7 تطبيقات تحويل الكلام الى نص مكتوب للاندرويد

7 تطبيقات تحويل الكلام الى نص مكتوب للاندرويد

هل تبحث عن برنامج تحويل الكلام الى نص مكتوب للاندرويد ؟ إذا كانت الإجابة نعم، فأنت هنا فى المكان الصحيح، حيث نقوم باستعراض أفضل مجموعة تطبيقات تحويل الكلام إلى نص مكتوب للأندرويد خلال السطور أدناه .

  1. Speechnotes
  2. Voice Notes
  3. SpeechTexter
  4. Voice Notebook
  5. Google Assistant
  6. Speech to Text
  7. OneNote

التطبيقات السبعة أعلاه من أفضل التطبيقات المتخصصة فى تحويل الصوت إلى نص مكتوب لهواتف وأجهزة أندرويد . فقط، تابع التفاصيل أدناه حول كل تطبيق ومن ثم أختر من بين التطبيقات ما يناسبك ويلبى احتياجك .

تطبيق Speechnotes

واحد من التطبيقات الموثوق فيها من قبل ملايين المستخدمين حول العالم، فهو يوفر العديد من المميزات والخصائص التى نحتاج إليها جميعاً مثل دعم المزامنة والنسخ الاحتياطى على جوجل درايف، كما أنه يدعم خاصية الإملاء المستمر بدون توقف وغير المحدود .

إذا كنت تفضل الكتابة السريعة والسهلة فأنصحك بهذا التطبيق المتوفر على سوق جوجل بلاى . التطبيق لا يتوقف عن تحويل الصوت إلى نص حتى عندما تأخذ قسطًا من الراحة للتنفس أو التفكير على عكس تماماً التطبيقات الأخرى .

بالإضافة إلى ذلك، يأتى التطبيق مع لوحة مفاتيح مدمجة والتى من خلالها يمكن الاستمتاع بسهولة إملاء الكلمات وسهولة التنصت على علامات الترقيم والرموز . التطبيق يتطلب العمل على إصدار أندرويد 6.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

تطبيق Voice Notes

من التطبيقات الفعالة والرائعة حقاً فى هذا التخصص وهو موجه تحديداً إلى الإملاء المطول مثل المحاضرات والمقالات الطويلة . التطبيق متخصص فى تدوين وتحويل الملاحظات الصوتية إلى نص مكتوب على شاشة هواتف أندرويد .

التطبيق يقدم طريقتين رئيسيتين لتسجيل ملاحظاتك على شاشة الهاتف الخاص بك . الطريقة الأولى تتمثل فى تحويل الكلام إلى نص، فى حين الطريقة الثانية تتمثل فى حفظ الملف الصوتي والاستماع إليه لاحقًا .

ليس هذا فقط، بل ويتيح التطبيق تحتوي الملاحظات الصوتية على ميزة تذكير من خلال فقط تحديد وقت للتذكير على حسب راحتك، و أيضًا يمكنك إنشاء تذكيرات متكررة . التطبيق متوفر على سوق جوجل بلاى بشكل مجانى ويتطلب العمل على إصدار أندرويد 4.2 فيما أعلى واحدث من ذلك . [play.google.com]

تطبيق SpeechTexter

الخيار الثالث معنا فى هذا الدليل هو تطبيق SpeechTexter الذى يساعدك فى تحويل الكلام إلى نص والذى يعمل عبر الإنترنت أو حتى فى حالة عدم الإتصال بالإنترنت وهى خاصية أكثر من رائعة خصوصاً عندما لا تكون متصل بالنت، ولكن ستكون بحاجة إلى تنزيل حزم اللغات الضرورية للاستخدام بدون اتصال .

للقيام بذلك، توجه إلى “Settings” . ثم، أنقر على “System” . ثم، أنقر على خيار “Languages and input”، وفى الأخير أنقر على “Virtual keyboard” وحدد على “Google voice typing” وحدد فى الأخير على “Offline speech recognition” .

هل هذا كل شىء عن التطبيق ؟ بالتأكيد لا، يتيح لك التطبيق إنشاء رسائل SMS ورسائل بريد إلكتروني وتغريدات ويضم قاموس مخصص من السهل إضافة معلومات شخصية مثل أرقام الهاتف والعناوين . [play.google.com]

تطبيق Voice Notebook

تطبيق تحويل الصوت إلى نص مع طن من المميزات والخصائص والتى من أبرزها إمكانية تخصيص التطبيق مع الكلمات التي يتم استبدالها تلقائيًا وعلامات الترقيم، والقدرة على استيراد الملفات النصية من مديري الملفات و جوجل درايف .

يوفر التطبيق أيضًا عدادات الكلمات والشخصيات على الشاشة لجميع الملاحظات الصوتية والإملاءات . يتوفر التطبيق بشكل مجانى ولكن هناك بعض الخصائص تحتاج إلى الدفع مقابل الحصول عليها .

يتطلب التطبيق العمل على إصدار أندرويد 4.2 فيما أعلى وأحدث من ذلك، يمكن تجربة بنفسك الأن . [ play.google.com]

تطبيق Google Assistant

يجب أن يأتى مساعد جوجل بين قائمة هذه التطبيقات نظراً لأنه يحتوى على العديد من المميزات التى ستجدها مفيدة والتى من بينها التذكيرات القائمة على الموقع، والقدرة على التحكم في أجهزتك المنزلية الذكية، ومشغل البودكاست .

ليس هذا كل شىء، بل ويوفر مساعد جوجل إمكانية عمل تذكيرات شفهية وإنشاء قوائم بصوتك وإدارة يومياتك، كما و يتيح لك المساعد أيضًا استخدام تحويل الكلام إلى نص لإضافة أحداث إلى التقويم الخاص بك .

يتوفر التطبيق للتحميل المجانى ويدعم العمل على هواتف أندرويد إصدار 5.0 فيما هو أعلى واحدث من ذلك . [play.google.com]

تطبيق Speech to Text

تطبيق بسيط وخفيف الوزن وسهل الاستخدام وهو تطبيق مثالى للملاحظات الطويلة والتقارير والمستندات الطويلة، كما ويوفر التطبيق لوحات مفاتيح مخصصة، والتباعد التلقائي، والحفظ التلقائي .

هذا، ويوفر أيضًا طريقة لتحرير النص على الشاشة . يتوفر التطبيق بشكل مجانى على المتجر ويدعم العمل على إصدار أندرويد 5.0 وأعلى من ذلك . [play.google.com]

تطبيق OneNote

يأتى هذا التطبيق مع ” ميكروفون ” بحيث يمكنك إضافته إلى شاشتك الرئيسية . و لاستخدام أداة الإملاء تحتاج إلى الضغط مع الاستمرار على أي مساحة فارغة على الشاشة الرئيسية وانتقل إلى Widgets ثم OneNote ثم OneNote Audio Note .

تطبيق رائع أيضًا ومجانى ويدعم العمل على إصدار أندرويد 5.0 وأعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

راجع أيضًا “تحويل الصوت والفيديو الى نص مكتوب في الواتس” وهناك ستجد تطبيق أكثر من رائع لتحويل الصوت والفيديو إلى نص داخل تطبيق الواتساب على اندرويد وايفون .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link