كيفية قفل الماسنجر بالبصمة للاندرويد

كيفية قفل الماسنجر بالبصمة للاندرويد

هل يمكن قفل تطبيق ماسنجر الفيس بوك بالبصمة على الأندرويد ؟ كثير ما يتردد هذا السؤال والإستفسار بين مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بصفة عامة وبين مستخدمى أندرويد بصفة خاصة . لذا، قررنا نحن فريق موقع وينجز الرد على هذا الإستفسار وتوضيح كل شىء بالصورة خلال السطور أدناه .

فى البداية، يمكن قل الماسنجر بالبصمة على الهواتف والأجهزة التى تدعم تقنية البصمة فقط . بمعنى أوضح، إذا لم يكن هاتفك فى الأساس يدعم تقنية ومستشعر البصمة فلن تكون قادر على قفل التطبيقات بالبصمة، أما إذا كان هاتف مدعوم بالبصمة فيمكنك قفل وغلق أى تطبيق بالبصمة .

الشىء الثانى، تطبيق ماسنجر الفيس بوك لا يوفر خيار ضمن الإعدادات يسمح بقفل التطبيق بالبصمة كما فى تطبيق الواتساب . بالتالى، سوف نحتاج إلى تحميل وتثبيت تطبيق قفل التطبيقات من على متجر وسوق وجوجل بلاى .

افضل برنامج قفل التطبيقات بالبصمة للاندرويد

يتوفر على المتجر مكتبة كبيرة من تطبيقات القفل . ولكن ليست كل التطبيقات بنفس القوة والكفاءة من ناحية التصميم والاستخدام . لذلك، قمنا بالبحث كثيراً حتى توصلنا إلى تطبيق AppLock الرائع حقاً وعن تجربة .

لماذا هذا التطبيق تحديداً ؟ يوفر تطبيق AppLock مجموعة كبيرة من الخصائص والمزايا التى من أبرزها قفل التطبيقات بالبصمة أو بباسور أو بنمط، كما ويمكن اخفاء تطبيق القفل نفسه ومنع من الظهور بين التطبيقات المثبتة كنوع من الحماية، ويمكنك الرجوع لمقال سابق بعنوان “أفضل ثلاث مميزات فى تطبيق AppLock” لمعرفة كيف تقوم بذلك .

التطبيق يستهلك مساحة صغيرة من الذاكرة ويستهلك طاقة اقل، كما أنه يساعدك على حماية مكالماتك الصادرة والواردة وخصائص أخرى كثيرة سوف تتعرف عليها بنفسك فور التحميل والتثبيت .

كيفية استخدام برنامج applock

التطبيق سهل الاستخدام بفضل دعمه للغة العربية بشكل كامل . فقط، إبدأ فى تحميل وتثبيت التطبيق . ثم، قم بالخطوات أدناه لقفل أى تطبيق على هاتفك :

  • ادخل نمط، ثم اعادة ادخاله مرة ثانية للتأكيد وادخل البريد الالكترونى
  • أنقر على تبويبة “حماية” ثم تفعيل خيار قفل بالبصمة
  • أنقر على تبويبة “خصوصية” ثم تشغيل القفل لأى تطبيق
  • الأن يمكنك إلغاء قفل التطبيقات بالبصمة

للتوضيح أكثر، بعد الانتهاء من تثبيت التطبيق على هاتفك تحتاج إلى ادخال نمط ثم إعادة ادخال النمط مرة ثانية للتأكيد ودأدخال البريد الإلكترونى الخاص بك والذى يساعدك فيما بعد على إسترجاع الباسورد عند نسيانه .

أنقر على تبويبة “حماية” . ثم، قم بتفعيل خيار القفل بالبصمة كما هو موضح فى سكرين شوت أدناه .

أنقر على تبويبة “خصوصية” .ثم، حدد التطبيقات التى تريد قفلها عن طريق النقر على علامة القفل الموجودة أمام أى تطبيق كما فى سكرين شوت .

بداية من هذه اللحظة، يمكنك إلغاء قفل التطبيقات من خلال البصمة ولن تحتاج إلى ادخال النمط أو الباسورد الذى قمت بتعيينه للتطبيق .

كانت هى نظرة سريعة على طريقة قفل تطبيقات أندرويد بالبصمة، ويمكنك الرجوع إلى الدليل أعلاه لمعرفة طريقة تفعيل البصمة فى الواتساب بدون برامج .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link