معرفة التطبيقات التي تستهلك الرام للاندرويد

معرفة التطبيقات التي تستهلك الرام للاندرويد

سنقوم بشرح وتوضيح خطوات معرفة التطبيقات التى تستهلك الرام للأندرويد خلال السطور أدناه بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيقات طرف ثالث سواء من متجر جوجل بلاى أو من خارج المتجر بصيغة APK .

لحسن الحظ، يوفر نظام أندرويد خيار ضمن الإعدادات وبالتحديد ضمن “خيارات المطورين” يسمح بإمكانية الإطلاع على كافة التفاصيل حول معرفة اكثر التطبيقات استهلاكا للرامات فى الهواتف والأجهزة بدون برامج .

بالتالى، ستكون أولاً بحاجة إلى اظهار خيارات المطور للاندرويد بحيث تتمكن من الوصول لهذا الخيار . أما فى حالة إذا قد قمت بالفعل من قبل بإظهار هذا الخيار فى هاتفك، وقتها تابع خطوات معرفة التطبيقات التى تسهلك الرامات فى هاتفك .

طريقة اظهار خيارات المطور للاندرويد

  • الإعدادات
  • حول الهاتف
  • النقر سبعة مرات على رقم الإصدار

للتوضيح أكثر، أفتح شاشة الإعدادات فى الهاتف الخاص بك . ثم، مرر لاسفل وأنقر على خيار “حول الهاتف . ثم، قم بالنزول لاسفل والنقر سبعة مرات متتالية على خيار “رقم الإصدار” كما فى سكرين شوت أدناه .

بعد ذلك، ستلاحظ ظهور خيار جديد ضمن إعدادات النظام فى هاتفك يدعى “خيارات مطور البرامج ” والذى من خلاله يمكن الوصول إلى الكثير من المزايا التى نحتاج إليها جميعاً .

تابع أيضًا : تفعيل خيارات المطور + طريقة الغاء خيارات المطور

معرفة البرامج التي تستهلك الرام للاندرويد

  • الإعدادات
  • النظام
  • خيارات مطور البرامج
  • الذاكرة
  • الذاكرة المستخدمة بواسطة التطبيقات
  • الترتيب بحسب الاستخدام الاقصى

للمزيد من التفاصيل . توجه إلى شاشة إعدادات الهاتف الخاص بك . ثم، أنقر على خيار “النظام”، بعد ذلك أنقر على خيار “خيارات مطور البرامج” . ثم، أنقر على خيار الذاكرة كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

الخطوة الثانية، أنقر على خيار “الذاكرة المستخدمة بواسطة التطبيقات” . ثم، أنقر على علامة الثلاث نقاط وقم بالنقر على ” الترتيب بحسب الاستخدام الاقصى “، ويمكنك تحديد استهلاك التطبيقات للرامات خلال ثلاث ساعات أو 6 ساعات أو 12 ساعة أو خلال يوم واحد .

لاحظ الأن أكثر التطبيقات استهلاكاً للرامات فى الهاتف الخاص بى . جاءت لعبة ببجى فى المرتبة الأولى ثم تطبيقات الفيس بوك وبعد ذلك الماسنجر كأكثر التطبيقات استهلاك للرام فى هاتفى .

لاحظ أيضًا، يظهر فى سكرين شوت أعلاه وبالتحديد فى سكرين الأول من جهة اليمين اجمال استخدام التطبيقات للرام فى الهاتف الخاص بك، كما يظهر أيضًا حجم الرام المتاح أو الغير مستخدم فى الهاتف .

تابع أيضًا : معرفة حجم استهلاك الرام فى الكمبيوتر

الأن أصبح لديك رؤية كاملة حول التطبيقات التى تسهلك الرام فى الهاتف الخاص بك، يمكنك الأن الحد من استخدامها أو منعها من العمل فى الخلفية عند عدم الحاجة إليها .