أفضل مميزات تحديث iPadOS 14 للايباد للاستخدام اليومي

  • Post Author:
  • Post last modified:22/07/2020
أفضل مميزات تحديث iPadOS 14 للايباد للاستخدام اليومي

في الإصدار iPadOS 14 تعمل آبل علي الوصول بالإيباد الي الجهاز الذي يمكنه القيام بكل المهام اليومية حتي تلك المتقدمة كما لو كان جهاز من فئة الماك بوك , تم إضافة الكثير من الوظائف الي القلم هذا بالإضافة الي مميزات تحديث ios 14 بشكل عام والتي تحدثنا عنها من قبل راجع الرابط السابق .

بمتابعة السطور القادمة سوف تلاحظ ان iPadOS 14 جاء ليمكن المستخدم من الإستفادة بكل انش من الشاشة بالإضافة الي تسهل العمل اليومي , سوف تشعر ان الهدف الاساسي من هذا التحديث هو توفير كل شيء قد تفكر فيه عند استخدام الآيباد .

بالإضافة الي المميزات الاساسية في تحديث IOS الجديد بشكل عام هناك بعض المميزات التي تخص الآيباد والتي سوف نتحدث عنها بأسهل طريقة ممكن لتتعرف علي الميزة وما يمكن القيام به أو كيفية الاستفادة من التحديث .

تصميم التطبيقات 

برنامج الصور , برنامج الآيتونز والتقويم وغيرها من تطبيقات النظام تم تحسين واجهة هذه البرامج بطريقة اكثر من رائعة , في الواقع اذا كنت تستخدم اي من أجهزة iMac سوف تربط بيه هذه الخصائص والتحديث علي الايباد. 

تحديث التطبيقات iPadOS 14

استخدام الشريط الجانبي من أبرز سمات تحديث تصميمات واجهة التطبيقات , حيث ان حجم الشاشة في الآيباد يساعد علي وجود الشريط الجانبي تم استغلال هذا الشريط بشكل رائع في تسهل الوصول الي الاختيارات .

نفس الاختيارات القديمة لكن طريقة الوصول الي هذه الخيارات اصبح اسهل مع هذا الشريط الجانبي الاحترافي , سوف تستمتع كثيراً بالتنقل بين التبويبات بسهولة .

نفس الحال فيما يتعلق “الشريط العلوي ” لتسهيل التنقل ايضَا .. 

عند وصول اي تنبيهات علي الشاشة الحالية يمكنك تجاوز التنبيه ومتابعة التصفح او الكتابة وسوف يتم تصغير التنبيه بالإسفل للرجوع إليه في اي وقت لاحق , كما هو الحال عند استقبال مكالمة علي الآيفون .

البحث في iPadOS 14

في الواقع تم نقل خصائص الكثر من خصائص mac os مثل البحث في الآيباد مع هذا التحديث , سوف تحصل علي تجربة اكثر من رائعة عند البحث عن اي شيء علي الايباد .

البحث في iPadOS 14
البحث في iPadOS 14

فقط بالسحب لأسفل ليظهر مربع البحث مع اقتراحات سيري لمجموعة من البرامج التي تستخدمها كثيراً او تم إستخدامها مؤخراً لتسهيل الوصول الي ما تحتاج إليه حتي بدون بحث , اشبه بعملية البحث في الآيفون لكن مع بعض الاضافات الرائعة .

لديك مربع بحث Spotlight مع بعض الخصائص الاضافية , يمكنك استخدام البحث اثناء فتح التطبيقات الأخري كما هو الحال في أجهزة الماك, بالتالي اذا كنت تتصفح الانترنت لا حاجة الي الخروج من المتصفح ثم البحث يمكنك البحث في الايباد بشكل مباشر اثناء التصفح .

واجهة الاستخدام المدمجة 

بمعني كل شيء في الوجهة يمكن التحكم فيه ودمجه , ببساطة اذا كنت تستخدم برنامج الملاحظات للرسم او التدوين ثم وصلك تنبيه فيس تايم او مكالمة واردة بالسحب يمكنك تجاهل التنبيه او وضعه باسفل الشاشة.

هذه الخاصية من الخيارات التي كان من الضروري ان تصل للأيباد منذ وقت مضي خاصة مع الألعاب, في السابق اثناء اللعبة عند الحصول علي مكالمة واردة لم يكن بالإمكان متابعة اللعب اثناء الاتصال كان شيء مزعج للغاية تم التخلص من هذه المشكلة في التحديث القادم .

