افضل مواقع تحويل الصور الابيض والاسود الى الوان اون لاين

هل لديك مجموعة من الصور القديمة باللون الابيض والاسود وترغب فى تحويل الصور القديمة الى ملونة نظراً لأن الصور الملونة أفضل وتثير مشاعر أكثر مقارنة بالأبيض والأسود وهذا بسبب أن الصور الملونة تبدو طبيعية . وبالتالي، يرغب العديد من الأشخاص في تحويل الصور الخاصه بهم من الأبيض والأسود إلى صورة ملونة .

ربما جربت بعض الأدوات أو البرامج المتاحة عبر الإنترنت . لكن، فى الوقت نفسه النتائج لم تكن مرضية إلى حد ما أو كانت العملية تستغرق وقتًا طويلاً، الأمر الذى دفعك فى البحث عن طريقة أخرى للقيام بهذا الشىء .

لتجنب ذلك، دعونا نلقى الضوء على أفضل أربعة خدمات على النت تساعد على تحويل الصور من الابيض والاسواد إلى صور ملونة بدون الحاجة إلى فوتوشوب وبطريقة سهلة للغاية . تابع وأختر من بين المواقع أدناه وإبدأ فى تحويل صورك على الفور .


مواقع تلوين الصور القديمة بدون فوتوشوب

  • Algorithmia
  • ColouriseSG
  • Colorize Photo

موقع Algorithmia يعد الخيار الأول معنا فى هذا الدليل والذى يمتاز بسهولة الاستخدام . يمكنك إما تحميل صورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إضافة عنوان URL للصورة بشكل أسرع .

بمجرد انتهاء الموقع، سترى أن الموقع قام بتقسيم الصورة إلى قسمين (قسم بالابيض والاسود، وقسم ملون) للسماح لك بمقارنة الصور قبل وبعد . اسحب شريط التمرير الموجود في المنتصف إلى الجانب الأيسر لعرض الصورة الملونة بالكامل .

أنقر فوق خيار “Download Colorized picture” أسفل الصورة لحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا كنت ترغب في تنزيل الصورة ذات الأجزاء الملونة والأبيض والأسود (صورة المقارنة) ، انقر فوق “Download comparison”.

مميزات الموقع :

  • سهولة الاستخدام

عيوب الموقع :

  • إضافة علامة مائية

موقع ColouriseSG الذى يستخدم تقنيات وخورزميات دقيقة للغاية لتحويل الصور بالأبيض والأسود إلى لون . إلى جانب هذا، الموقع يكشف الأشكال البشرية والمناظر الطبيعية لتلوينها بدقة، والطريقة الوحيدة لإضافة الصور على هذا الموقع هي إدخالها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لا يدعم لصق الروابط كما فى الموقع أعلاه .

أما عن طريق الاستخدام . افتح الموقع، ثم أنقر على “Try it yourself “، وبعد ذلك أنقر على خيار “Select Photo ” وحدد الصورة الخاصة بك .

بعد الانتهاء، يقوم الموقع بعرض جزء من الصورة باللون الاسود، والجزء الاخر من الصورة يكون ملون . فقط، أنقر على “Download Result” لتحميل الصورة .

مميزات الموقع :

  • لا توجد علامة مائية

عيوب الموقع :

  • لا يمكن إضافة URL للصورة

موقع Colorize Photo الذى يختلف عن المواقع أعلاه، حيث يمنحك هذا الموقع إمكانية تلوين الصورة الخاصة بك بشكل يدوى . فقط، يجب عليك هنا إضافة صورة مرجعية ثم تحديد اللون من الصورة، ثم بعد ذلك، تحتاج إلى رسم هذا اللون على صورتك بالأبيض والأسود مع إمكانية تخصيص حجم الفرشاة .

تبقى الصورة المرجعية فى الجانب الايمين للرجوع إليها عند الحاجة أثناء العمل على تلوين الصورة القديمة .

مميزات الموقع :

  • يمكن اختيار الألوان

عيوب الموقع :

  • الاستخدام اليدوى الذى يأخذ بعض الوقت

يمكنك أيضًا الإطلاع على موقع LunaPic الذى يعد من أفضل مواقع الإنترنت الخدمية لتلوين الصورة ولا يقوم بإضافة علامة مائية على الصور .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الدليل الذى تعرفنا خلاله على أفضل مجموعة خدمات وأدوات أون لاين لتلوين الصور الابيض والاسود .