ما هي خدمات قوقل بلاي وطريقة حل مشكلة التحديث

فى هذا الدليل وكما فى العنوان، سوف نتعرف سوياً على الكثير من التفاصيل والمعلومات بشأن ما هي خدمات google play والفائدة منها وطريقة حل مشكلة تحديث خدمات قوقل بلاي لأخر إصدار بأكثر من طريقة لتجنب الكثير من المشاكل وتشغيل التطبيقات المثبتة على الهاتف الخاص بك بشكل سلس .

ما هي خدمات google play

بإختصار شديد، تساعدك خدمات قوقل بلاى فى تحديث تطبيقاتك المثبتة على الهاتف بشكل مستمر وتشغيلها بسلاسة على الهاتف . ليس هذا فقط، بل وتعمل خدمات جوجل بلاى بالتفاعل مع برامج جوجل مثل الجى ميل ومحرك البحث ومتجر جوجل بلاى . بدون تشغيل خدمات جوجل بلاى لا يمكنك استخدام أي من تطبيقات الطرف الأول من جوجل .

كيفية تحديث خدمات google play للاندرويد

بعد أن تعرفنا سريعاً على ما هى خدمات غوغل بلاى، الأن جاء الدور على شرح كيفية تحديث خدمات جوجل بلاي على هواتف وأجهزة الأندرويد .

فى معظم الأحيان يتم تحديث خدمات قول بلاى من تلقاء نفسها دون مشكلة . ولكن، إذا كنت تواجه مشكلة فى تحديث هذه الخدمة على الهاتف، فإليك بعض الحلول التى تساعدك فى حل وتجاوز هذه المشكلة .

  • التحقق من الاتصال بالنت
  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت لخدمات قوقل بلاى
  • فرض تحديث خدمات قوقل بلاى
  • الإشتراك فى الإصدار التجريبى لخدمات قوقل بلاى

التحقق من الاتصال بالإنترنت

أول خطوة يجب عليك القيام بها عند التعرض لمشكلة تحديث خدمات جوجل بلاي هى التحقق من اتصال الإنترنت على الهاتف الخاص بك والتأكد من عدم وجود أى مشكلة فى الإنترنت وأنك متصل بشبكة واى فاى مستقرة .

مسح بيانات خدمات جوجل بلاي

الخطوة الثانية هى محو ذاكرة التخزين المؤقته لخدمات جوجل بلاى على الهاتف، حيث تعد هذه الخطوة من أهم وأفضل الخطوات لحل مشكلة تحديث خدمات google play . للقيام بذلك ، قم بتنفيذ الخطوات التالية :

  • توجه إلى الإعدادات فى هاتفك
  • أنقر على التطبيقات
  • مرر لاسفل لحين الوصول إلى خدمات جوجل بلاى أو Google Play services
  • أنقر على التخزين
  • أنقر على اضغط على مسح ذاكرة التخزين المؤقت

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة، أعد تشغيل جهازك . وفى حالة إذا لم ينجح هذه الخطوة، فكرر الخطوات أعلاه ولكن حدد “مسح التخزين” بدلاً من مسح ذاكرة التخزين المؤقت .

فرض تحديث خدمات قوقل بلاى

الخطوة الثالثة وهى فرض التحديث وهذا يتم عن طريق زيارة متجر جوجل بلاى في متصفح الويب وتسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك، ثم افتح “play.google.com” وتحقق من وجود تحديث هناك .

كانت هى أهم ثلاث حلول يتمكن أن تساعدك بشكل كبير جداً على حل مشكلة تحديث خدمات قوقل بلاى على الأندرويد . ولكن، فى حالة إذا استمرت المشكلة فيمكنك الأن تجربة الحل أدناه بتثبيت الإصدار التجريبى لخدمات قوقل بلاى .

كيفية تثبيت الإصدار التجريبي من خدمات Google Play

قد يؤدى الأشتراك فى الإصدار التجريبى لخدمات جوجل إلى حل هذه المشكلة وفرض التحديث .

مع العلم، لا نوصي بهذا الخيار إلا كحل أخير . في أحسن الأحوال، قد يجعل جهازك يعمل مرة أخرى .

عموماً، للبدء فى الاشتراك فى الاصدار التجريبى لخدمات جوجل بلاى تحتاج أولاً إلى تسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك المستخدم فى الهاتف على متصفح الإنترنت من شاشة الكمبيوتر، ثم بعد ذلك توجه إلى هذا الرابط ” developers.google.com” ومرر لاسفل وأنقر على ” Become a Tester ” للاشتراك .

كيفية تحديث خدمات قوقل فى الهواتف باصدار 4.0

اعتبارًا من عام 2018، لم تعد شركة جوجل تدعم تحديث خدمات جوجل بلاى على إصدار أندرويد 4.0 وأقل من ذلك . وهذا يعني أنه إذا كنت تملك جهاز أندرويد يعمل بإحدى هذه الإصدارات أو أقل من ذلك، فلن يكون بإمكانك تثبيت أو تحديث خدمات Google Play .

فى هذه الأثناء، يمكن لهؤلاء المستخدمين إما تثبيت ROM مخصص أو تجربة استخدام بديل لمتجر جوجل بلاى .

إلى هنا نكون قد تعرفنا سوياً على ما هى خدمات قوقل بلاى وطريقة حل مشكلة عدم تحديث هذه الخدمات على الأندرويد .