ماذا يحدث عند إلغاء تثبيت تطبيق صور جوجل

ماذا يحدث عند إلغاء تثبيت تطبيق صور جوجل

يأتى تطبيق صور جوجل “Google Photos” مثبت بشكل أفتراضى على أغلب الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد . أما فى حالة إذا لم يأتى هذا التطبيق مثبت بشكل أفتراضى على هاتف أندرويد الخاص بك، وقتها سيكون بإمكانك الحصول عليه بشكل مجانى من على متجر جوجل بلاى . التطبيق هذا متوفر على متجر جوجل بلاى للاندرويد ومتوفر على متجر أيتونز لأجهزة IOS .

يوفر تطبيق صور جوجل الكثير من الخصائص والمزايا التى من أبرزها وأهمها أنه مجانى التحميل ويعمل على مزامنة صورك وفيديوهاتك على خدمة التخزين السحابى قوقل درايف وإسترجاعها عند فورمات أو فقدان الهاتف الخاص بك . بالتالى، فى حالة إذا كنت تستخدم تطبيق صور جوجل كتطبيق افتراضى للصور على هاتفك وقمت بتفعيل خيار المزامنة فلن تفقد صورك وسيكون بإمكانك الوصول إليها من أى مكان وفى أى وقت بمجر فقط تسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك المستخدم فى الهاتف .

عموماً، نرجع إلى مقال وسؤال اليوم وهو، ماذا يحدث عن الغاء تثبيت تطبيق صور جوجل ؟ فى البداية لا يمكنك إلغاء تثبيت تطبيق صور جوجل المثبت مسبقًا على الهاتف . يمكنك فقط تعطيله . مع العلم، سيؤدي تعطيل التطبيق إلى إخفائه ومنعه من الظهور فى درج التطبيق . أما فى حالة إذا لم يأتى تطبيق صور جوجل مثبت مسبقاً على هاتفك وقتها يمكن لك وبكل سهولة إلغاء تثبيته من هاتفك .

الآن دعونا نرى ماذا يحدث للصور الخاصة بك على الهاتف عند إزالة التطبيق . قبل الخوض فى التفاصيل، دعونا نفهم طريقة عمل التطبيق قليلاً .

ما هو تطبيق صور جوجل وكيف يعمل

تطبيق صور جوجل هو تطبيقًا تقليديًا مثل معظم تطبيقات معرض الصور للاندرويد والايفون . ولكن، تطبيق صور جوجل يأتى مع وظيفة إضافية تتمثل في السماح لك بأخذ نسخة احتياطية لصورك على السحابة . فقط بعد تثبيت التطبيق، سيتيح لك عرض صورك في وضع عدم الاتصال . ومع ذلك، سيطلب منك أيضًا ما إذا كنت تريد حفظ النسخة الاحتياطية لصورك في السحابة أم لا . يمكنك إما تمكين النسخ الاحتياطي أو متابعة استخدام التطبيق كتطبيق عادي للمعرض على حسب راحتك .

فى حالة إذا قمت بتمكين وتشغيل خيار النسخة الاحتياطية على هاتف أندرويد لتطبيق صور جوجل، ستتم مزامنة صورك على جوجل درايف . فى المقابل، عند تمكين النسخ الاحتياطى فى صور جوجل على ايفون، فسيتم مزامنة الصور على iCloud Photos .

الميزة أيضًأ المثيرة للاهتمام فى تطبيق Google Photos هى مزامنة صورك عبر جميع أجهزتك المتصلة تلقائيًا طالما خيار المزامنة مفعل . فملاً، إذا قمت بفتح “photos.google” على الكمبيوتر ورفع أى صورة، أنتقل إلى شاشة الهاتف وستلاحظ وجود الصورة التى قمت برفعها من شاشة الكمبيوتر بشرط أن تكون متصل بالنت .

بإختصار، تحتاج إلى تفعيل النسخ الاحتياطى وستتم مزامنة صورك مع جميع أجهزتك فى وقت واحد .

ماذا يحدث للصور عند إلغاء تثبيت تطبيق Google Photos

فى حالة إذا قمت بإزالة تثبيت تطبيق صور جوجل أو تعطيله على هاتفك، وقتها سيتم حذف صورك بغض النظر إذا كانت متصلة بالنت أو غير متصلة .

ماذا يحدث للصور فى تطبيق صور Google إذا كان الهاتف غير متصل بالنت

إذا كنت تستخدم تطبيق صور جوجل كتطبيق معرض لعرض صورك ولم تقم بتمكين إعداد النسخ الاحتياطي والمزامنة، فلن يكون لإلغاء تثبيت التطبيق أي تأثير على الصور الخاص بك. أي لن يتم حذف أي صورة من هاتفك على كل من أندرويد و أيفون بعد إزالة التطبيق .

ماذا يحدث لصورك على قوقل درايف أو آي كلاود صور

إذا تم تمكين النسخ الاحتياطي والمزامنة، فسيتم تخزين صورك من الهاتف على سحابة صور جوجل . وإذا لم تقم بحذف نسخة الجهاز، فلن يحدث شيء لصورك بعد إلغاء تثبيت التطبيق . أما فى حالة إذا قمت بحذف نسخة الجهاز لتوفير مساحة على هاتفك، فلن تتمكن من الوصول إلى هذه الصور على هاتفك حتى من تطبيقات المعرض الأخرى .

مع العلم، هذا لا يعني أن الصور سيتم حذفها نهائيًا . بل يمكنك الوصول إليها ثانياً من خلال تثبيت تطبيق صور مرة أخرى أو زيارة photos.google.com من شاشة الكمبيوتر لعرض تلك الصور . وإذا كنت تقوم بمزامنتها مع اى كلاود على ايفون فيمكنك الوصول إليها أيضًا.

ماذا يحدث للصور المتزامنة

تتم مزامنة الصور المتوفرة في تطبيق صور جوجل تلقائياً على السحابة . الآن عندما تقوم بإلغاء تثبيت التطبيق من هاتفك، ستتم إزالة الصور التي تمت مزامنتها من هاتفك لأنها مرتبطة بصور جوجل . مرة أخرى ، لن يتم حذفها. يمكنك الوصول إليهم عند تثبيت تطبيق صور جوجل أو بزيارة photos.google.com .

هل تستمر الصور في النسخ الاحتياطي بعد حذف التطبيق

يؤدي إلغاء تثبيت التطبيق من هاتفك إلى إيقاف النسخ الاحتياطي لصور جوجل تحديداً على أندرويد فقط . لذلك لن يتم تخزين صورك الجديدة في السحابة. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم iCloud، فستستمر في المزامنة مع iCloud.

ماذا يحدث بعد إعادة تثبيت تطبيق صور جوجل

عند إعادة تثبيت التطبيق، سيعرض الصور المتاحة على هاتفك . إذا كنت قد أنشأت سابقًا نسخة احتياطية لبعض الصور أو لديك صور في الخدمة السحابية ، فستظهر تلقائيًا على هاتفك .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link