طريقة معرفة حجم الرام للاندرويد

طريقة معرفة حجم الرام للاندرويد

ذاكرة الوصول العشوائى الرام “RAM” هى من المكونات الداخلية الهامة جداً للأجهزة والهواتف فهى تساعد على تحسين أداء الأجهزة بصفة عامة، فكلما كان حجم الرام أكبر هذا يعنى تشغيل مهام متعددة فى نفس الوقت بدون التعرض لمشكلة تهنيج وبطء الهاتف أو عدم الاستجابة .

لذلك، ينصبح دائماً بضرورة الأهتمام بحجم الرام خصوصاً إذا كنت ترغب فى الحصول على هاتف مع أداء أفضل وأسرع مع تشغيل أكثر من تطبيق فى وقت واحد والقيام بالمهام المتعددة بدون عناء .

وخلال هذه السطور وكما فى العنوان، سنتعرف على طريقة معرفة حجم الرام للاندرويد ! نعم، إذا كنت لا تتذكر حجم الرام للهاتف الخاص بك وترغب فى الإطلاع عليها الأن لأى سبب، فهذا الدليل سيساعدك على القيام بذلك .

تتوفر أكثر من طريقة للإطلاع على مواصفات جهاز الاندرويد، أما من خلال الهاتف نفسه بدون الحاجة إلى تحميل تطبيقات خارجية أو من خلال بعض التطبيقات المتاحة على المتجر والتى تعطيلك تفاصيل أكثر حول مواصفات جهاز الأندرويد بالكامل وليس فقط الرامات .

عموماً، سنقوم فى هذا الدليل بالتعرف على كلا الطريقتين بحيث تتمكن من معرفة كل مواصفات الهاتف الخاص بك .

كيفية معرفة حجم الرامات للموبايل أندرويد بدون برامج

  • الإعدادات
  • النظام
  • لمحة عن الهاتف
  • معلومات حول الأجهزة
  • حجم ذاكرة الوصول العشوائى (RAM)

أفتح شاشة الإعدادات فى الهاتف الخاص بك . ثم، بعد ذلك مرر لاسفل وقم بالنقر على خيار “النظام” بين الإعدادات . ثم، أبحث عن خيار “لمحة عن الهاتف وقم بالنقر عليه أيضًا . الأن، أنقر على خيار “معلومات حول الأجهزة ” كما فى لقطة الشاشة أدناه .

فى هذه الخطوة ستظهر معك مجموعة من المعلومات حول بعض مواصفات جهاز الأندرويد من بينها حجم ذاكرة الوصول العشوائى الرامات كما هو مبين .

برنامج معرفة مواصفات الرامات للاندرويد

  • CPU-Z
  • Inware‏

يمكنك معرفة مواصفات وإمكانية جهاز أندرويد الخاص بك بالكامل من خلال بعض التطبيقات المتخصصة فى ذلك والمتوفرة على سوق جوجل بلاى والتى من أبرزها تطبيق CPU-Z و Inware‏ .

تطبيق CPU-Z متوفر بشكل مجانى تماماً على سوق جوجل بلاى مع واجهة رئيسية نظيفة وخالية من الإعلانات المزعجة ويدعم العمل على إصدار أندرويد 2.2 فيما أعلى وأحدث من ذلك وهو مصصم لمساعدة المستخدمين فى معرفة مواصفات هواتفهم الذكية .

عموماً، بعد التحميل والتثبيت على الهاتف، سيكون أمامك شاشة تعرض كافة التفاصيل حول مواصفات الهاتف . فقط، أنقر على تبويبة ” DEVICE ” وستلاحظ على الفور ظهور حجم الرامات بالاسفل كما فى سكرين شوت أعلاه . [play.google.com]

تطبيق Inware‏ هو الخيار الثانى الأكثر من رائع لمعرفة مواصفات هاتف أندرويد عن تجربة شخصية . التطبيق لديه واجهة أنيقة ونظيفة تماماً وهو سهل الاستخدام . فقط، قم بتحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك .

بعد ذلك وكما فى سكرين شوت أعلاه، ستحصل على مجموعة كبيرة من المعلومات والتفاصيل حول مواصفات الهاتف الخاص بك بالكامل . [play.google.com]

الأن أصبح لديك أكثر من طريقة لمعرفة مواصفات وحجم الرامات فى جهاز وهاتف الأندرويد الخاص بك .

أنصحكم فى الأخير بمراجعة هذا الدليل “معرفة مواصفات الرامات بالكامل” خصوصاً إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر وترغب فى معرفة مواصفات الرامات بشكل كامل، كما وأنصح أيضًا بمراجعة دليل أخر بعنوان”دليلك الشامل قبل شراء رامات كمبيوتر” وأهم المعلومات والنصائح قبل شراء رام جديدة .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link