ما هو مقاس كفر الفيس بوك والصورة الشخصية للموبايل والكمبيوتر

هل تود معرفة مقاس ابعاد الصورة الشخصية وصورة الغلاف في الفيس بوك ؟ إذا كانت الإجابة نعم، فأنت هنا فى المكان الصحيح، حيث نتعرف سوياً خلال السطور أدناه على مقاس الصورة الشخصية، وعلى مقاس صورة الغلاف فى موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك .

لكن، فى البداية دعونا نتعرف على أهم الأسباب التى تدفع البعض فى البحث عن المقاس الصحيح لصورة الغلاف والصورة الشخصية ؟

السبب الأول والأخير الذى يدفع المستخدمين فى التعرف على أبعاد ومقاس الصورة الصحيح هو “جودة الصورة” .فمثلاً، ربما صورة الغلاف الخاصة بك التى تبدو بجودة عالية من شاشة الكمبيوتر قد لا تظهر بنفس الجودة من الكمبيوتر أو العكس .


لهذا السبب، يجب عليك التعرف على مقاس الصور الصحيح فى فيسبوك لتجنب مثل هذه الأمور التى قد تكون مزعجة للكثير من المستخدمين .

مقاسات الصور في الفيس بوك

  • الصورة الشخصية
  • صورة الغلاف أو الكفر
  • صورة المنشورات

حجم الصورة الشخصية للفيس بوك من الجوال والكمبيوتر

يتم عرض صورتك الشخصية فى فيس بوك بمقاس 128 × 128 بيكسل من شاشة الهواتف الذكية وبمقاس 36 × 36 بيكسل على معظم الهواتف بمواصفات متوسطة أو محدودة .

بينما على أجهزة الكمبيوتر يتم عرض الصورة بمقاس 170 × 170 بيكسل .

مقاسات غلاف الفيس بوك على الهاتف والكمبيوتر

تظهر صورة كفر الفيسبوك بمقاس 640 × 360 بيكسل على شاشة الهواتف

فى حين تظهر صورة الغلاف أو الكفر بمقاس 820 × 312 على الكمبيوتر

تنويه ::

يتم تحميل صورة الغلاف بشكل أسرع إذا كانت بصيغة JPG وأقل من 100 كيلوبايت، بينما فى حالة كانت الصورة الشخصية أو صورة الغلاف تحمل شعار فمن الأفضل أن تكون عالية الدقة بصيغة png .

يرجع العلم أيضًا أنه سيتم اقتصاص الصورة الشخصية لصفحتك إلى شكل دائري في الإعلانات والمنشورات، ولكنها ستظهر بنفس الشكل المربع عند زيارة الأشخاص لصفحتك لمعاينة شكل الصورة الشخصية .

ابعاد صورة المنشور

  • الحجم الموصى به هو 1200 × 630 بكسل
  • تظهر فى الخلاصة ( News Feed ) بعرض 470 بكسل بحد أقصى
  • ستظهر الصورة على الصفحة بعرض 504 بكسل بحد أقصى

الخلاصة ::

إذا قمت بأختيار الحجم المحدد لصورة الغلاف أو الصورة الشخصية فى فيس بوك، وقتها ستظهر بشكل صحيح على شاشة الهواتف وأجهزة الكمبيوتر بدون أى عيوب .