرغب الكثير من المستخدمين اختبار اداء الرامات على أجهزة الكمبيوتر الخاصه بهم ومعرفة هل هى بحالة جيدة أم لا، وسيكون هذا عبر أداة صغيرة تعرف بأسم MaxxMEM2 والتى من خلالها ستكون قادر على تقييم أداء الرامات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

تعمل هذه الأداة على جهاز الكمبيوتر بدون تثبيت، اى بمجر تحميله وفك ضغط الملف والنقر على أيقونة الأداة سوف تعمل بشكل تلقائى، فضلاً عن أنها صغيرة الحجم مما يعنى انها لا تأثر أطلاقاً على سرعة الحاسوب .

بعد الأنتهاء من تثبيت الأداة على الكمبيوتر وعند تشغيلها لأول مرة سوف تظهر لك الواجهة الرئيسية، أنتظر أقل من دقيقة فقط ثم قم بالنقر على " Start Benchmark " لأختبار اداء الرامات مثل معرفة سرعة الرامات عند الكتابة أو القراءة أو نسخ الملفات، وسوف تظهر لك أحصائية بالنتائج فى واجهة الاداة .



بكل تأكيد يوجد الكثير من الطرق والبرامج الأخرى التى تمكنك من أختبار اداء الرامات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لكن هذه الأدا سهلة الأستخدام بحيث يمكن التعامل معها حتى من قبل الأشخاص الأقل خبرة وصغيرة الحجم . {رابط التحميل}

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8