طرق الحصول علي مايكروسوفت اوفيس مجانا رسمياً بالإضافة لبعض البدائل

  • Post Author:
  • Post last modified:16/04/2020
طرق الحصول علي مايكروسوفت اوفيس مجانا رسمياً بالإضافة لبعض البدائل

للحصول علي كامل خدمات الاوفيس تحتاج بالتأكيد إلي الاشتراك السنوي, خاصة من يستخدم خدمات مايكروسوفت اوفيس يومياً, لكن ماذا عن إمكانية استخدام كل خصائص الاوفيس بشكل مجاني تمامًا دون دفع أي اشتركات ؟

سوف نوضح في السطور القادمة مجموعة من الحيل الرائعة التي سوف تساعدك في استخدام مايكروسوفت اوفيس مجانا بشكل رسمي عبر أي من الأدوات التالية:

  1. خدمات Office.com المجانية
  2. برامج Microsoft Office علي الهاتف والتابلت مجانية
  3. بدائل مايكروسوفت اوفيس المجانية تمامًا
  4. تطبيق office 365 للطلاب وللمعلمين
  5. خطة مايكروسوفت اوفيس 365 هوم

خدمات Office.com

لكل أنظمة التشغيل يمكنك استخدام الاوفيس من المتصفح مجانًا, كل خدمات الاوفيس اون لاين الرسمية توفر الحد الأدني من الأداوات التي قد تحتاج إليه لكن لن تعمل معك بدون اتصال بالانترنت .

علي سبيل المثال يمكنك فتح وانشاء ملفات الاكسل Excel وملفات الوورد البوربوينت PowerPoint, عن تجربة خدمة أكثر من رائعة وتستحق الإهتمام .

كل ما تحتاج إليه هو فتح Office.com بالتأكيد تحتج إلي حسابك في مايكروسوفت اوت لوك راجع في هذا الصدد شرح طريقة عمل ايميل اوت لوك بالعربي حيث قمنا بشرح خطوات إنشاء الحساب بالكامل.

يمكنك البدء في انشاء ملفات اوفيس بمختلف الإصدارات بالإضافة الي فتح ملفاتك الحالية والتعديل عليها , يدعم السحب والإسقاط المباشر للملفات في المتصفح .

يتم حفظ وتخزين كافة الملفات علي خدمة التخزين السحابي من ميكروسوفت OneDrive من الخدمات المجانية التي تحصل عليها بمجرد انشاء ايميل اوتلوك .

طالما يتم تخزين الملفات علي السحابة أصبح بإمكانك الوصول لهذه الملفات من كل الأجهزة الأخري فقط بإستخدام نفس الايميل, لذلك يمكنك البدء في انشاء ملف معين والعمل عليه من الكمبيوتر ثم إكمال العمل عبر الهاتف او التابلت علي نفس الملف .

هذه الخدمة مجانية بشكل كامل , القيد الوحيد عليها هو الحاجة إلي الاتصال بالإنترنت حيث لا تعمل أوفلاين كما هو في نسخة الاوفيس العادية لكن بالتأكيد لاتحتاج إلي تنصيب فقط عبر المتصفح . راجع بالتفصيل في هذا الصدد مقال استخدام الاوفيس اون لاين مجانًا والملاحظات العروض التقديمية وباقي الخدمات .

برامج Microsoft Office علي الهاتف

للأندرويد والآيفون يمكنك تحميل وتنصيب كل برامج الأوفيس وفق أحدث إصدار مجانًا, تستطيع عبر هذه التطبيقات القيام بنفس المهام التي تقوم بها عند استخدام الاوفيس علي الكمبيوتر .

طالما لديك جهاز ذكي يحمل شاشة أقل من 10.1 إنش يمكنك استخدام مجموعة الاوفيس مجانًا, بالتالي الايباد مع شاشة كبيرة يحتاج إلي اشتراك شهري لوجود بعض القيود علي تطبيق الاوفيس في نسخة الايباد فقط .

الخلاصة , افتح متجر التطبيقات علي هاتفك او جهاز التابلت الذي شاشته أقل من ١٠ انش ثم ابدء بالبحث وتحميل برامج الاوفيس مثل Word, Excel, PowerPoint مجانًا . علي سبيل المثال الاجهزة القديمة من الايباد 9.7 تحصل علي التطبيقات مجانًا بجانب الهواتف .

