طريقة عمل نسخ احتياطى لجميع صور الواتساب فى تطبيق صور جوجل

طريقة عمل نسخ احتياطى لجميع صور الواتساب فى تطبيق صور جوجل

ربما يستغرب بعض المستخدمين من عنوان التدوينة خصوصاً أن دردشات الواتساب من صور وفيديو ورسائل إلى غير ذلك يتم نسخها احتياطياً إلى السحابة “جوجل درايف” واسترجاعها فى أى وقت عد الحاجة إليها، ويمكنك الرجوع لهذا الدليل “إيقاف وتشغيل المزامنة فى الواتس أب” لمعرفة كيف تقوم بتشغيل وإيقاف المزامنة فى تطبيق واتساب على الأندرويد بالصورة .

إذن فنحن جميعاً كمستخدمين للواتساب على دراية كاملة بأن صور الواتساب يتم نسخها احتياطياً فى سحابة جوجل درايف . ولكن، لا يتم نسخها إلى تطبيق صور جوجل، وفى حالة إذا كنت ترغب بعمل نسخ احتياطى لجميع الصور فى الواتساب إلى تطبيق صور جوجل، فأنت بحاجة إلى متابعة الخطوات أدناه لمعرفة كيف تقوم بذلك .

توجه إلى تطبيق صور جوجل المثبت على الهاتف الخاص بك . ثم، بعد ذلك أنقر على تبويبة “الالبومات” من الاسفل، وهنا تظهر معك جميع ألبومات الصور الخاصة بك، وجميع ألبومات الصور لكل تطبيق من تطبيقات الدردشة والشات المثبتة على هاتفك .

خطوات اظهار صور الواتساب فى تطبيق معرض الصور

  • افتح تطبيق صور جوجل
  • أنقر على خيار الالبومات من الاسفل
  • أنقر على whatsapp images
  • تفعيل خيار المزامنة

ما نحتاج إليه فى هذه التدوينة تحديداً هو ألبوم صور الواتساب . فقط، أنقر على “whatsapp images” وسوف تلاحظ ظهور جميع الصور الواتساب الخاص بك، قم بتفعيل خيار “النسخ الاحتياطى والمزامنة” الموجود بالأعلى .

بداية من هذه اللحظة سيتم عمل نسخ احتياط لجميع الصور الواتساب فى صور جوجل، وستلاحظ بنفسك بعد تطبيق الإعدادات أعلاه بظهور صور واتساب فى تطبيق صور جوجل على الهاتف الخاص بك .

فى أى وقت كنت بحاجة إلى إيقاف وتعطيل هذا الخيار، فالأمر سهل للغاية . فقط، قم بنفس الخطوات أعلاه وفى الأخير تعطيل خيار ” النسخ الاحتياطى والمزامنة ” ليتم اخفاء صور الواتساب من الظهور فى صور تطبيق جوجل على هاتفك .

الخلاصة ::

إذا كنت تفضل مزامنة صور الواتساب فى صور جوجل بحيث تظهر ضمن معرض الصور “تطبيق صور جوجل” على هاتفك فيمكنك القيام بالخطوات أعلاه، أما إذا كنت لا تفضل ظهور صور الواتساب فى المعرض، فيمكنك تعطيل خيار المزامنة بنفس الخطوات المذكورة بالأعلى .