ارسال رابط من الجوال الى الكمبيوتر باستخدام قوقل كروم

أحياناً و أثناء تصفح الإنترنت والمواقع من شاشة الموبايل الخاص بك، قد تحتاج إلى نقل رابط من الجوال الى الكمبيوتر نظراً لأن صفحة الويب هذه تضم مقال أو خبر طويل للغاية وتفضل قراءته من شاشة الكمبيوتر الكبيرة، أو ربما يضم هذا الرابط إستمارة ويصعب عليك ملء البيانات من شاشة الموبايل الصغيرة .

عموماً، ولأى سبب من الأسباب . إذا كنت ترغب فى نقل صفحة ويب أو موقع من الهاتف إلى الكمبيوتر، فإليك فى الخطوات أدناه أفضل طريقة للقيام بهذه العملية بدون الحاجة إطلاقاً إلى تحميل وتثبيت تطبيقات طرف ثالث متخصصة فى ذلك .

الأمر بسيط للغاية . فقط، تحتاج إلى تحميل وتثبيت أحدث إصدار من متصفح جوجل كروم على الهاتف الخاص بك بنظام أندرويد، أما إذا كنت بالفعل تستخدم متصفح كروم على هاتفك فتأكد الأن من أنك تستخدم أحدث إصدار والذى يحمل رقم 76.0.3809.111 . [play.google.com]


بعد ذلك، أى بعد التأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من كروم، أفتح المتصفح على الهاتف وتوجه إلى أى رابط ترغب فى مشاركته ونقله من الهاتف للكمبيوتر، ثم بعد ذلك قم بالخطوات أدناه على الهاتف بشرط أن يكون نفس حساب جوجل المستخدم فى كروم على الهاتف وهو نفس حساب كروم المستخدم على الكمبيوتر :

  • أنقر على القائمة “الثلاث نقاط”
  • من القائمة المنسدلة أنقر على مشاركة أو Share
  • بعد ذلك أختر “المتابعة على الكمبيوتر” أو Send to your devices
  • الأن تبدأ عملية البحث عن الكمبيوتر الخاص بك

لمزيد من التفاصيل : بعد فتح أى موقع على متصفح جوجل كروم بالهاتف، أنقر على القائمة “الثلاث نقاط”، ثم بعد ذلك أنقر على خيار مشاركة أو Share، ثم أنقر على المتابعة على الكمبيوتر أو Send to your devices، بعد ذلك يبدأ البحث عن الكمبيوتر، وفى ثوانى يظهر اسم الجهاز، أنقر عليه .

الأن ستحصل على إشعار بشاشة الكمبيوتر وسيتم تشغيل وفتح الموقع على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

فى الختام :

استخدام الطريقة أعلاه فى مشاركة روابط المواقع من شاشة الهاتف الخاص بك إلى شاشة الكمبيوتر بدلاً من البحث عن أدوات أو برامج طرف ثالث توفر إمكانية القيام بذلك .