بدائل مايكروسوفت اوفيس المجانية تمامًا

هناك الكثير من التطبيقات التي تقدم الخدمات المكتبية مجانًا, الامر هنا متروك لك حيث يمكنك التكيف مع إستخدام أي من البدائل المجانية والتي توفر كل ما تحتاج إليه أو موجود في برنامج الاوفيس المدفوع .

يمكنك تجربة أي من الأدوات التالية قد تكون كافية بالنسبة لك:

  • خدمة Google Docs من خدمات جوجل المميزة , افتح الرابط السابق وإبدء في انشاء ملف جديد سواء مستند وورد جداول البيانات اكسل العروض التقديمية بوربوينت , كل ملفاتك سوف يتم حفظها بشكل تلقائي علي حسابك في جوجل دريف .
  • تطبيق Apple iWork من الخدمات الخاصة بأجهزة آبل فقط IOS والماك تعدُ المنافس الاول لمجموعة الاوفيس من ميكروسوفت . اذا كنت تستخدم أي من منتجات آبل ننصحك بإستخدام هذه المجموعة من تطبيقات العمل المكتبي.
  • تطبيق LibreOffice هذا التطبيق مفتوح المصدر مجاني تمامًا يدعم كل أنظمة التشغيل المعروفة مثل الويندوز الماك وتوزيعات لينكس المختلفة, يدعم إنشاء وتحرير الملفات مستندات DOC وجداول بيانات XLS وعروض PPT التقديمية حيث يشبه الاوفيس الرسمي , يستحق التجربة .

تطبيق office 365 للطلاب وللمعلمين

معظم المدارس والجامعات حول العالم توفر مجموعة الأوفيس مجانًا للطلاب والمعلمين بالتالي يمكنك تنزيل التطبيقات او استخدامها اونلاين .

للتأكد من أن الجامعة أو المدرسة الخاص بك تدعم هذه الخدمة افتح موقع Office 365 Education ثم ابدء بالتسجيل بإستخدام ايميلك في الجامعة او المدرسة . هنا يجب استخدام ايميل المدرسة وليس الايميل الشخصي .

قد تساعدك هذه الطريقة في الحصول علي كامل الخدمات مجانًا, كما تقدم Microsoft Office باقات منخفضة السعر للطلاب والمعلمين بشكل منفصل .

مايكروسوفت اوفيس 365 هوم

يمكنك الاشتراك في Microsoft 365 Home تقريبًا ٧٠ دولار سنوياً مع إمكانية إضافة حتي خمس أشخاص لنفس الحساب أي تقريباً ١٠ دولار للفرد . للتفاصيل حول الباقات راجع الموقع الرسمي من الرابط التالي microsoft-365-for-home

في حالة الاشتراك في هذه الباقة سوف يمتلك صاحب الاشتراك الاساسي صفحة لإدارة كل المشتركين يمكنه الوصول إليها عبر مايكروسوفت الرسمي . يمكن للماك إضافة أو حذف حتي ٥ أشخاص للحساب .

بعد إضافة شخص معين للمجموعة يمكنه تسجيل الدخول بحسابه الخاص لمجموعة الاوفيس وتحميل التطبياقت مجانًا كما لو كان قد اشتري الخدمة بنفسه .

وكما هو الحال بالنسبة للطلاب والمعلمين توفر مايكروسوفت خصومات لأصحاب الأعمال والشركات لموظفيهم والاستخدام المنزلي .

–> في السطور السابقة تحدثنا عن الكثير من البدائل التي يمكنك الإعتماد عليه في استخدام الاوفيس مجانا مدى الحياة عبر قنوات رسمية من ميكروسوفت وبعض البدائل , لك كامل الحرية في إختيار منا يناسبك .

من وجهة نظري وواقع تجربة يومية أفضل كثيرًا استخدام الاوفيس اونلاين بحيث يمكنني الوصول إلي ملفاتي والتعديل عليها من التابلت الموبيل وجهاز الكمبيوتر.

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link