كيفية ضبط خصوصيه الحالة فى الفيس بوك [تحديد من يشاهد ستوري]

كيف احدد من يشاهد حالتي في الفيس بوك ؟ هل فكرت يوماً ما فى الدخول إلى إعدادات خصوصية الحالة فى الفيس بوك وتحديد من يشاهد الحالة أو القصة الخاصة بك فى ماسنجر الفيس بوك، وهل يوفر فيس بوك “خصوصية الحالة” كما فى تطبيق وماسنجر الواتساب أم لا ؟ كل هذا وأكثر سنقوم بالإجابة عليه .

نعم ! يوفر تطبيق الفيس بوك على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية خيار ضمن الإعدادات يسمح بإمكانية ضبط إعدادات القصص وتحديد من يشاهد حالتك سواء العامة أو الاصدقاء أو فقط بتحديد بعض جهات الاتصال على حسب راحتك .

ليس هذا فقط، بل ويوفر تطبيق الفيس إمكانية التحكم فى من يمكنه مشاركة القصة الخاصة بك ف الفيسبوك، وخيار ارشيف القصص والذى بتفعيله سيتم حفظ وتخزين القصص بعد اختفائها، إلخ .

كيفية الوصول إلى إعدادات خصوصية الحالة

يمكن الوصول إلى إعدادات خصوصية القصة فى الفيس بوك من خلال الماسنجر أو من خلال تطبيق الفيس بوك .

من تطبيق الفيس بوك ::

  • من تطبيق الفيس بوك، أنقر على القائمة “علامة الثلاث شرط”
  • أنقر على الإعدادات والخصوصية، ثم الإعدادات
  • أنقر على إعدادات القصص

تحديد من يشاهد ستوري الفيس بوك

أنقر على الخيار الأول وهو “خصوصية القصص” ثم حدد من يشاهد القصة سواء العامة، أو الاصدقاء وجهات الاتصال، أو الاصدقاء، أو تخصيص فقط بعض الاصدقاء لرؤية الحالة على حسب راحتك .

من يمكنه مشاركة الحالة فى الفيس بوك

حدد أيضًا من يمكنه مشاركة الحالة الخاصة بك فى الفيس بوك من خلال النقر على خيار “خيارات المشاركة” كما فى سكرين شوت أعلاه .

حفظ القصص فى الفيس بوك

يمكنك حفظ كل الحالات الخاصة بك فى الارشيف للوصول إليها فى أى وقت حتى بعد الاختفاء .

من تطبيق الماسنجر ::

يمكنك الوصول أيضًا إلى إعدادات خصوصية الحالة فى الفيس بوك من خلال الماسنجر وضبط كل شىء بالطريقة والشكل الذى يناسبك من خلال النقر على الصورة الشخصية الخاصة بك فى الماسنجر، ثم السحب لاسفل والنقر على “القصة” وتحديد من يشاهد الحالة .

مع العلم، يكفيك فقط ضبط إعدادات الحالة أما من الفيس بوك أو من الماسنجر .

فى الأخير، نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الدليل التوضيحى الذى تعرفنا خلاله على طريقة ضبط إعدادات خصوصية الحالة فى الفيس بوك .