تحويل الصور من heic الى jpg في الآيفون

آبل دائماً تبتكر ليس تعصب لنظام تشغيل معين لكن في الحقيقة دائمًا ما يكون هناك شيء فريد جديد يقدم من قبل آبل . صيغة HEIC توفر إمكانية تخزين الصور بنفس جودة jpg لكن بنصف الحجم تقريباً ! تخيل كيف يساعدك ذلك في الحفاظ علي المساحة في جهازك .

لكن اذا كنت تعاني من أي مشكلة مع دعم هذه الصيغة سوف نوفر لك حل بسيط للغاية لكيفية تحويل heic الى jpg بدون اي برامج خارجة ذلك عبر الأعدادات في IOS .

يقوم نظام التشغيل علي الآيفون بتحويل الصور بشكل تلقائي الي jpg عند :


  1. نقل الصور الي جهاز أخر لايدعم الصيغة
  2. عند مشاركة الصور علي مواقع التواصل وغيرها

علي سبيل المثال عند استخدام اي من خدمات جوجل مثل صور جوجل كوسيلة للحفظ والنسخ الاحتياطي وعلي الرغم من دعم HEIC إلا ان الصور يتم تحويلها تلقائيًا .

نفس الحال عندما تقوم بعملية إرفاق الصور في برنامج الايميل او ارسال الصور عبر تطبيق الوتساب أو الفايبر والفيسبوك يتم عمل تحويل للصور بشكل اوتوماتيك دون تدخل منك .

بالإضافة الي ذلك يوفر الآيفون إمكانية التقاط الصور بصيغة jpg وذلك بالتعديل علي الأعدادات في تطبيق الكاميرا .

ادخل الي الإعدادات ثم بالنزول لأسفل وابحث برنامج الكاميرا من داخل الاختيارات حدد علي ” التنسيقات ” حدد علي اختيار ” أفضل توافق ” ثم تم بالأعلي

اختيار ” كفاءة عالية ” سوف يحفظ الصور بصيغة آبل لكن أفضل توافق سوف يحفظ الصور جي بي جي , يمكنك بالتأكيد التبديل بين هذه الاختيارات في اي وقت لكن سوف يتم تطبيق التعديلات علي الصور التي يتم التقاطها بعد التبديل .

الخلاصة

انت لا تحتاج الي استخدام اي برامج خارجية لتحويل صيغة الصور الافتراضية , حيث يقوم نظام التشغيل IOS تلقائياً بعملية التحويل عند نقل الصور من الايفون لجهاز اخر او ارسالها عبر البرامج المختلفة .

يمكنك من الأعدادات تغيير الإعدادات الافتراضية لصيغة الصور التي يتم التقاطها عبر كاميرا الآيفون ليستخدم صيغة jpg .