برنامج البحث عن الصور المتشابهة للكمبيوتر

إذا كنت ترغب فى الحصول على مساحة إضافية على الكمبيوتر الخاص بك، أو ترغب فى تنظيف الكمبيوتر من الملفات الغير هامة، فمن الذكاء أن تقوم أولاً فى هذه الأثناء بالبحث عن الملفات المكررة وبالتحديد الصور وحذفها نهائياً لتنظيف جهازك وتحرير المزيد من المساحة على الجهاز .

ونظراً لأهمية الأمر، فمنا نحن فريق موقع وينجز بالحديث سابقاً عن واحد من البرامج الجديدة المتخصصة فى حذف الصور المكررة في الكمبيوتر بشكل مجانى تماماً مع سهولة الاستخدام، بحيث يمكن التعامل مع البرنامج من قبل جميع المستخدمين بدون أى صعوبة .

ليس هذا فقط، بل وسيكون لنا حديث خلال السطور أدناه على واحد من البرامج الجديدة أيضًا من نفس الفئة التى تهدف على مساعدة المستخدمين فى البحث عن الصور المتطابقة وحذفها نهائياً .


برنامج ImageFinder

بعد تجربة وجدت بأن البرنامج يستحق التحميل والتثبيت نظراً للمميزات والخصائص التى يوفرها والتى من أبرزها سهولة الاستخدام، واجهة بسيطة وخالية من الإعلانات تجعل من السهل التعامل مع البرنامج، وإليكم بعض المزايا الأخرى :

  • مجانى التحميل
  • يدعم اللغة العربية، والإنجليزية، إلخ
  • دعم مجموعة صيغ مثل BMP و GIF و PNG و TIFF و JPEG
  • نقل الصور المكررة إلى Recycle bin، أو حذفها نهائياً

كيفية البحث عن الصور المتطابقة

بمجر الأنتهاء من التحميل والتثبيت، قم بتشغيل البرنامج، ثم من الواجهة الرئيسية قم بالتحديد على الخيار المشار عليه فى سكرين شوت أدناه، ثم تحريك المؤشر حتى 100% وهذا يجعل عملية بحث البرنامج عن الصور المتشابهة أكثر دقة . [ImageFinder]

بعد ذلك، حدد الفولدر الذى يضم الصور على الكمبيوتر الخاص بك من خلال النقر على Add folder، أو من خلال السحب والأفلات، ثم أنقر على بحث “Search” .

بمجرد انتهاء البرنامج من البحث، ستحصل على قائمة طويلة بالصورة المكررة، هنا سيكون بإمكانك تحديد كل الصور وحذفها نهائياً، أو نقلها إلى سلة المهملات كما فى القائمة الموجودة بالاسكرين شوت أدناه .

الخلاصة /

إذا كنت تبحث عن حل أو برنامج لحذف الصور المكررة في الكمبيوتر، فيمكنك تجربة هذا البرنامج الرائع حقاً وعن تجربة .