تسجيل الصوت من داخل الكمبيوتر بجودة عالية

بالتأكيد عملية تسجيل الصوتيات من الكمبيوتر امر بسيط للغاية وسهل حيث يكفي ان تستخدم اي تطبيق للقيام بهذه المهمة خاصة مع وجود ميكروفون داخلي او خارجي تقوم بتوصيله , لكن ما سوف نعمل عليه هنا هو كيفية تسجيل الصوت الداخلي للكمبيوتر اي صوت من داخل الكمبيوتر نفسه وليس ذلك الصوت الخارج من السماعات او اي ملحق .

تظهر أهمية هذا الشرح مع سوء جودة التسجيل اذا كان من اي ملحق خارجي مثل السماعة , بشكل عام لا تقلق إطلاقًا حيث مع تطبيق Audacity يمكنك حل هذه المشكلة وتحديد مصدر التسجيل بالتالي تستطيع الحصول علي نسخة اصلية من الصوت بجودة عالية احترافيه وبدون اي تشويش او اصوات مزعجة في التسجيل .

البرنامج احترافي وغني عن التعريف يدعم العمل علي اصدار الويندوز ١٠ والإصدارات السابقة بالإضافة الي ذلك متاح لكل أنظمة تشغيل أجهزة سطح المكتب الاخري مثل الماك GNU/Linux الي غير ذلك حسب الموقع الرسمي .


تسجيل الصوت الخارج من الكمبيوتر الأصلي

الفكرة هنا بسيطة للغاية وهي مجرد ضبط في إعدادات الصوت علي النظام المستخدم ليصبح بذلك مصدر تسجيل الصوت من الكمبيوتر نفسه .

في البداية يجب تحميل وتنصيب البرنامج علي الكمبيوتر ثم علي سبيل المثال في الويندوز ١٠ انتقل الي الإعدادات ثم ابحث عن الصوتSound من ضمن الاختيارات المتاحة في الكنترول بنل ثم بدل الي Recording هنا تأكد من ان اختيار Stereo device مفعل .

اذا لم يظهر معك الاختيار السابق اضغط كليك يمين علي devices وتأكد من تفعيل هذا الاختيار اذا لم يكن موجو قد تحتاج الي تنصيب Realtek

ثم انتقل الي البرنامج في الواجهة الرئيسية وبالتحديد من الاختيارات الموجودة تحت زرار التحكم في بدء وايقاف التسجيل لاحظ كما هو واضح من السكرين شوت التالي يجب ضبط الإعدادات حسب هذا الترتيب .

  1. القائمة الأولي حدد علي Windows WASAPI
  2. القائمة الثانية حدد علي Speakers/Headphones (loopback)

الأن اضغط علي زر التسجيل في التطبيق ثم اذهب وشغل البرنامج الذي سوف يكون مصدر الصوت الذي ترغب في تسجيله , تأكد من تشغيل برنامج واحد فقط وهو الذي سوف يتم تسجيل صوته .

لا تقوم بأي شيء اثناء عملية التسجيل حتي لا تأثر اصوت النظام او البرامج الأخري علي عملية التسجيل الداخلية وحتي تضمن افضل نتيجة ممكنة .

بمجرد من الانتهاء اضغط علي ايقاف التسجيل Stop ثم من ملف File تصدير Export لحفظ ملف الصوت بأي من الصيغ المتاحة ثم افحص الملف للتأكد من أن كل شيء كما تريد .