شرح كيفية استخدام الجوال بدون أي أزرار

شرح كيفية استخدام الجوال بدون أي أزرار

فى السنوات الماضية، كان التحكم فى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يتم من خلال الازرار الجانبية لرفع وخفض الصوت وزر الباور بالإضافة إلى لوحة المفاتيح عندما كانت الهواتف لا تأتى مع شاشة تعمل باللمس أو شاشة تاتش، ولكن مع التطوير الرهيب فى عالم الهواتف أصبح الأن بإمكان المستخدمين التعامل مع الهاتف والقيام بكل شىء بدون الحاجة إلى أزرار، يمكن التحكم فى كل شىء تقريباً من خلال شاشة الهاتف . ومع ذلك، لا تزال بعض المميزات مقتصرة على مفاتيح رفع وخفض الصوت ومفتاح الباور .

إلى جانب هذا، تأتى مجموعة من الهواتف الذكية مع زر الهوم . وتعد مجموعة هذه الأزرار فى منتهى الأهمية بالتأكيد ولا يمكن بأى حال من الأحوال الاستغناء عنها نظراً لأنها تساعدنا على القيام بالكثير من المهام والتحكم فى الهواتف والأجهزة الخاصة بنا . والسؤال الأن، ماذا لو واجهت مشكلة تعطل ازرار الهاتف ؟ سنقوم خلال هذا الدليل بالإجابة عن هذا السؤال وتوضيح كل شىء حول كيفية التحكم فى الجوال بدون ازرار نهائياً .

حل مشكلة تعطل ازرار الهاتف

جميع الطرق أدناه تعتمد على استخدام مجموعة من التطبيقات المتوفرة على سوق جوجل بلاى والتى تعد بمثابة بديل لزر الهوم وزر رفع وخفص الصوت وزر الباور ! نعم، إذا كنت تعانى من مشكلة تعطل أو توقف زر من الأزرار الجانبية فى الهاتف، فيمكنك استخدام التطبيق المناسب الذى يساعدك على تجاوز وحل هذه المشكلة .

تطبيقات لنقل أزرار الهاتف الخارجية إلى الشاشة

  1. Button Savior
  2. DTSO app
  3. Navigation Bar
  4. Multi-action Home Button

تطبيق استبدال ازرار الهاتف

من أفضل وأقوى التطبيقات التى أنصحكم بها فهو يمنحك إمكانية الحصول على مجموعة من الازرار الافتراضية على الشاشة الرئيسية للهاتف مثل زر الهوم وزر الباور وزر رفع وخفض الصوت إلى غير ذلك بحيث تتمكن من استخدام الهاتف والتحكم فى كل شىء بدون الحاجة إلى الازرار الخارجية .

التطبيق فقط يتطلب صلاحية الروت ولكن هذا لا يقلل على الإطلاق من المميزات والخصائص التى يوفرها هذا التطبيق الرائع حقاً . [play.google.com]

تطبيق DTSO app

كيفيه فتح الهاتف بدون زر الباور ؟ إذا كنت تعانى من مشكلة تعطل زر الباور فى الهاتف الخاص بك وتبحث عن طريقة تساعدك فى فتح وقفل الهاتف بدون زر الباور، فإن تطبيق DTSO app هو الخيار الأفضل والموجه لك . فقط، إبدأ فى تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف وضبط الإعدادات، وبعد الانتهاء، سيكون بإمكانك وبكل سهولة من الغاء قفل الهاتف عن طريق فقط هز الهاتف أو النقر على مستشعر القرب فى الاندرويد .

التطبيق أكثر من رائع ومتوفر بشكل مجانى تماماً على المتجر ويدعم العمل على إصدار 2.3.3 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

تطبيق Navigation Bar

هذا التطبيق يعمل على إضافة شريط التنقل فى أعلى شاشة هواتف وأجهزة أندرويد بحيث يسهل عليك استخدام الهاتف الخاص بك والتنقل بين التطبيقات المثبتة والإعدادات خصوصاً إذا كنت تعانى من مشكلة تعطل أزرار الهاتف الخاص بك . مع العلم، من السهل التحكم بشكل كامل فى شريط التنقل أو تخصيصه مع مجموعة متنوعة من الألوان . يتوفر التطبيق على المتجر بشكل مجانى ويمكن تجربته بنفسك . [play.google.com]

تطبيق Multi-action Home Button

تطبيق آخر تم تصميمه وتطويره لمساعدة المستخدمين على استخدام هواتفهم الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام أندرويد بدون أى أزرار . التطبيق هذا بسيط للغاية، يقوم بإنشاء بعض الأزرار فى وسط الشاشة للقيام وتنفيذ العديد من الاجراءات مثل التنقل والوصول إلى التطبيقات والرجوع للخلف والوصول إلى لوحة الإشعارات إلخ بدون ازرار نهائياً، التطبيق يتطلب العمل على إصدار أندرويد 4.0.3 فيما أحدث . [play.google.com]

كلمة أخيرة ::

إذا كنت تعانى من مشكلة تعطل أزرار الهاتف الخاص بك، فى هذه الأثناء سيكون بإمكانك حل وتجاوز هذه المشكلة من خلال استخدام أى من التطبيقات الأربعة أعلاه التى تعمل على توفير ازرار على الشاشة الرئيسية للهاتف الخاص بك .