عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر عن طريق usb طريقة سهلة

قد تحتاج الي عمل مشاركة لشاشة هاتفك علي شاشة اللاب توب او جهاز الكمبيوتر المكتبي هنا سوف نوفر لك حل هو الأفضل والأسهل بدون اي برامج تحتاج فقط الي كبل ال USB المستخدم في عملية الشحن او اي كبل لتوصيل الهاتف بالكمبيوتر تابع معي .

هناك الكثير من الطرق والتي تحدثنا عنها من قبل لكن هنا سوف اقترح حليك حل سهل للغاية بسيط عملي ولايحتاج الي اي تطبيقات او برامج فقط عبر تنصيب كود برمجي بسيط تم تطويره ومشاركة عبر موقع github العالم والغني عن التعريف .

ماذا تحتاج للبدء ؟

ليس هناك الكثير الطريقة تعمل علي الويندوز الماك وكافة التوزيعات الاخري الخاصGNU/Linux , تحتاج فقط الي التأكد من التالي :


  • يفضل تفعيل وضع المطورين في الهاتف
  • يعمل مع اندوريد Android 5.0 فما هو أحدث
  • وصلة Usb العادية لتوصيل الهاتف بالكمبيوتر

الويندوز

بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الويندوز للإصدارات ٣٢ بت حمل الملف التالي win32 اما عن أجهزة ٦٤ بت حمل الملف التالي win64

بعد تحميل الملف وفك الضغط ابدء في تنصيب كلاً من adb وملف scrcpy بهذا يمكنك عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر بعد توصيل الهاتف للكمبيوتر بالكبل .

أجهزة الماك macOS

في أجهزة الماك فقط تحتاج الي التأكد من تنصيب اداة Homebrew حسب التعليمات الموضحة في الموقع الرسمي ثم ابدء في تنصيب scrcpy بعد فتح التيرمنال اكتب الأوامر التالية حسب الترتيب .

brew install scrcpy
brew cask install android-platform-tools
scrcpy

لايقتصر الامر علي هذا فحسب توفر الاداة الكثير من الاختيارات الاخري مثل تسجيل شاشة الجهاز مع إمكانية استخدام الماوس والكيبورد لتصفح الهاتف فقط تأكد من الإطلاع علي التفاصيل من هنا [scrcpy]