كيفية تفعيل dns فى متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد لحماية خصوصيتك

كيفية تفعيل dns فى متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد لحماية خصوصيتك

خلال هذا الدليل سنتعرف سوياً على طريقة تشغيل dns فى متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد لتحسين الخصوصية والأمان عبر الإنترنت ! نعم، إذا كنت ترغب فى تأمين وحماية خصوصيتك بشكل أفضل على الويب، فأنت بحاجة إلى القيام بالاجراءات أدناه على متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد .

بشكل افتراضى، تضم متصفحات الإنترنت الحديثة مثل متصفح جوجل كروم ومتصفح إيدج وغيرها من متصفحات الإنترنت الأخرى dns عبر بروتوكول http ولكن يتم تعطيلها وإيقافها وتحتاج إلى التفعيل والتشغيل بشكل يدوى من خلال الإعدادات .

عموماً، لتمكين أو لتفعيل خدمة dns عبر بروتوكول http تحتاج إلى أتباع الخطوات البسيطة الواردة أدناه ومن ثم تطبيقها على متصفح إيدج المثبت على جهازك .

  • افتح متصفح إيدج
  • نسخ edge://flags ولصق فى شريط العنوان
  • البحث عن Secure DNS Lookups
  • حدد Enable
  • أنقر على Restart

للتوضيح أكثر بالصورة ::

أفتح متصفح مايكروسوفت إيدج على الكمبيوتر الخاص بك . ثم، قم بنسخ هذا الأمر edge://flags ولصقه فى شريط العنوان بالمتصفح والنقر على زر Enter للدخول إلى صفحة تفعيل هذا الخيار .

الخطوة الثانية، فى خانة البحث قم بكتابة Secure DNS Lookups . ثم، بعد ذلك قم بتحديد خيار Enable من القائمة، وفى الأخير قم بعمل إعادة تشغيل للمتصفح من خلال فقط النقر على Restart .

بهذه الخطوات يتم تفعيل وتشغيل عملية البحث الأمن أو “Secure DNS Lookups” فى متصفح مايكروسوفت إيدج . بالتالى، ستحصل على تشفير وحماية للبيانات والمعلومات الخاصة بك على النت .

يمكنكم مراجعة الدليل أعلاه للإطلاع على كيفية تشغيل اللعبة المخفية فى متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد .

كذلك، يمكنك الرجوع إلى المقال أعلاه لمعرفة كيف تقوم بإزالة وتنظيف ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت لمايكروسوفت إيدج .