ماذا تفعل عند شراء هاتف جديد إليكم الخلاصة

  • Post Author:
  • Post last modified:05/11/2019
ماذا تفعل عند شراء هاتف جديد إليكم الخلاصة

عند شراء هاتف جديد هناك مجموعة من الأمور التي يجب عليك القيام بها خاصة مع وجود الهاتف في الضمان بالتالي فرصة جيدة لإكتشاف الأعطال أو أي خلل في الصنع حتي وإن كان في المرفقات من شاحن وسماعات الرأس إلي غير ذلك , لا تتكاسل طالما قمت بدفع المال اصبح لك حق الحصول علي أفضل خدمة .

حتي قبل نقل كل شيء من الهاتف القديم إلي الجديد يجب التأكد من هذه الأمور , من المتوقع ان يكون كل شيء جيد ويعمل بشكل طبيعي لكن لايوجد ما يمنعك من التأكد من عمل بعض الوظائف الأساسية كالتالي

  • إفحص كل جزء وحافة في الشاشة
  • تأكد من عمل كل المنافذ الصوت الشحن الي غير ذلك
  • راجع كل ملحقات الهاتف التي تأتي في العلبة
  • افحص مكان تركيب الخط SIM
  • افحص ايضاً مكان تركيب كارت الميموري إذا كان متاح
  • افحص كل الأجزاء المصنوعة من البلاستيك جيدا

تأكد من أن كل شيء بطابق المعايير التي علي اساسها قمت بشراء الهاتف هذا حقق بالتالي يجب الإهتمام , ننتقل الان من الفحص بالعين الي فحص الوظائف واختبار الأداء .

شحن الهاتف لمدة 8 ساعات متواصلة

عند شراء هاتف جديد يجب شحنه هذه الخطوة مهمة للغاية اختبار الأداء والتأكد من ان بطارية الهاتف تعمل بشكل جيد , اترك الهاتف في وضع الشحن لمدة ٨ ساعات بشكل متواصل لا تستخدم الهاتف أبداً خلال هذه الفترة الزمنية .

هناك الكثير والكثير من الكلام حول الطريق الصحيحة لشحن الهاتف لكن اترك كل ذلك جانباً نحن الان نتأكد من عمل البطارية ودائرة الشحن بشكل طبيعي يجب أن يصل شحن البطارية الي ١٠٠٪

إذا كنت تقوم بتحميل التطبيقات أو مشاهدة الفيديوهات بالتالي لن تستطيع الحصول علي شحن كامل للبطارية لذلك يفضل عدم إستخدام الهاتف

تحديث الهاتف

علي الرغم من كون هذه الخطوة بديهية لكن للأسف الشديد هناك الكثير والكثير من المستخدمين لايهتم بالحصول علي احدث إصدار متاح من نظام التشغيل المستخدم علي هاتفك .

كبداية من إعدادات الهاتف ثم حول النظام افحص إذا ما كان هناك تحديثات متاحة يجب الحصول عليها كل ذلك يتم بشكل تلقائي وبدون تدخل منك .

انت لا تعرف الوقت الذي استغرقه هذه الجهاز في الشحن والنقل والتخزين بالتالي لاتحرم نفسك من المميزات الجديدة والتي يحصل عليها الهاتف عبر التحديثات حتي قبل نقل ملفاتك من هاتفك القديم .

فحص الشاشة

هل يمكنك استخدام الهاتف بدون كاميرا أو اتصال بيانات ؟ بالتأكيد لا لذلك لماذا لا تقوم بفحص هذه الأدوات والتأكد من عمل كل شيء علي الوجه المطلوب .

لماذا لا تختبر جودة الشبكة في هاتفك الجديد بإستخدام الهاتف في نفس أماكن استخدام الهاتف القديم أعتقد هذه أسهل طريقة ممكنة لإكتشاف حصولك علي هاتفك الجديد والذي يوفر لك مميزات غير موجودة في القديم .

شاشة الهاتف هل هناك اي جزء من الشاشة يختلف في اللون عن جزء أخر ؟ هل عند الضغط في مكان علي الشاشة تتأثر كامل الشاشة بالضغط ؟ جرب مثل هذه الوظائف للتأكد من عمل الشاشة بالشكل المطلوب

إختبار الكاميرا والإتصال

لماذا لا تقوم بتوصيل سماعات الرأس وتجربة اختبار الصوت والسماعة في نفس الوقت هذه خطوة بسيطة ومهمة , لابد ان يتم ضبط الصوت بشكل تلقائي بمجرد توصيل سماعات الرأس تأكد ايضاً من عمل وظائف زر رفع وخفص الصوت بالشكل المناسب .

جرب شحن هاتفك بإستخدام الشاحن الاصلي ووصلة USB للكمبيوتر أو الباور بانك , إبداء ايضًا في إختبار الكاميرا .

التقط مجموعة مختلفة من الصور في كل الأوضاع ما بين صور عادية فيديو تصوير سيلفي بانورامي الي غير ذلك من خصائص التصوير المتاحة وفي كل الأوضاع مع إختلاف الإضاءة .

جرب اتصالك بشبكة WiFi والبلوتوث تأكد من ان الاتصال يعمل كما يجب أن يكون ,اذا ظهرت اي مشكلة تأكد من تجربة الهاتف القديم علي نفس الشبكة ربما المشكلة في الانترنت

فحص NFC و GPS والمستشعرات

اذا كان هاتفك يدعم NFC تأكد من عمل هذه الخاصية بالشكل المطلوب ابدء في اضافة بطاقة الدفع مع تجربة الدفع في اقرب وقت ممكن هذا يوفر عليك اكتشاف الأعطال في وقت لاحق .

تحديد المواقع GPS من الخصائص المهمة للغاية والتي ينسي الكثير تجربتها عند شراء هاتف جديد عبر هذه التقنية يمكنك تحديد مكان الهاتف . لإختبار ذلك يمكنك فتح خرائط جوجل أو اي تطبيق خرائط أخري للتأكد من تحديد موقعك بشكل صحيح .

المستشعرات في الهواتف الذكية من اهم الوسائل التي تساعد الهاتف علي اداء المهام بشكل صحيح , علي سبيل المثال من المفترض ان يتم قفل شاشة الهاتف اثناء المكالمة او يقوم بتحويل الشاشة الي اللون الأسود ويمنع دون لمس اي جزء من وظائف الشاشة لتجنب فصل المكالمة .

غير اتجاهات الهاتف ولاحظ هل المستشعر يحدد وضع الهاتف هل يحدث تدوير للشاشة إذا كان تدوير الشاشة مفعل الي غير ذلك من الوظائف التي يقدمها المستشعر مثل سطوع الضوء قارئ بصمة الأصبع .

لاتنسى ضبط بصمة الهاتف للتأكد من عمل خاصية القفل عبر البصمة او بصمة الوجه بالشكل الصحيح هذه من أهم الوظائف التي تحتاج إليها بشكل يومي .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link