كيفية حذف الصور المتشابهة في الكمبيوتر ويندوز 10

كيفية حذف الصور المتشابهة في الكمبيوتر ويندوز 10

وجودك هنا وتصفح هذا المقال الأن هو دليل على أنك بحاجة إلى طريقة تساعد فى العثور على الصور المتشابهة وحذفها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك المثبت عليه نسخة ويندوز 10 . ومن حسن الحظ، تتوفر مجموعة كبيرة من البرامج الرائعة المتخصصة فى حذف الصور المتشابهة فى الكمبيوتر بحيث توفر المزيد من المساحة على جهازك من خلال حذف العناصر الغير هامة أو الغير ضرورية .

على أى حال، إذا كنت ترغب بالفعل فى تنظيف الكمبيوتر الخاص بك وحذف الصور المكررة وتوفير المساحة . فى هذه الأثناء، يمكنك اختيار أى من البرامج أدناه والبدء فى فحص الكمبيوتر الخاص بك للإطلاع على الصور المكررة والبدء فى حذفها على الفور وتنظيف جهازك من هذه العناصر الغير ضرورية .

برنامج Duplicate Photos Fixer Pro

يتوفر هذا البرنامج على متجر مايكروسوفت لنسخة ويندوز 10 وهو يأتى مع واجهة أكثر من رائعة تجعل من السهل استخدام البرنامج، كما أنها لا تحمل أى إعلانات مزعجة وهو تابع لشركة Systweak المعروفة بتوفير مجموعة كبيرة من البرامج والتطبيقات المتخصصة فى تحسين الأجهزة، كما وقامت مؤخراً بتطوير برنامج Duplicate Photos Fixer Pro الذى يهدف على تنظيف وحذف الصور المكررة من ويندوز 10 .

هذا البرنامج متوفر بشكل مدفوع ولكن يمكن الحصول على النسخة المجانية التى توفر إمكانية الحصول على 15 صورة مكررة وحذفها من الكمبيوتر، أما إذا كنت ترغب فى العثور على المزيد من الصور، وقتها يجب عليك شراء النسخة المدفوعة من هذا البرنامج الذى يعد من أكثر الأدوات النظافة مبيعاً لنظام الويندوز .

طريقة استخدام البرنامج سهلة للغاية . فقط، توجه إلى صفحة البرنامج على متجر مايكروسوفت . ثم، إبدأ فى تحميل وتثبيت البرنامج، وبعد الانتهاء افتح البرنامج وحدد فولدر الصور على الكمبيوتر أو سحب واسقاط فولدر الصور فى البرنامج . ثم، فى الأخير أنقر على خيار scan وعلى الفور سيبدأ البرنامج فى فحص الكمبيوتر والعثور على الصور المكررة، وبعد الانتهاء، حدد على هذه الصور لحذفها نهائياً من الكمبيوتر وتنظيف الجهاز . [microsoft.com]

برامج إضافية ::

فى حالة إذا كنت تبحث عن برامج مجانية لحذف الصور المكررة فى الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك تجربة أى من البرامج أدناه :

بالإضافة إلى ذلك، أنصحك بالرجوع لمقال سابق بعنوان “حذف الصور المكررة للكمبيوتر مجانا” وهناك ستجد شرح توضيحى لبرنامج Find.Same.Images.OK الذى يساعد المستخدمين فى التعرف على الصور المكررة أو المتشابهة على الكمبيوتر .