3 تطبيقات لمعرفة البرامج التي تستهلك البطارية للاندرويد مجاناً

3 تطبيقات لمعرفة البرامج التي تستهلك البطارية للاندرويد مجاناً

دائماً ما يتردد سؤال واستفسار بين مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد حول، ما هي التطبيقات التي تستنزف البطارية ؟ لذلك، قررنا نحن فريق موقع وينجز العمل على تدوين وكتابة هذا المقال لتوضيح خلاله طريقة معرفة البرامج التي تستهلك البطارية للاندرويد باستخدام مجموعة من التطبيقات المتخصصة فى ذلك .

القائمة أدناه تعرض أفضل 3 تطبيقات يمكن الاعتماد عليها عند الحاجة إلى معرفة التطبيقات التي تستنزف البطارية فى الهواتف التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد . فقط، تابع لمعرفة كل التفاصيل حول كل تطبيق ومن ثم بعد ذلك اختر من بين التطبيقات ما تراه مناسب لك و يلبي احتياجك .

  • Kaspersky Battery Life
  • GSam Battery Monitor
  • Accu​Battery

مراقبة البطارية شىء مهم وضرورى للغاية لمعرفة أكثر التطبيقات استهلاكا للبطارية ومن ثم العمل على إيقافها لتوفير شحن البطارية والحفاظ عليها بحيث تدوم معك لفترة أطول وتجنب فكرة حدوث أى مشكلة فى البطارية وشراء بطارية جديدة لهاتفك وهو أمر مزعج بالتأكيد .

وتوفر شركة جوجل فى نظام أندرويد خيار ضمن الإعدادات يسمح بإمكانية معرفة البرامج التي تستهلك البطارية للاندرويد بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق خارجى من المتجر أو من خارج المتجر بصيغة APK، ولكن إذا كنت ترى ان الخيار المتوفر في الأندرويد لا يوفر خصائص إضافية تحتاج إليها وتبحث عن تطبيق خارجي، وقتها سيكون أمامك أفضل مجموعة تطبيقات يمكن الاختيار من بينها .

تطبيق Kaspersky Battery Life‏

يأتي في المرتبة الأولى تطبيق Kaspersky Battery Life‏ المتوفر على سوق جوجل بلاي بشكل مجاني والذى يعمل بشكل تلقائى وبدون تدخل منك على مراقبة البطارية بشكل دائم لعرض أكثر 5 تطبيقات إستهلاكاً للبطارية على الهاتف الخاص بك ومن ثم إيقافها من خلال التطبيق نفسه لتوفير شحن البطارية .

  • مجانى التحميل
  • بسيط وسهل الاستخدام
  • مراقبة البطارية ومعرفة أكثر 5 تطبيقات تستهلك الطاقة بشكل كبير
  • إمكانية إيقاف التطبيقات التي تستهلك البطارية 

بالإضافة إلى ذلك، تطلع على عدد الدقائق المتبقية لعمر البطارية ويساعدك في إيقاف تشغيل التطبيقات غير الضرورية فى هاتفك لتوفير البطارية لتدوم لفترة أطول، ويعمل التطبيق على مراقبة كل تطبيق يعمل على جهازك باستمرار وهذ شىء ضرورى ومهم للغاية .

واجهة التطبيق نظيفة وخالية من الإعلانات وتجعل من السهل التعامل مع التطبيق واستخدامه بدون عناء وهو متوفر للتحميل المجانى ويدعم العمل على إصدار 4.2 فيما أعلى وأحدث من ذلك، وحصل التطبيق على عدد تقييمات تصل إلى 4.5 من أصل 5 وهو دليل على كفاءة التطبيق . [play.google.com]

تطبيق GSam Battery Monitor‏ 

فى المرتبة الثانية جاء تطبيق GSam Battery Monitor‏ الرائع حقاً والذى يستحق التحميل والتثبيت بفضل المميزات والخصائص العديدة التى يوفرها لنا جميعاً كمستخدمين لهواتف وأجهزة أندرويد، ومن أبرز هذه المزايا التى يمنحها التطبيق لك هى متابعة البطارية ومعرفة أكثر التطبيقات التى تستهلك الطاقة بشكل كبير ومن ثم تعطيلها لتوفير شحن البطارية .

  • مجانى التحميل
  • سهل الاستخدام
  • يعرض التطبيقات الأكثر استهلاكاً للبطارية فى الهاتف 

يساعدك تطبيق GSam Battery Monitor‏ فى كشف التطبيقات التى تعمل فى الخلفية وتستهلك موارد الهاتف الرامات والمعالج والبطارية إلخ بحيث تقوم بإيقافها لتوفير موارد هاتفك وتوفير شحن البطارية . هذا، وقد حصل التطبيق على عدد تقييمات تصل إلى 4.4 ويمكن تحميله وتجربته الأن . [play.google.com]

تطبيق Accu​Battery

تطبيق ثالث معنا فى هذه التدوينة وهو Accu​Battery الذى يعتبر من أقوى التطبيقات ضمن هذه الفئة فهو لا يقتصر فقط على معرفة أكثر التطبيقات استهلاكاً للبطارية ولكن يوفر بعض التفاصيل الأخرى التى يحتاج إليها البعض فى بعض الأحيان مثل معرفة سرعة الشحن وعرض معلومات استخدام البطارية وقياس قدرة البطارية .

  • مجانى التحميل
  • معرفة التطبيقات التي تستهلك الطاقة بشكل كبير
  • قياس سرعة الشحن 

هذا، ويراقب التطبيق كمية طاقة البطارية التي يستخدمها جهازك وامكانية معرفة الفترة التي يمكنك استخدام جهازك حينما يكون في الوضع النشط أو في وضع الاستعداد ومعرفة كمية الطاقة التي يستخدمها كل تطبيق . التطبيق لديه عدد تقييمات تصل إلى 4.6 من 5 وهو دليل على أن التطبيق رائع ويستحق التجربة وهو متوفر للتحميل المجانى ويدعم العمل على إصدار أندرويد 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

الخلاصة :

مجموعة التطبيقات أعلاه تساعدك فى معرفة الكثير من التفاصيل عن بطارية الهاتف إلى جانب مراقبة البطارية لمعرفة أكثر التطبيقات استهلاكاً للطاقة ومن ثم إيقافها خصوصاً إذا كنت لا تحتاج إليها وهذا ضرورى للغاية للحفاظ على بطارية الهاتف بحيث تدوم معك لفترة أطول بدون التعرض لأى مشكلة .

أيضًا، ذكرنا فى البداية أن هناك طريقة لا تتطلب تحميل أو تثبيت تطبيقات خارجية، يمكنك مراجعة هذا المقال لمعرفة البرامج الاكثر أستهلاكاً للبطارية في الهاتف الخاص بك بدون برامج وبطريقة سريعة .