تعرف علي اسباب تهنيج الموبايل والتابلت مع طريقة حل المشكلة

  • Post author:
  • Post last modified:08/02/2015
تعرف علي اسباب تهنيج الموبايل والتابلت مع طريقة حل المشكلة

 هل تعاني من عطل دائم في هاتفك الذكي؟! إليك أهم 10 أسباب لذلك
لا شك أن الهواتف الذكية أصبحت أهم وسائل التواصل والتسلية بين الأشخاص نظرا لكثرة وتعدد الطبيقات الحديثة والهامة والتي أصبح بعضنا لا يمكنه مطلقا الاستغناء سواء لمجرد التواصل والتسلية أو لإنهاء الأعمال والخدمات ولكن لسوء الحظ فإنه مع تقدم التكنولوجيا إلا أن الهواتف الذكية دائما ما تصاب بالعطل وهو المصطلح الشائع بين المستخدمين “الجهاز مهنج” مما قد يؤدي إلى مشاكل كبيرة في الجهاز إذا لم تعتني به وتبتعد عن كل مسببات عطل الجهاز، وحتى تتخلص من ذلك بشكل نهائي فإننا من خلال هذه المقالة سوف نقوم بتقديم أهم 10 أسباب لعطل الهاتف الذكي فتعرفوا عليها معنا.

1 – عندما تقوم بتشغيل اكثر من تطبيق ومهمة على الجهاز وإعطاءه عدة اوامر في وقت واحد سوف يؤدي ذلك إلى عطل وتهنيج الجهاز بشكل أوتوماتيكي، فتأكد من أنك تقوم بتشغيل جهاز تطبيق واحد فقط في وقت منفصل على الجهاز لأن تشغيل أكثر من جهاز يؤدي إلى أن ترتفع حرارة الجهاز وعطله.

2- من أهم وأكبر الأخطاء التي يقوم بها الكثيرين من مستخدمي الهواتف الذكية هي أنهم عندما يقوموا بتحميل وتثبيت تطبيقات جديدة يفعلون ذلك على ذاكرة الهاتف في حين أنه من الأصح تحميل وتثبيت الطبيقات على الذاكرة الخارجية، فقم بتثبيت التطبيقات والفيديوهات والصور على كارت الذاكرة الخارجي Memory Card.
3- ولكن مع ذلك إن امتلاء ذاكرة كارت الذاكرة الخارجي أيضا بالكامل يؤدي إلى عطل الهاتف، وبالتالي عندما تجد أن ذاكرة كارت الذاكرة قد امتلأت بالكامل فقم بإرسال البيانات الموجودة عليه إلى اللاب توب أو الكمبيوتر لتخزينها عليه وترك ذاكرة كارت الذاكرة بالهاتف فارغة.

4- لا تحتفظ بملفات وبيانات غير هامة على الهاتف حيث يجب أن تقوم بفحص هاتفك وحذف أي ملفات لست في حاجة إليها وتشغل جزءا من الذاكرة دون جدوى، كما يجب أن تقوم بمسح الملفات الغير هامة أيضا كملفات cookies و cache وغيرها.

5-  إن تبيثت الكثير من التطبيقات على الهاتف يؤدي إلى تعطله فلا تقوم بتثبيت الكثير من التطبيقات الغير مرغوب فيها بل احذف التطبيقات التي لا تحتاج إليها ولا تثبت تطبيقات حديثة إلى إذا كنت في حاجة إليها بالفعل، لأن الهاتف حتى وإن كان به مساحة ذاكرة متسعة لن يستطيع تحمل كل التطبيقات عليه.

6-  ومن أكبر أسباب تعطل الهاتف أيضا هو قيامك بتثبيت تطبيقات كبيرة الحجم على هاتف ذات مساحة ذاكرة صغيرة، مما يؤدي بالتأكيد إلى تعطل الهاتف.

7- إن الهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة التشغيل المختلفة تكون أكثر عرضة للتعطيل نتيجة لزيادة الضغط على المعالج.

8- يجب أن تقوم بعمل تحديث دائم للسوفت وير الخاص بالهاتف لأن عدم القيام بذلك يجعل هاتفك أكثر عرضة أيضا لأن يتعطل كثيرا.

9- إذا تعرض هاتفك إلى فيروس فسوف يؤدي ذلك إلى بطئه وتهنيجه بشكل دائم ومستمر وبالتالي فمن الهام جدا أن تقوم بتثبت برنامج مضاد للفيروسات على الهاتف لمنع إصابته بأي فيروس، لأن تراكم الفيروسات على الجهاز لا تؤدي فقط إلى بطئه بل قد تدمره.

وبالتالي فمن خلال اتباعك لهذه الخطوات والنصائح الهامة فسوف يساعدك ذلك كثيرا على التخلص من التهنيج الذي يحدث في الهاتف وسوف تحافظ عليه كذلك من التلف والتدمير الذي قد يلحق به مستقبلا.

نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من ما قمنا بعرضه من معلومات من خلال هذه المقالة وأن نكون قد أضفنا إلى معلوماتكم ولو القليل شكراا لكم ..