كيفية اجراء مكالمة فيديو على تيليجرام للاندرويد والايفون

كيفية اجراء مكالمة فيديو على تيليجرام للاندرويد والايفون

دعونا نتعرف سوياً خلال هذه السطور وكما فى العنوان على شرح كيفية اجراء مكالمة فيديو على تيليجرام للاندرويد والايفون ! نعم، إذا كنت من مستخدمى تطبيق الدردشة والشات تيليجرام على الهاتف الخاص بك، فيجب أن تعلم أنه أصبح بإمكانك إجراء دردشة الفيديو بالصوت والصورة مع الاصدقاء من كل مكان بشكل مجانى تماماً من شاشة هاتفك الذى يعمل بنظام أندرويد أو من شاشة أجهزة IOS .

سنعمل على تغطية مجموعة من النقاط الهامة كما في القائمة أدناه بخصوص طريقة إجراء مكالمات فيديو فى تطبيق تليجرام بحيث نكون جميعاً على علم بكل التفاصيل المتعلقة بعمل مكالمات فيديو بالصوت والصورة فى التلغرام ‏.

  • كيفية اجراء مكالمة فيديو على تيليجرام للاندرويد والايفون 
  • هل مكالمات الفيديو في تيليجرام امنه
  • هل يدعم تيليجرام مكالمات فيديو جماعية 

قامت شركة Telegram خلال الأيام القليلة الماضية بطرح تحديث جديد لتطبيق تيليجرام جلب بعض المميزات والتحسينات الجديدة التى كان من أبرزها دعم المكالمات المرئية أو مكالمات الفيديو بالصوت والصورة “Video Calls” على كل من هواتف وأجهزة أندرويد والايفون، وتتوفر هذه الخاصية لجميع المستخدمين فى الوقت الحالى بلا استثناء، بمعنى أنه أصبح بإمكان مستخدمى تطبيق تيليجرام عمل مكالمات فيديو بدون الحاجة إلى استخدام تطبيق آخر .

وربما كان السبب وراء إطلاق شركة تيليجرام لخاصية مكالمات الفيديو فى الوقت الحالى هو فيروس كورونا المستجد، وهى خطوة مهمة للغاية بالتأكيد ومن المتوقع أن تؤدى إلى زيادة عدد مستخدمى تطبيق تيليجرام خلال الفترة القادمة . مع العلم، وصل عدد المستخدمين لتطبيق تيليجرام إلى 400 مليون مستخدم شهريً .

حتى تتمكن من إجراء مكالمات الفيديو بالصوت والصورة على تيليجرام، تحتاج إلى تحديث التطبيق إلى إصدار رقم 7.0.0، ويجب أن يكون الطرف الأخر أيضًا قام بتحديث التطبيق حتى تتمكن من التواصل معه بالصوت والصورة، بعد ذلك قم بالخطوات أدناه لإجراء مكالمات مرئية .

كيفية عمل مكالمة فيديو على تيليجرام 

فقط، افتح التطبيق على الهاتف الخاص بك سواء كان يعمل بنظام تشغيل أندرويد أو نظام تشغيل IOS، ومن ثم بعد ذلك اختر جهة الاتصال التي تريد التواصل معها، ومن داخل صندوق الدردشة والشات انقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى، ثم انقر على الخيار الثانى وهو “مكالمة مرئية” .

بمجرد أن يقوم الطرف الآخر بالرد عليك ستبدأ فى الدردشة والشات بالصوت والصورة على هاتفك الذكي فى تطبيق تيليجرام كما فى لقطة الشاشة أعلاه .

هل مكالمات الفيديو في تيليجرام امنه

سؤال مهم للغاية خصوصاً لمن يهتم بالخصوصية، والإجابة عن هذا السؤال ستكون نعم، يوفر تطبيق تيليجرام إمكانية إجراء مكالمات فيديو بالصوت والصورة محمية بتقنية التشفير من طرف إلى طرف “end-to-end encryption” لتأمين المكالمات الخاصة بك .

بالتالى، لا تقلق بشأن خصوصية مكالماتك مع تطبيق تيليجرام الذى يركز فى الأساس على الخصوصية وتشفير بيانات المستخدمين ! نعم، إذا كنت تبحث عن تطبيق يركز ويهتم بالخصوصية فأنت بحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق تيليجرام المتوفر لمعظم أنظمة التشغيل .

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك مقارنة الرموز التى تظهر فى أعلى الشاشة أثناء اجراء دردشة الفيديو بالصوت والصورة على تطبيق تيليجرام مع الطرف الثانى، فإذا كانت الرمز متشابه أو بمعنى أخر نفس الرموز التى تظهر على شاشتك هى نفس الرموز التى تظهر على شاشة الطرف الأخر فهذا دليل على أن المكالمة أمنة 100% .

هل يدعم تيليجرام مكالمات فيديو جماعية 

من ضمن الأسئلة الهامة جداً حول خاصية مكالمات الفيديو بالصوت والصورة في تيليجرام  هى، هل يدعم تيليجرام مكالمات فيديو جماعية ؟ للأسف الشديد، لا يدعم تطبيق تيليجرام مكالمات الفيديو الجماعية فى الوقت الحالى ولكن من المؤكد أن الشركة تعمل على هذه الخاصية فى الوقت الحالى وقريباً سيدعم تيليجرام مكالمات الفيديو الجماعية .

أيضًا، من الأشياء الهامة الأكثر من رائعة أن مكالمات الفيديو في تيليجرام تدعم خاصية الصورة فى الصورة “picture-in-picture” وهى مهمة للغاية بالتأكيد، حيث أنها ستساعدك فى مواصلة دردشة الفيديو حتى وأن كنت تتصفح الهاتف أو الإنترنت وهى أمر مهم لنا جميعاً خصوصاً إذا كنت ترغب فى القيام ببعض المهام أثناء دردشة الفيديو .

الخلاصة :

بالتأكيد هي خطوة إيجابية للشركة القائمة على تطبيق تيليجرام ومن المتوقع وصول ودعم للمكالمات الجماعية قريباً فى التطبيق أيضًا بحيث يستمر التطبيق فى مواصلة منافسة التطبيقات الأخرى من نفس الفئة كالماسنجر والواتساب والفايبر وغيرها من التطبيقات الأخرى .