كيفية فحص امان حساب جوجل الخاص بك

كيفية فحص امان حساب جوجل الخاص بك

كيفية التحقق من أمان حساب جوجل الخاص بك ؟ من الذكاء أن تقوم دائماً بمراجعة إعدادات الأمان لجميع الحسابات الخاصة بك بشكل عام على الإنترنت والتأكد من عدم وجود أى مشكلة قد تؤدى إلى اختراق حسابك وانتهاك خصوصيتك . ونظراً لأهمية الأمر، قمنا نحن فريق موقع وينجز بالحديث سابقاً عن أهم إعدادات الأمان فى موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، ويمكنك معرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر بمراجعة المقال أدناه .

هناك ستجد أهم خمسة إعدادات أمان فيسبوك التى تساعدك على حماية وتأمين حسابك وخصوصيتك ومنع الأخرين من الوصول إلى حسابك والإطلاع على خصوصيتك .

اليوم هو “يوم الأمان على الإنترنت” قامت شركة جوجل بتوفير رابط فى الصفحة الرئيسية لمحرك البحث جوجل لمساعدة المستخدمين فى التحقق بشكل سريع من أمان الحساب ومراجعة كل شىء والتأكد من أمان حسابك وإصلاح المشاكل التى قد تؤدى إلى أختراق حسابك، كما وسيكون بإمكانك التحقق من جميع كلمات السر الخاصة بك من خلال هذا الرابط التى توفره شركة جوجل .

خطوات فحص الامان جوجل

ما يجب عليك فعله الأن لفحص أمان حسابك فى جوجل هو التوجه والدخول إلى هذا الرابط “myaccount.google.com” وهناك ستظهر معك خمسة خيارات مختلفة تتمثل فى الأتى :

  • الأجهزة
  • الأجراءات الأمنية الأخيرة
  • التحقق بخطوتين
  • إمكانية وصول تطبيقات الجهات الخارجية
  • التحقق من كلمات المرور

مراجعة الأجهزة :

الخيار الأول يساعدك فى التعرف على الأجهزة المسجل دخول عليها بحساب جوجل الخاص بك . تعرف على هذه الأجهزة وإذا وجدت أى جهاز غريبة أو جهاز خاص بك قديم ولا تستخدمه الأن، وقتها قم بتسجيل الخروج وإزالة حسابك من هذه الأجهزة .

الأجراءات الأمنية الأخيرة :

من خلال هذا الخيار سيكون بإمكانك معرفة أخر المهام التى قمت بها على حساب جوجل الخاص بك مثل تغيير كلمة السر وغيرها من الأمور الأخرى . على سبيل المثال، فى حالتى قمت بحذف كلمة مرور التطبيقات، لذلك يظهر تم حذف “كلمة مرور التطبيقات” التي تسمح للتطبيق بالوصول إلى الحساب، إلخ .

التحقق بخطوتين :

إذا قمت بالنقر على خيار ” التحقق بخطوتين” سيظهر معك رقم الهاتف المستخدم فى عملية التحقق بخطوتين واسم الهاتف الخاص بك .

معرفة التطبيقات الخارجية التى تصل إلى حسابك :

تعرف على عدد التطبيقات الخارجية التى تصل إلى حسابك فى جوجل الأن من خلال النقر على ” إمكانية وصول تطبيقات الجهات الخارجية “، ويفضل إزالة الدخول لأى تطبيق لا تحتاج إليه .

التحقق من كلمات المرور :

الخيار الأخير الهامة للغاية وهو التحقق من أمان جميع الباسوردات الخاصة بك على حساب جوجل ومعرفة مدى قوية كلمة السر وهل يمكن أختراقها من لا .

الخلاصة ::

إذا كنت ممن يهتم بخصوصية الحسابات الخاصه به على الإنترنت، فمن الأفضل مراجعة إعدادات أمان حسابك فى google وإصلاح المشاكل التى قد تعرض حسابك إلى الأختراق والسرقة .