حل مشكلة الايفون مايشتغل الايفون يعلق ولا يطفي بالصور iphone frozen on lock screen

حل مشكلة الايفون مايشتغل الايفون يعلق ولا يطفي بالصور iphone frozen on lock screen

مشكلة الايفون يعلق كثير؟ نادر ما يحدث تجمد فى الأيفون , الايباد …. حيث تتقن شركة أبل صناعة المنتج بطريقة ممتازة ومن منكم يستخدم الايفون او الايباد من سنوات يعلم ذالك جيداً ولاكن هنا سوف نتعامل مع وضع الاستفسار المطروح من أحد الاعضاء ونصه كالتالى ‘ الايفون يعلق ايش الحل’ لكى تتجنب مشاكل النظام بصفه عامة كن متابع جيد لكل ما هو جديد من تحديثات سواء للنظام أو للتطبيقات والالعاب حيث تعمل عملية الترقية على حل مشاكل سابقة .

هنا سوف نعرض مجموعة من الحلول إجتهاد شخصى للتعامل مع مشكلة الايفون يعلق ولا يطفي أو تقف الشاشة على لعبة أو تطبيق معين دون القدرة على الخروج :

١: إغلاق التطبيقات والالعاب بشكل مباشر . فى بعض الاحيان يترتب على تشغيل لعبة أو تطبيق معين حالة من التجمد حتى مع إستمار الضغط على زر الهوم لا تستطيع الخروج , هنا يتعين عليك الضغط على زر البور مع زر الهوم فى نفس الوقت لمدة ١٠ ثوانى حتى يظهر لك خيار إغلاق الايفون أو الايباد  “Slide to Power Off” فقط ارفع الضغط من على زر البور  ثم من زر الهوم يمكنك الخروج من التطبيق


الايفون يعلق

 ٢: إعادة تشغيل الجهاز بالقوة : فى بعض الاحيان تحدث حالة التجمد بشكل كامل بحيث لا يستطيع المستخدم الخروج من التطبيقات او استخدام الجهاز باى شكل من الاشكال ومن ثم يتعين القيام بالتالى :

اضغط زر البور مع الهوم بشكل متواصل الى حين إعادة تشغيل الجهاز بشكل تلقائى فى هذه الحالة سوف تلاحظ أن تحول شاشة الايفون الى اللون الاسود مع ظهور شعار شركة أبل لا تقلق قد يستغرق الامر أكثر من دقيقة .

الايفون يعلق عند الاتصال

٣: فى حالة إستمرار ظهور علامة التحديث كما بالمثال التالى : بعد التحديث قد يحدث ظهور علامة استمرار التحديث بشكل مستمر هنا يتعين عليك فى البداية الانتظار أكثر من ١٠ دقائق ربما الامر يتعلق بتنصيب ملفات التحديث, ولاكن هنا نفترض ظهور علامة جارى التحديث بشكل مستمر الحل الامثل هو عمل Restore  للايفون أو الايباد عن طريق الايتونز.

وصل الايفون أو الايباد الى الكمبيوتر ثم افتح برنامج الايتونز وبعد تحديد الجهاز اختار أمر “Restore” ثم تأكيد على استعادة حالة المصنع للجهاز قدر يستغرق الامر وقت لتحميل نسخة ios وذالك حسب سرعة الاتصال بالأنترنت , بعد الانتهاء من عملية “Restore” سوف يعود الجهاز الى حالة المصنع كما عند الشراء , بعد ذالك يمكنك استعادة الباك اب طريقة استعادة باك اب للايفون .