استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف أو سؤال الامان

استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف أو سؤال الامان

نظرا لكون حساب google  هو البوابة التي يمكنك الوصول منها إلي كل الخدمات التي توفرها عبر نظام التشسغيل الخاص بها سوف نقوم بشرح خطوات استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف وغيرها من الوسائل المتاحة .

قبل الانتقال الي التفاصيل يجب توضيح فكرة عامة بخصوص  طرق استرداد حساب جوجل والوسائل التي يمكنك استخدمها في استعادة حسابك من جديد.

معلومات أمان وحماية الحساب ومعلومات الاسترداد المحددة من قبل هي التي سوف تكون متاحة عند طلب استرجاع الجيميل مرة أخري.

حيث من غير المنطقي أن نتحدث عن استخدام رقم الجوال في طلب كلمة سر جديدة لحسابك أو الحصول علي اي من معلومات الحساب عبر الرسائل ولم يتم إضافة رقم هاتفك من قبل ضمن طرق الاستعادة.

لذلك دائمًا عند الحديث عن انشاء اكونت في اي من الخدمات الهامة نوصي بإضافة اكثر من خيار لاسترجاع الحساب في اي وقت لاحق .

لا اتذكر خيارات استرداد الحساب 

هنا سوف نفترض أسوء الاحتمالات وذلك اذا لم تتذكر هل قمت بإضافة رقم الهاتف في حسابك من قبل أو لا تتذكر اي وسيلة من خيارات استرجاع حساب قوقل

من حسن الحظ يقترح قوقل كل الخيارات المتاحة لمساعدة المستخدم في الوصول للحساب مرة أخري حتي وإن كنت تحاول استرداد حساب قوقل محذوف

كل ما تحتاج إليه هو كتابة الايميل ثم الضغط علي “هل نسيت كلمة المرور ” ليبدء في اقتراح كل الطرقة الممكنة, وللإنتقال من طريقة لاخري فقط حدد علي “تجربة طريقة أخري”.

من المقالات التي قد تفيدك بعد استعادة حسابك شرح عمل نسخة إحتياطية من الجيميل بشكل تلقائي كل شهر بحيث يصبح لديك نسخة من رسائل الايميل .

خطوات استرداد جيميل عن طريق رقم الهاتف

في كل مرة تحدد علي تجربة طريقة أخري يظهر اي من الطرق التالية : 

  • كود Google Authenticator
  • فتح الجيميل علي الجوال
  • رمز التحقق علي الهاتف
  • استخدام الرموز الاحتياطية
  • الاجابة عن سؤال الامان
  • رمز التحقق علي الايميل
  • التواصل مع دعم قوقل
  • اثبات هويتك لدي قوقل

يمكنك اتباع هذه الخطوات من الكمبيوتر او التابلت وهي نفس الخطوات المتبعة عند استرجاع حساب جوجل علي هاتف اندرويد او الايفون لا يوجد اي اختلاف 

كبداية من صفحة فتح حسابك في قوقل Account recovery ابدء في كتابة الجيميل ثم متابعة للإنتقال الي خطوة كتابة كلمة السر

هنا سوف نحدد علي اختيار “هل نسيت كلمة السر ” ليبدء قوقل في اقتراح كل الوسائل المتاحة لإسترجاع الجيميل مرة أخري 

لاحظ في البداية سوف يقترح عليك إمكانية استخدام اخر باسورد تتذكرها او فتح تطبيق جيميل علي الهاتف اذا كنت مسجل دخول بالفعل 

بالتالي قد يكون حسابك مفتوح علي تطبيق جيميل او في اي متصفح سجلت دخول إليه من قبل علي الهاتف أو اي جهاز أخر .

تجربة طريقة أخري في استرجاع حساب جيميل

هذا الاختيار اكثر من رائع من قبل قوقل حيث يساعدك في تذكر كل الوسائل المتاحة للوصول إلي حسابك مرة أخري.

علي سبيل المثال قد يكون لديك أكثر من رقم هاتف ولا تتذكر أيهما بالتحديد الذي سوف يستخدم لإستعادة حسابك هنا سوف يوفر قوقل اخر رقمين من الهاتف .

نفس الحال قد تكون أضفت من قبل بريد إلكتروني بديل لإسترداد الحساب ولا تتذكر هل مستضاف علي الياهو أو اوتلوك أو جوجل , سيظهر بعض احرف من هذا الايميل .

من واقع تجربتي بالصبر والتركيز يمكنك استرجاع حساب جيميل عن طريق سؤال الامان ايضًا حيث  ستظهر من ضمن خيارات اثبات الهوية وملكية الحساب .

هذا بالاضافة الي أكواد التحقق بخطوتين اذا كنت تستخدم التطبيق علي الهاتف او قمت بتحميل اي اكواد احتياطية من قبل.

خلاصة القول

لن يقترح عليك جوجل وبشكل مباشر ارسال كود التحقق علي الهاتف لذلك عند التحديد علي نسيان كلمة السر اضغط علي اختيار طريقة إخري إلي أن يظهر استرداد حساب google عن طريق رقم الهاتف من ضمن الاختيارات المتاحة.

لا تنسي ايضا البحث عن باسورد حسابك في المتصفحات التي قمت بتسجيل الدخول الي حسابك بإستخدامها من قبل , نفس الحال اذا كنت تستخدم حساب قوقل علي أكثر من هاتف اندرويد ستلاحظ ان تطبيق الايميل سجل دخول تلقائي لحسابك الحال.