أفضل طرق تصغير حجم ملف pdf و تقليص المساحة مع الحفاظ علي الجودة

  • Post Author:
  • Post last modified:27/11/2019
أفضل طرق تصغير حجم ملف pdf و تقليص المساحة مع الحفاظ علي الجودة

المساحة التي يشغلها ملف pdf من أكثر العوامل التي تؤثر علي عملية مشاركة ونقل الملفات من جهاز لأخر ما يميز هذه الصيغية بالتحديد السهولة في العرض والمشاركة مع الحفاظ علي المحتوي الأصلي بدون اي تعديل حيث تعتبر صورة بالتالي يمكن عرضها علي أي جهاز بغض النظر عن نظام التشغيل المستخدم حتي وإن لم يكن هناك تطبيق مخصص لفتح الملف. هنا سوف نركز علي كيفية تصغير حجم ملف pdf مع الحفاظ علي جودة ودقة الملف في نفس الوقت .

قبل الإنتقال الي التفاصيل وكما تعودنا نحن نعمل علي توفير حلول عملية تساعدك في استخدامك اليومي يمكنني في سطور بسيطة إضافة قائمة من برامج تصغير حجم الملفات المجانية لكن هذا شيء لا نعمل عليه هنا لذلك أمنحني بعض الوقت للحديث عن خطوات اضافية قد تفيدك .

مواقع تقليص حجم pdf

هنا سوف اشارك معكم اهم موقع تصغير حجم ملف pdf المجانية تمامًا والتي لا تحتاج الي حتي تسجيل حساب فقط رفع الملف وتحديد طريقة الضغط والتصغير ثم تحميل نسختك من نفس الملف بعد تقليص حجم البي دي اف, لكن قبل ذلك سوف اقترح عليك حل عملي استخدمه بشكل يومي وهو قوقل دريف ؟َ!

  • ilovepdf
  • smallpdf
  • pdfcandy
  • hipdf
  • easypdf

نعم لماذا لا تفكر في استخدام قوقل دريف في انشاء ملفاتك بكافة أنواعها فتح حسابك في جوجل ثم انتقل الي drive.google.com ثم انشاء ملف جديد حدد نوع الملف وليكن docs وتابع اضافة كل ما تريد من محتوي نصي صور الي غير ذلك وفي النهاية من ملف تنزل بصيغة PDF الفكرة هنا سيصبح لديك اداة كاملة مجانية لإنشاء وتحرير الملفات مع إمكانية التصدير بأكثر من صيغة .

المميز مع قوقل دريف إمكانية استخدام التطبيق علي الآيفون الاندرويد الويندوز وأجهزة الماك بنفس المميزات مع مساحة تصل الي ١٥ جيجا مجانًا تمامًا ودعم تحرير وتشغيل كل الصيغ المستخدمة لذلك انصحك بإلقاء نظرة علي هذه المقالة استخدام الاوفيس اون لاين بدون برامج

تصغير حجم ملف pdf بدون برامج

هنا قائمة من المواقع المفيدة جداً سوف توفر عليك الوقت والمساحة المستهلكة في تنصيب وتجربة التطبيقات المختلفة لضغط الملفات . المواقع معظمها عالمي معروف بالسمعة الجيدة من المفترض ان لايحتفظ اطلاقًا بالملفات المرفوعة عليها فقط يوفر وظيفة واضحة ومباشرة وهي تقليص حجم pdf

موقع ilovepdf.com انا استخدام هذا الموقع المعروف بسيط سهل يدعم اللغة العربية بشكل كامل , كل ما تحتاج اليه بعد فتح رابط الموقع من الموبيل التابلت او الكمبيوتر فقط حدد ملفات PDF أو أسقط ملفات PDF  للموقع ليقوم بعمل تصغير حجم الملف بشكل تلقائي يستحق التجربة .

موقع smallpdf.com من الادوات المميزة ايضًا لا يختلف عن الموقع السابق كثيراً تحتاج فقط الي اسقاط او رفع الملف مع إمكانية عمل استيراد للملفات من قوقل دريف دروبوكس وغيرها من الخدمات السحابية التي يدعمها يمكنك تجربة الموقع الان عبر الرابط المباشر .

موقع pdfcandy.com لم استخدم هذا الموقع من قبل لكن الكثير من المقالات تتحدث حول كفائة الموقع في ضغط ملفات PDF لذلك قمت بإضافته للقائمة في كل الأحول لك كامل الحرية في اختيار الموقع المناسب لك . بمجرد فتح رابط الموقع ابدء برفع او سحب واسقاط الملف ليقوم الموقع بعملية الضغط بشكل تلقائي .

كما هو واضح من قائمة المواقع السابقة كل المواقع تدعم إمكانية استيراد ملفات من خدمات أخري مثل الملفات المرفقة او التي تم انشائها او تخزينها عبر الخدمات السحابية وفي حالة اذا لم يكن الموقع يدعم السحابة التي تستخدمها تستطيع تحمل الملف علي جهازك أولاً ثم رفعها للتصغير .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link