أفضل برامج اخفاء تطبيقات اندرويد بدون روت

مما لا شك فيه أن عملية إخفاء البرامج للأندرويد من الأشياء الهامة جداً التى نحتاج إليها جميعاً فى كثير من الأحيان، ومن أبرز هذه السيناريوهات التى تتطلب اخفاء التطبيقات . القلق بشأن وصول غير المصرح لهم إلى تطبيقات الدردشة والشات، كما ويمكن أن يساعدك اخفاء تطبيق معين في الحد من إدمان هاتفك الذكي، إخفاء تطبيقات الملاحظات من عبث الاطفال، إلى غير ذلك من الأمور الأخرى التى تدفع الكثير من المستخدمين إلى اخفاء تطبيقات معينة على الهاتف .

وعلى الرغم من كل هذا، إلا وأن نظام الأندرويد لا يوفر خيار ضمن إعدادات الهاتف نفسه يسمح بإمكانية اخفاء التطبيقات . الأمر الذى يدفع مستخدمى هواتف أندرويد فى البحث عن تطبيقات طرف ثالث توفر إمكانية القيام باخفاء التطبيقات .

ولحسن الحظ، متوفر على المتجر طن من التطبيقات المتخصصة فى اخفاء البرامج على الأندرويد . ولكن، فى هذا المقال سوف نشارك معكم أثنين من أفضل التطبيقات التى يمكن الاعتماد عليها فى اخفاء البرامج نظراً لأنها تقدم تجربة مختلفة عن التطبيقات الأخرى من نفس الفئة، وإليكم هذه التطبيقات :


  • Calculator Vault
  • Hide App

برنامج اخفاء التطبيقات على شكل اله حاسبه

التطبيق الأول وهو Calculator Vault والذى يقدم فكرة جديدة من نوعها وهى اخفاء التطبيقات فى الة حاسبة ! نعم، التطبيق يحمل واجهة على شكل الة حاسبة تساعدك فى اخفاء التطبيقات بكلمة سر ومنع الوصول إليها إلا مرة ثانية إلا بإدخال كلمة السر .

الشىء الرائع فى هذا التطبيق أنه يعمل على تكرار التطبيق الذي تريد إخفاءه . على سبيل المثال، فور اخفاء أى تطبيق مثبت على هاتفك بواسطة تطبيق Calculator Vault سيكون بإمكانك إلغاء تثبيته من الهاتف، وسيكون بإمكانك الوصول لهذا التطبيق عن طريق تطبيق Calculator Vault .

هذا، ويشبه قفل الشاشة آلة حاسبة لخداع المستخدمين غير المصرح لهم . ولكن، عند إدخال رقم التعريف الشخصي على لوحة الأرقام أو مسح إصبعك ، فسيقوم التطبيق بإلغاء القفل ويكشف عن وظيفته الحقيقية

التطبيق متوفر بشكل مجانى على المتجر ويدعم العمل على إصدار أندرويد 4.0.3 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

تطبيق Hide App

التطبيق الثانى معنا فى هذا المقال هو Hide App الذى يعتبر واحد من أفضل تطبيقات قفل برامج أندرويد وهذا بناءًا على أراء وتعليقات المستخدمين على صفحة التطبيق بالمتجر . يقدم التطبيق مجموعة من المميزات والخصائص التى تتمثل فى الأتى :

  • مجانى التحميل
  • دعم قفل PIN
  • دعم النسخ الاحتياطي التلقائي والاستعادة

بالإضافة إلى ذلك، التطبيق لا يتطلب صلاحية الروت ويحمل واجهة بسيطة وسلسة تجعل من السهل استخدام التطبيق من قبل جميع المستخدمين بدون أى صعوبة . [play.google.com]

كانت هى أفضل خيارات لإخفاء البرامج والتطبيقات على الأندرويد . أختر واحد من التطبيقات أعلاه وإبدأ فى إخفاء التطبيقات الهامة على هاتفك لمنع المتطفلين من الوصول إليها .