كيفية تكبير مساحة الويندوز تابلت وحل مشكلة المساحة

كيفية تكبير مساحة الويندوز تابلت  وحل مشكلة المساحة

على الرغم من توافر الأحهزة اللوحية بنظام الويندوز فون بأسعار إلى حدا ما تعتبر معقولة بالنسبة للشركات الأخرى إلا أن يعاب على ذالك من حيث المساحة الداخلية للجهاز والتى تمكنا من تنصيب التطبيقات والحصول على التحديثات مع تخزين الملفات بشكل عام حيث فى الغالب ما تتوافر ب 32GB او 64GB يتم الحصول على نسبة كبيرة من هذه المساحة سواء من خلال نظام التشغيل ( الويندوز ) او التطبيقات الإفتراضية والتى تأتى بشكل افتراضى على الجهاز .

لذالك سوف نعمل من خلال هذا المقال على توفير حلول عملية تساعدك على حل هذه المشكلة وتمديد المساحة :

حذف ملفات temp

مع الوقت تتراكم الكثير من الملفات المؤقتة والتى لا حاجة إلى وجودها على التابلت حيث تستغل مساحة بدون الحاجة إليها من هنا تحتاج الى القيام بذالك بشكل يدوى مع حذف الملفات الأخرى التى لا تحتاج إليها , للقيام بذالك قم بغلق كل التطبيقات التى تعمل ثم عمل ريستارت ( اعادة تشغيل ) Libraries ثم حدد على This PC من العمود الموجود فى اليسار ثم  دبل كليك على بارتشن ال c واذهب الى المسار التالى :


  •  C:\Windows\Prefetch
  •   C:\Windows\Temp)

يجب ان تتأكد من غلق كل التطبيقات ثم قم بحذف الملفات الموجودة على المسار السابق . بعد ذالك عليك الرجوع الى المسار التالى وحذف كل الملفات الموجودة :

  • C:\Users\[Your User Name]\AppData\Local\Temp\

حذف ملفات temp في التابلت

حذف ملفات التى تم تحميلها من قبل على التابلت:

من وقت لاخر نقوم بتحميل العديد من الملفات دون حذفها بعد إنتهاء الغرض منها لذالك سوف تلاحظ وجود العديد من الملفات بداخل فولدر Downloads لحذف هذه الملفات عليك الذهاب الى المسار التالى (My Documents > Downloads)  ثم تأكد من تفريغ السلة .

السحابة الالكترونية للاجهزة اللوحية

تعتبر الخدمات السحابية حل ممتاز لتوفير مساحة افضل ومن ثم يمكنك تنصيب تطبيق اى من الشركات التى توفر هذه الخدمة ( onedrive, جوجل دريف, دروب بوكس, .. ) وتخزين الملفات التى تحتاج إليها كل مدة زمنية بحيث لا تحتاج إلى استهلاك مساحة مع ملفات قليل ما نحتاج إليها كما ان الخدمات السحابية طريقة عملية للإحتفاظ بالملفات وتخزينها مع إمكانية الوصول إليها من اى مكان من خلال حسابك الخاص .

إستخدام disk clean up

disk clean up من الخيارات الرائعة فى نظام الويندوز حيث تمكنك من حذف كل الملفات التى لا تحتاج إليها ويتم انشائها من قبل النظام بشكل تلقائى .. فقط حدد بارتشن ال C ثم كليك يمين خصائص او Properties ثم من النافذة التى تظهر لك حدد على Disk Cleanup ثم من النافذة التى تظهر لك  ( ‘Clean up system files’ ) ثم من خلال More Options ثم Clean Up ..

ccleaner للتابلت

اذا كنت تستخدم نظام الويندوز سواء فى ذالك x86 or x64 يمكنك الحصول على نسخة من تطبيق CCleaner يعمل التطبيق بشكل أساسى على الكشف عن الملفات المؤقتة وكذالك ملفات التصفح التى يتم تحميلها مع استخدام الإنترنت والدخول الى المواقع بعد تنصيب البرنامج من الواجهة الرئيسية يمكنك الحصول على العديد من الادوات التى سوف تساعدك على تظيف التابلت فى بعض الاحيان يستغرق وقت لإتمام عملية التنظيف وحذف الملفات فى حالة وجود العديد من الملفات .

إستخدام micro-sd card

من الوسائل الفعالة ايضاً فى حل مشكلة المساحة على الأجهزة اللوحية لنظام الويندوز خاصة مع دعم العديد من الأجهزة إستخدام micro-SD خارجى حيث فى بعض الاحيان قد تقبل كارت 128GB ومن ثم يمكنك الحصول على مساحة اضافية لتخزين الفيديو, mp3, الصور والملفات الاخرى التى تستهلك المساحة … Source