اظهار حالة الطقس على سطح المكتب ويندوز 10

أسرع طريقة لمعرفة حالة الطقس والتحقق منه تكون من خلال بحث google . فقط، أفتح بحث جوجل، ثم قم بكتابة عبارة “معرفة حالة الطقس” وعلى الفور ستحصل على حالة الطقس لهذا اليوم مع بعض التفاصيل مثل معرفة الأمطار، والرياح، الرطوبة، إلى غير ذلك من المعلومات الأخرى حول الطقس فى منطقتك .

ومع ذلك، إذا كنت تستخدم نسخة ويندوز 10، فقد ترغب في استخدام أحد هذه التطبيقات للتحقق من حالة الطقس على سطح المكتب، حيث إنها توفر معلومات أكثر تفصيلاً من محرك البحث Google .

ولحسن الحظ، يتوفر الكثير من البرامج من هذه الفئة . ولكن، فى حالة كنت تستخدم إصدار ويندوز 10 على الكمبيوتر الخاص بك، فأنت لست بحاجة إلى تحميل وتثبيت برنامج للتحقق من الطقس، حيث يتوفر برنامج Weather بشكل افتراضى فى الويندوز 10 .


برنامج weather للكمبيوتر

يأتى برنامج Weather مثبت بشكل افتراضى على نسخة ويندوز 10 ليتيح للمستخدمين الإطلاع على كامل التفاصيل الخاصة بالطقس من سطح المكتب، والرائع فى البرنامج أنه سهل الاستخدام ويمكن الوصول إليه من سطح المكتب .

البرنامج يتضمن تفاصيل دقيقة مثل درجات الحرارة وسرعة الرياح والرؤية والضغط الجوي والرطوبة واتجاهات . ليس هذا فقط، بل ويوفر البرنامج مجموعة من المميزات والخصائص الأخرى التى تتمثل فى الأتى :

  • يتم تحديث البرنامج كل ساعة على مدار الساعة
  • يوفر تنبؤات العواصف الرعدية
  • الحصول على تنبؤات مؤشر الأشعة فوق البنفسجية
  • معرفة شروق القمر ، وأوقات القمر ، ومراحل القمر

كيفية تشغيل البرنامج

توجه إلى قائمة إبدأ، ثم قم بالبحث عن البرنامج ” Weather”، ثم بعد ذلك سيطلب منك البرنامج تشغيل تحديد الموقع، أنقر على الخيار المشار عليه فى سكرين شوت أدناه .

بعد ذلك، قم بالسماح للبرنامج بالوصول إلى الموقع، كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه حتى تحصل على تفاصيل الطقس فى منطقتك .

بداية من هذه اللحظة ستحصل على معلومات الطقس ويمكنك التحقق منه فى أى وقت من شاشة الكمبيوتر الخاص بك .

الخلاصة :

إذا كنت ترغب فى اظهار حالة الطقس على سطح المكتب تحديداً على نسخة ويندوز 10، فيمكنك استخدام البرنامج أعلاه المثبت بشكل افتراضى .