نفس الحال عند استخدام المساعد الصوتي سيري Siri تظهر الايقونة بسيطة بدون مليء كامل الشاشة كما كان الحال في السابق, يمكنك ايضًا الوصول للمساعد الصوتي اثناء استخدام التطبيقات او تصفح الانترنت بالإضافة الي اعادة تصميم ايقونة سيري .

تحديثات وظائف قلم آبل 

هناك الكثير من المميزات التي تم اضافتها الي القلم , ببساطة يمكن اختصار هذه الوظائف في محاولة ربط آبل بين القلم الحقيقي والقلم الوهمي المستخدم للتعامل مع الايباد.

علي سبيل المثال عند كتابة محتوي نصي معين مجرد الخربشة علي جزء معين سوف يتم حذفه كما لو كنت تقوم بالخربشة علي كلمة في ورقة , عند رسم دائرة حول نص معين يتم تظليل هذا النص بشكل تلقائي .

تحديثات قلم آبل

بالاضافة الي امكانية التحديد بالسحب وتحسين بشكل عام في وظائف الكتابة , هذا بالاضافة الي الاختصارات التي تظهر وتتناسب مع المحرر الذي تستخدمه في الكتابة بمعني هناك اختصارات تظهر عند الكتابة في برنامج الملاحظات تختلف عن تلك التي تظهر عند الكتابة في شريط التصفح لتنقل بين صفحات الويب او البحث .

عند رسم الاشكال الهندسية يتم التعرف عليها وإعادة رسمها بشكل احترافي , من المميزات الرائعة عند تصفح الانترنت يمكنك كتابة الرابط بالقلم او كلمة البحث في شريط الابحار بالأعلي ليتعرف النظام علي النص ويقوم بالبحث عنها بشكل تلقائي او فتح الرابط الذي قمت بكتابته 

تحديث برنامج الملاحظات والكيبورد 

بتحديث قلم آبل كما وضحنا في الفقرة السابقة تم تحديث تطبيق الملاحظات ايضًا , تحاول آبل ان توفر لك قطعة ورق وهمية تشبه تلك الحقيقة بالضبط من حيث الوظائف وهذا ما سوف تلاحظه مع هذا التحديث.

تحديث برنامج النوت iPadOS 14
تحديث برنامج الملاحظات iPadOS 14

عند استخدام القلم في الكتابة سوف يصبح لديك كل الوظائف المتاحة للقلم الحقيقة مع بعض الاختصارات علي الشاشة للتحكم في الكتابة , هذا بالاضافة الي التعرف علي الرسم الهندسي ومعالجته ليظهر بشكل رائع .

يمكنك حذف اي كلمة او فقرة بسهولة بمجرد الخربشة بالقلم يمكنك التظليل بالقلم برسم دائرة علي النص او بالسحب بإصبعك علي المحتوي , يمكنك التنقل بين النصوص وسحب واسقاط اي فقرة 

تم ايضًا اضافة كيبورد الايموجي لتسهيل الوصول إليها في اختصار بالأسفل مع الكيبورد الاساسي , بشكل عام ستحصل علي تجربة كتابة مميزة .

الكاميرا والويدجت

هناك بعض الخيارات لتخصيص الويدجت وتبديل جودة الفيديو من شاشة التصوير ..

للكاميرا تم اضافة video format control من الإعدادات في الايباد ثم الكاميرا سوف تلاحظ وجود اختيار التحكم في جودة التصوير بالكاميرا , هذا الاختيار بشكل افتراضي غير مفعل . يوفر امكانية تبديل جودة الفيديو من شاشة التصوير بشكل مباشر .

تخصيص الويدجت من الخصائص التي تم التركيز عليها في تحديث ios 14 بشكل عام , هنا في الآيباد يمكنك تخصيص المنطقة المفضلة في الشاشة الرئيسية كما تريد فقط بالتحديد علي اي تطبيق للدخول لوضع التخصيص ثم يمكنك حذف او اضافة اي ويدجت الي هذه القائمة .

بالاضافة الي ذلك يمكنك مشاهدة هذا الفيديو والذي يحتوي علي شرح مفصل للكثير من الوظائف التي تحدثنا عنها , للمزيد راجع ايضًا apple.com/newsroom

في النهاية اتمني ان تساعدك هذه المقالة في الوقوف علي اهم الخصائص في تحديث IOS الجديد والذي سوف يكون متاح في الربع الاخير من العام الحالي , التحديث الان في مرحلة التجربة ولا ينصح بتحميله علي جهازك الشخصي حيث ان النسخة خاصة بالمطورين فقط وغير مستقرة.

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link